![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 41 | |||
|
![]() , ,, شكرا ً عزيزي علم العروض : هو علم ٌ مختص بالشعر وبحوره , ومعرفة الموزون من المكسور , والصحيح من السقيم . أول من أسس قواعده , الخليل بن أحمد الفراهيدي , بعد استقراءه لأشعار العرب . وعلى قول المثل : اللي ماله أول , ماله تالي ![]() إنتقادك في محله يا بو فايح , من تركي وغير تركي..! الخطأ لا يبرره التكرار , حتى من الكبار ..! الخطأ خطأ ![]() تحيتي ,, |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 42 | |||
|
![]() لكي يكون الجميع فالصوره ضلالها- بقفالها- بمكــيالها-جمالها- حلها - خلها - ملها - جلها اذا حذفنا اللام والهاء تصبح - ضلا- مكيا - جما - ح- خ- م- ج لا حظوا كيف أصبحت كلمات بلا معنى اذا اللام والهاء أساسيه وهو التي تصح معها القافيه ولا يكون بها تكرار أما تـذن لهـا- يبهـل لهـا - كفو لها - قد لها - لو حذفنا اللام والهاء تصبح تذن - يبهل - كفو - قد كلمات مفهومه ومعانيها واضحه اذا واللام والهاء زائده تصح الكلمات بدونها وبذلك اللام والهاء تصبح كلمه لوحدها و مكرره وهذا الذي أعتبره خلل |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 43 | |||
|
![]() الله يهديك يابو فايح
انت مالقيت على تركي 2000 خطأ الا هذا الخطأ تركي لعبه كله طقها والحقها ولايمكن يسير على المعنى الا اذا كان مكشوف او قبلي وسبب شهرته هو ومنهم على شاكلته لعبهم على وتر العنصريه القبليه وبعد ان تحققت لهم الشهره اصبحوا يبحثون عن خط للعوده لان الناس وعيت بهذا المخطط وبدأت جماهيرتهم في انحدار وفي رايي ان لعب تركي كله اخطاء في اخطاء لاتعد ولاتحصى |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 44 | ||||
|
![]() اقتباس:
هلا ابو فايح لا انا اقصد انك دايم تصيد الهفوات .. و لكن اخطيت بهذا الموضوع هذا كل الامر ..!! |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 46 | |||
|
![]() رشيد الزلامي:
مرحبا ترحيبة كنها شرب الغدير...من سحابة صيف يسبق مطرها سيلها يالسناني تالي الليل مدري وش يصير...نار ابن عمار ولعت وشدت حيلها محمد السناني: البقا من فيض خاطر ومن بحر غزير...من حداه القيض يفزع لها ويجيلها كيف تنشد وانت شايب من الروقه وامير...ينفذ أمرك والحموله تبي تركيلها الزلامي: والله إني لو اعلمك بالعلم الآخير...ماتصدق فالقضيه وفي تفصيلها الجماعه شالوا الباخره فوق البعير...والجمل مسكين بلشان كيف يشيلها السناني: والله إني داري إنك رجل عندك ضمير...والحصاة اللي على الدرب كيف تزيلها الجماعه شالوا الباخره بأمر الكبير...وإن زعلت الله يعينك على تنزيلها الزلامي: انت لك في كل دوله من العالم سفير...واعتقد لو جنبت عنك ماتومي لها صد عنها واترك الطايره حتى تطير ...لو تشب النار في خشمها / في ذيلها السناني: اعرف إني يالزلامي على نفسي بصير...عملة الديان ماارضى على تاجيلها الفضا مشبوه والآرض كورهـ تستدير...رحلة الطيار أراهن على تعطيلها الزلامي: إن سبحت مع القنوات ياشاعر كبير...تصعب العله ويصعب بعد تحليلها البدو قامت تهاوش على كيس الشعير...وانت والله لاانت داري ولا تصحي لها السناني: زوبعة فنجال كلٍ يثير اللي يثير...المهم إن البطاقه حصل تبديلها دامت غن الضان تنتج لهم سمن ومضير...اشتر الحمله وقاول على توصيلها الزلامي: ماعلينا من سميره ولا حتى سمير...ولو جهينه والقحاطين تسرج خيلها تكرار من الزلامي مرتين .. والسناني مرتين .. وش رايك يابو فايح هل هم مخطين ؟؟ |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 47 | ||||
|
![]() اقتباس:
عزا الله صدقت ياسلطان محاورة مستور دليل يقطع الشك تحياتي لك |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 49 | |||
|
![]() أنا مع أبو فايح في بعض الكلمات ~ مثل قدن لها تذن لها ...إلخ
كلمة (لها) تكررت مع تركي و(لها) إعتبارها كلمة منفصله كأنها تكرير لأي كلمة من الكلمات طيب لو تركي كرر كلمة سلها أو هلها ؟؟ وهذي مثلها وتركي شاعر محد ينكر هذا ومن أجزل الشعراء + حتى شكله يقول إنه تعبان ماهو بتركي المعروف أعجبني اللي يقول الجلاوي يكرر الخصم عايدي بس تكرير القاف مشكله ومع إحترامي للجلاوي إلا أنه مايعجبني ! سِي يُو |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 50 | |||
|
![]() , ,, أعزائي الأفاضل لا تستدلون على الغلطة بغلطة ٍ مثلها..!!! لو قرأتم مشاركتي السابقة وفهمتم معناها لانتهى النزاع ![]() القصيدة من أول بيتين يتحدد لنا ماهو ( الروي ) الذي حدده الشاعر لقصيدته . الروي < شرحه ومعناه في المشاركة السابقة . نأخذ على سبيل المثال , محاورة صنفرة الشعراء ( رشيد الزلامي ) مرحبا ترحيبة كنها شرب الغدير...من سحابة صيف يسبق مطرها سيلها يالسناني تالي الليل مدري وش يصير...نار ابن عمار ولعت وشدت حيلها الروي عند الشاعر , حرف اللام مسبوقة بحرف العطف ( ي ) وذلك في كلمات أصلية وليست ضمائر ولا حروف جر ( سيل , حيل ) , إذا ً القافية واضحة ولا تحتاج إلى تبرير أو تفسير للتكرار سوا الخطأ والنسيان وجل من لا يسهوا ![]() بالنسبة للطاروق الآخر , للشاعر العملاق مستور العصيمي يا سلامي في حفل كريمين العطاه ** ابديه على اهل طيبه ورجالها ما بقا في ايدن الطرق الا عصاه ** من تعرض هبوب الريح واومالها نرى أن الشاعر لم يلتزم بأصل الكلمة في البيتين , حيث أنه وضع حرف الألف ( روي ) للقصيدة وللتوضيح نرى أن كلمة ( رجال ) ليست كـ( أومأ ) , فـ ( رجالها ) يوجد بها حرف اللأم كـ حرف ٍ أصلي , أما ( أومألها ) يوجد بها حرف اللام كـ حرف جر ليس من أصل الكلمة . فالشاعر لم يلتزم باللام كـ حرف أصلي في الكلمة , إنما إبتدأ أبياته ملتزما ً بحرف الألف ( روي ّ ) ولا ضير فيما بعده . أسأل الله لي ولكم التوفيق والسداد , آآآآمين تحيتي ,, |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |