الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > الصحافة والاعلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 26-May-2011, 06:46 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فهيد الايدا المورقي

مشرف منتدى الصحافة

إحصائية العضو






التوقيت


فهيد الايدا المورقي غير متواجد حالياً

افتراضي اليمن!!! وبدايت الحرب الاهليه

صنعاء- الوئام- وكالات:

اندلعت فجر اليوم الخميس معارك دامية بين الجيش اليمني وعناصر من المتظاهرين الذين يطالبون برحيل الرئيس اليمني على عبد الله صالح.وذكر شهود عيان سقوط قتلى بالعشرات في المواجهات التي دارت ومازالت مستمرة ، فيما أمر الرئيس اليمني قادة الأمن بضرورة إلقاء القبض على عدد من زعماء القبائل في اليمن بعد تورطهم في تحريض المتظاهرين.

وحاصر المئات من مسلحي قبيلة حاشد مقر وكالة الأنباء الرسمية، واحتلوه، كما سيطروا على مبنى وزرة السياحة بعد مواجهات مع القوات الأمنية في شارع الحصبة، حيث يقع منزل الزعيم القبلي، الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر، أحد كبار شيوخ القبيلة.

كما وقعت منشآت حكومية أخرى في قبضة المسلحين، بينها مراكز وزارة التجارة والتعليم والإدارة المحلية، علماً أن المرافق الرسمية الواقعة في شارع الحصبة كانت قد أخليت منذ الثلاثاء.

أما بالنسبة لمبنى ديوان وزارة الداخلية الواقع في الشارع، فقد نفى وزير الداخلية، اللواء الركن مطهر رشاد المصري، الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية عن سقوطه بيد المسلحين.

وأوضح المصري بأن تلك الأنباء “ليس لها أي أساس من الصحة،” مؤكدا بأن أي اعتداء على مبنى وزارة الداخلية “سيواجه بحزم من قبل رجال الأمن الأبطال الذين لن يسمحوا لأي كان العبث بالأمن والاستقرار أو الاعتداء على المؤسسات والمرافق العامة.”

ونقل الموقع الرسمي لحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم أن المعارك في الحصبة أدت إلى مقتل أربعة أشخاص وجرح 11، وذلك بسقوط قذيفة على أحد المنازل.

واستدعى الرئيس اليمني، علي عبدالله صالح، عدداً من مراسلي شبكات التلفزة المحلية والدولية للتحدث إليهم، حيث شدد على أن “استفزاز أولاد الأحمر لن يجرنا إلى حرب أهلية،” وأكد على “التعامل الايجابي مع المبادرة الخليجية لحل الأزمة السياسية في اليمن كمنظومة متكاملة.”

وأعاد صالح اتهام المعارضة التي تعمل تحت إطار “اللقاء المشترك” بمنع التوصل إلى تسوية بناء على المبادرة الخليجية التي تنص على تنحيه خلال 30 يوماً، وقال إن المبادرة “معلقة بسبب رفض أحزاب اللقاء المشترك المجيء إلى القصر الجمهوري للتوقيع عليها.”

وعن ما يحدث من مواجهات في العاصمة أو خارجها وآثارها على تطبيق المبادرة الخليجية قال: “نحن صامدون ونستطيع تحمل الصدمات التي تحصل من أولاد الأحمر من فوضى واعتداءات على مؤسسات الدولة وعلى الصحفيين في وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) وكذا وزارة الصناعة ومؤسسة التأمينات ووزارتي الداخلية والإدارة المحلية والنجدة وغيرها.”

من جانب آخر طلبت الولايات المتحدة الأمريكية من جميع رعاياها الذين مازالوا في اليمن مغادرتها، وحذرت جميع الراغبين بالسفر إليها من خطر “نشاطات إرهابية واضطرابات أهلية،” في حين سيطر عدد من مسلحي قبيلة حاشد، إحدى أكبر قبائل البلاد، على منشآت حكومية، بظل استمرار المعارك مع القوات الأمنية الموالية للرئيس علي عبدالله صالح، الذي قال إنه لن يسمح بجره لحرب أهلية.

ودعت الخارجية الأمريكية عائلات جميع الموظفين الحكوميين الأمريكيين إلى مغادرة اليمن، كما وجهت دعوة مماثلة إلى عدد من الموظفين غير الأساسيين، في حين تعطل النقل الجوي عبر مطار صنعاء بسبب المواجهات.















التوقيع
حسابي في تويتر


faheed_1234
رد مع اقتباس
غير مقروء 27-May-2011, 04:54 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
فهيد الايدا المورقي

مشرف منتدى الصحافة

إحصائية العضو






التوقيت


فهيد الايدا المورقي غير متواجد حالياً

افتراضي


الأحمر : الرئيس اليمني كاذب .. وسيغادر حافي القدمين
صنعاء -الوئام-وكالات:
قال الزعيم القبلي اليمني صادق الاحمر لرويترز اليوم الخميس انه لا فرصة للوساطة مع الرئيس علي عبد الله صالح وتعهد بأن يغادر صالح البلاد حافي القدمين. وقال الاحمر زعيم قبيلة حاشد ان الوساطة لا تفلح مع صالح مضيفا “علي عبدالله صالح كذاب.. كذاب.. كذاب”.

من جهته قتل اربعة مدنيين في المعارك التي كانت مستمرة اليوم بين القوات الموالية للرئيس اليمني علي عبدالله صالح وافراد قبليين حسب ما اعلنت وكالة الانباء اليمنية اليوم. وبذلك يرتفع الى 48 عدد القتلى منذ بدء هذه المواجهات الاثنين بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى مصادر من الطرفين.

وتوسع نطاق المعارك مساء الاربعاء الى شمال مطار صنعاء الدولي. واغلق المطار مساء فيما تم تحويل الرحلات الى عدن، ابرز مدينة بجنوب البلاد. لكن مدير عام مطار صنعاء الدولي ناجي المرقب نفى الانباء التي تحدثت عن اغلاق المطار وتحويل مسار الرحلات الى مطار عدن.

واكد المرقب في تصريح لوكالة الانباء اليمنية ان مطار صنعاء الدولي “يعمل بشكل طبيعي”. والمعارك تجري بين القوات الموالية للرئيس اليمني الذي يرفض التنحي رغم حركة احتجاج شعبية ضده، ومسلحين مناصرين للشيخ صادق الاحمر زعيم قبائل حاشد النافذة في اليمن.















رد مع اقتباس
غير مقروء 27-May-2011, 04:56 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ابو فارس 511
عضو فعال
إحصائية العضو






التوقيت


ابو فارس 511 غير متواجد حالياً

افتراضي

يعطيك العافيه















رد مع اقتباس
غير مقروء 28-May-2011, 12:18 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
فهيد الايدا المورقي

مشرف منتدى الصحافة

إحصائية العضو






التوقيت


فهيد الايدا المورقي غير متواجد حالياً

افتراضي

ابو فارس اشكر مرورك


تحيتي















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »10:59 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي