![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 21 | ||||
|
![]() اقتباس:
اخي محمد شكلك سهران وماقريت الموضوع مضبوط الردود اللي انا رديت عليها عند كلمة ابو مشعاب يقول محد يكشف اللي في ضمير الشاعر ابو مشعاب يتكلم عن الشعار بينهم مابعد وصلنا النقد رديت انا وقلت مو صحيح كان ابو مشعاب مايعرف معنى زميله كلامه مو صحيح إذا كانه يقصد الشاعرين اما كانه يقصد الجمهور فهو صادق لأن المحاوره صعبه على الناقد وعلى الدكتور الا كاديمي اللي انت تقول كلامك مو صحيح يامحمد انك تفهم معنى من رد الشاعر اللي ينقض كانك تفهم معناة انت شاعر محاوره اما غيرك لايمكن يفهم اغلب المحاورات إلا محاورات مكشوفه ممكن اما التي تفتل صح لا محد يقدر يحللها وانا جبت دليل محاورة صياف ومطلق هل انت يامحمد مستعد تشرح لنا بيت واحد منها من بيوت مطلق النقض فقط؟؟؟ آخر تعديل سلطان البقمي يوم 13-Jun-2011 في 12:39 PM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 22 | ||||
|
![]() اقتباس:
يا سلطان بلا سهران بلا هم انا علقت على كلامك الي تقول محد يعرف المعنى الاشاعر محاوره والجمهور والدكاترة مايفهمون قلت لك الدكاترة يفهمون وعدهم انت شعار محاوره علشان تقتنع اعرف شي كلما تأخر وقت المحاوره صعب تحليلها ما تدري الاحداث الي صارت فيها وانا ماقلت لك اني ناقد حتى اعلمك البيوت الثبيتي كل ماشاف الحنش بالرجل داسه= وان سمع واحدٍ يهرج ويخطي ماسكت له من البيت واضح هناك مشكله بين الثبيتي وواحد |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 23 | ||||
|
![]() اقتباس:
يامحمد انت تقول المحاوره اسهل من النظم وتقول اقل شي يفهم الجمهورالمعنى بعد رد الشاعر المقابل انا اقولك غلط كلامك لا يمكن يفهمه لادكتور ولا غيره إلا شاعر محاوره إذا ان المحاوره محاورة شعار صح اما كانها مكشوفه من شعار السب والشتم صح بالنسبه للنظم نعم يفهمه الدكتور والدكتور متخصص لنظم ويفهم اي شخص النظم انت وانا اخوك لا تعكس الآ يه وتحليلك للبيت مو صح سواٍ انت في الحفله او تو تسمعها لانك ماتعرف تفسر البحر والجبل لو تعرف تفسره صحيح لم تسئل عن التاريخ اطلاقاً ممكن تسئل عن الموقع بس التاريخ ماله شغل آخر تعديل سلطان البقمي يوم 13-Jun-2011 في 01:10 PM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 24 | ||||
|
![]() اقتباس:
يابن الحلال انت ماتعرف شي عن النقد الاكاديمي قصايد ملغمه تمر مرور الكرام على الحضور ويوضحها الناقد الا اذا الشاعر فتح له درب ثاني هنا ما تقدر تحكم عليه بعطيك مثال في عرس واحد يقول لخويه تتحدناي امرر كلام على شاعر المحاوره ذا قال اتحداك والشاعر قريب للي يتحدى قال الي يتحدى للشاعر فلان ورني سنونك الي فوق وراه سنونه قال طيب اشوف الي تحت !! لو وقف الكلام هنا ما تدري وش يقصد ولو رديت عليه قال انا ماقصد وغير كذا قصة المرأه التي جاءت لعمر رضي الله عنه قالت يا امير المؤمنين ان زوجي صوام قوام قال نعم الرجل هو وكان علي رضي الله عنه موجود قاله يا امير المؤمنين تقصد العشره الزوجيه كيف عرف علي انها تقصد العشره الزوجيه لان مافيه مره بتشتكي من صيام وقيام زوجها هذه هي القرينه بالعربي ماتقدر تميز الشي الا بالقرينه او بالسياق غيرها ماتميز اما قولك التاريخ غير مهم فأنت جانبك الصواب بعض الاحداث لن تعرفها الا ان كنت متابع للتاريخ مثل محاوره عواض الشهيب مستور عن ظهور الخس في البرنامج من التاريخ تحدد هذا انت تقول حمود السمي شاعر معنى طيب خله يفسر معنى مطلق وصياف وبعدها احكم اما عن الجبل والبحر والبعير وغيره على حسب البيت يحدد لك انا لا اعد نفسي اعرف للمعاني لكن تقدر تقولي ليه استبعدت خلاف مطلق مع مسؤل او منظم في الحفل انه هو المعنى |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 25 | |||
|
![]() هلا بالاخوان
عندما يكون هناك نقد فهو ليس مخصص في المعنى فقط فالاغلبية يهمهم يجي بيت صحيح من ناحية التركيب ويكون ايضا جزل في مفردته وتركيبه المعاني على درجات بعض الشعراء يقول اناقش زميلي في شي حدث لنا في الطريق ونحن ذاهبين الى الحفلة ...فكيف لأحد ان يعرف المعنى؟ وفيه معاني مشكوفة وفيه معاني مغلفة ولاكن سهل معرفة معناها لمن يتابع الساحة ويعرف وش اللي يحصل فيها من تفاصيل لأن اغلب المحاورات تحدث عليها . يعني مثلا شاعر صار له مشكلة فمن المتوقع ان يحدث نقاش حول مشكلته بين الشعراء ..مثل مشكلة الجلاوي في مزاين قحطان نوقشت مع القرقاح من اكثر من شاعر ولا يمكن لأي شخص ينفي ان تلك المحاورات تخص هذه المشلكة. كذلك مشاركة فلاح في شاعر المعنى وخروجه منها...؟ بني عليها محاورات كثيرة. اعضاء اللجنة الى اليوم وكثير من المحاورات معهم مناقشة لهم عن دورهم في اللجنه وانهم يحابون فلان على فلان وماشابه. حبيب عندما كان مشاركا في قناة المرقاب وتنافسها مع الساحة .. ايضا الاحداث السياسية ... وعموما اللي يدعي ان هناك سر لا يعرفه الا الشعراء اما انه مخدوع ...او يهمه ان تبقى هذه الصورة عن الشعراء وحبيب بنفسه قال فيها محاورات نبدا وننتهي وكل شاعر في وادي .. تحياتي للجميع |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 26 | ||||
|
![]() اقتباس:
نعم صدقت الامور الخاصه محد يعرفها في المحاوره وحتى في الحياه عامه لكن معاني عامه اعتقد هناك نقاد يحددون المعنى اما عن التاريخ فالتاريخ مهم مثل ما ذكرت مشكلة الجلاوي في مزاين قحطان تتوقع قبل المشكله احد بيسأله عن المشكله التي بتصير بعدين |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 27 | |||
|
![]() يقال ان مستور و صياف عزمو في نجد وكانو على سياره واحده وصار بينهم وبين صاحب محطة بنزين سوء تفاهم
مشو من المحطه وعند ماوصلو الحفله كان معنى المحاوره على راعي المحطه الان جا دور النقاد اول تفسير قضية فلسطين وجاك ناقد ثاني قال معركه في نجد وجاك ناقد الثالث قال حرب الوديعه الجواب الصحيح من هو عندها الشاعر نفسه |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 28 | ||||
|
![]() اقتباس:
هذا المعنى محد يلومك اذا ما عرفته حتى لو جاء مطلق الثبيتي ما راح يعرف قصه المحطه والسالفه كلها بيتوقع معنى غير |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 29 | ||||
|
![]() اقتباس:
يامحمد والله وانا اخوك انك مافهمت علي ولا فهمت عمق النقاش الله يهديك ودليل اني قلت ابو مشعاب هل هو يقصد الشعار المتحاورين ام يقصد الجمهور وقلتلك كانه يقصد الشعار فهو مخطي وكانه يقصد الجمهور فهو صادق انت لم ترد علي ولم تطرق النقاش بدقه: اكرر سؤالي لك هل هو يقصد الشعار ولا الجمهور؟؟؟ بالنسبه للا مثال التي ورتها .بالنسبه للي يسئل عن السنون هذا ماله علاقه في المحاوره الان الرجل على نيته انه يسئل عن سنون لكن الوصار هذا النقاش محاوره لم تمشي على الشاعر اطلاقاً الثاني شي انت جبت جواب يقنعك انت كأني انا جايبه لك واقنعك وش فرق صاحب الا اختصاص عن غيره وهو مثل قصة المرأة> كيف عرف علي انها تقصد العشره الزوجيه لان مافيه مره بتشتكي من صيام وقيام زوجها" لانه صاحب اختصاص وذكي وانا اقولك زوداً على المثل الشاعر يعرف وش فرق الجبل عن البحر: غيره مايعرف ثالث شي : تقول حمود يشرح المحاوره حمود والشعار اللي لهم موهبه يعرفها انت والجمهور اللي في حاجة فهما اترك الشعار يعرفونها وهذا كلامي ومضمون النقاش لو انت تفهما والجمهور مكان صار نقاش بيني وبينك في هذا الموضوع سالفة مستور و صياف هذه خاصه بينهم في الطريق والناس اللي حللوها على كل صوب جمهور مايعرف سلوب المحاوره والمعنى وهذا هو كلامي ونقاشي معكم مثال: يوضح مااقصد عشان العموم يفهم نقطة النقاش اللي انا ابي أوصلكم لها نعتبر حبيب موجود في الحفله هل حبيب مايقدر يحدد الهدف ؟؟ولا مثل الجمهور يرمع عشرين رمعه؟؟؟؟:الجواب لا حبيب يعرف ان فيه سالفه خاصه بينهم في الطريق لذالك اقول الشعار ابخص من النقاد والدكاتره اخيراً احب اقول فيه ا شخاص يخدمهم هذا النقاش وفيه الشخاص ماله موقع في روسهم آخر تعديل سلطان البقمي يوم 13-Jun-2011 في 10:29 PM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 30 | ||||
|
![]() اقتباس:
طيب نقول ابو مشعاب يقصد الجمهور يتكلم على الاغلب ولا يقصد الكل ولا الشعار معترفين بان فيه من الجمهور يلقطونها على الطاير اما عن قصة المرأه قلت لك القرينه هي التي تحدد والقرينه في الشعر تحدد كذلك اما عن المثال لو قلتها لحمود السمي بتمر عليه لكن في المحاوره بينتبه ليه لان المحاوره دايم يبني على المعنى السي اما عن الجبل والبحر فمن خلال البيت يحدد قبلك اهل اللغة تكلموا قالوا السياق والقرينه تحدد يعني اقدر اقول عن رجل جبل واقول عن رجل بحر البحر منه الكرم والقوه والكبر والعمق والعلم والخ والجبل القوه والصلابه والخ الخ يعني صفات الجبل تسقطها على الشي اما عن معنى مستور وصياف المحطه لو حبيب ما راح يفهم المعنى دامه سر بين شخصين شف دام الشي اذا اسقطته على المحاوره ركب فمعناته انت صح يعني لو قضيه فلسطين تركب على معنى مستور وصياف ولو معناهم عن المحطه فانت صح مثل اللغز الي له كذا جواب اذا قلت الاول فانت صح وان قلت ثاني انت صح وان قلت ثالث صح والامر بسيط موب طلاسم الفراعنه الي العالم الى الان تكتشفها |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |