الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > فرسان وأمراء

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 12-Jan-2011, 03:40 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
الامير حريبيش

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية الامير حريبيش

إحصائية العضو






التوقيت


الامير حريبيش غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الامير حريبيش
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مازن الغراهيد مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم


اخوي الامير حريبيش

اتمنى ان تكون في صحه وعافيه.

نفيع ونفاع اخوان والشاعر وضحلك نفيع وليس نفاع هم النفعه نفيع هم الطفحه


انا مجتهد في الانساب اخوي ولدي الكثير

اخوي مازن
بما انك مجتهد في الانساب وعندك درايه فيها اجل راح يكون النقاش اسهل وافيد للجميع
اولا التسلسل الوارد في حجة الديره كالتالي
صرار ومجنون ابناء صالح بن نافع ابن نفيع ابن رايق
وعلي ومزرورع ابناء بركوت ابن طويفح ابن نفيع ابن رايق

اما من ناحية قولك نفاع ونفيع فهي تعني نفس الاسم ولكن لهجة عتابه القديمه تقلب الياء الف
اما اللي اتوقع انك تقصده هو نافع بن نفيع جد النفعه وهو اخو طويفح ابن نفيع
اتمنى وصلت الفكره وياهلا وسهلا ياخوي مازن















رد مع اقتباس
غير مقروء 12-Jan-2011, 03:44 PM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
الامير حريبيش

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية الامير حريبيش

إحصائية العضو






التوقيت


الامير حريبيش غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الامير حريبيش
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد الضيغمي مشاهدة المشاركة
موقف بطولي من رجل وافي وشجاع

ومليون نعم بالجعده وفي النفعه ومواقفهم قديما وحاضرن

يعطيك العافيه اخوي الامير حريبيش
ياهلا ياولد الضيغمي
ونعم الرجال اهل السيوف الحدادي شمر ونعم في الضياغم عزوتك والطيب مانستغربه من هل الطيب















رد مع اقتباس
غير مقروء 12-Jan-2011, 04:03 PM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
ولدعساف

مشرف سابق


الصورة الرمزية ولدعساف

إحصائية العضو






التوقيت


ولدعساف غير متواجد حالياً

افتراضي

ونعم فيه وفي ربعه الجعده القطاعه















التوقيع





قال أبوبكر الصديق - رضي الله عنه -
( الموت أهون مما بعده، و أشدّ مما قبله )

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


حسبي الله ونعم الوكيل

كتبت وقد أيقنت يوم كتابتي .. بأن يدي تفنى ويبقى كتابها
فإن كتبت خيراً ستجزى بمثله .. وإن كتبت شرا عليها حسابها
رد مع اقتباس
غير مقروء 12-Jan-2011, 05:53 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
الامير حريبيش

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية الامير حريبيش

إحصائية العضو






التوقيت


الامير حريبيش غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الامير حريبيش
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولدعساف مشاهدة المشاركة
ونعم فيه وفي ربعه الجعده القطاعه
ماعليك زود ياولد عساف مانستغرب الطيب منك فانت سليل قبيلة الجذعان سيف عتيبه في نجد القبيله التي اخرجت زيب الشاوي والموت الحمر حباب ابن زريبه وكثير من فرسان الجذعان النوادر اللي تفتخر فيها عتيبه كلها من الحجاز لنجد















رد مع اقتباس
غير مقروء 14-Jan-2011, 07:16 AM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
مازن الغراهيد
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


مازن الغراهيد غير متواجد حالياً

افتراضي

الامير حريبيش

الله يعطيك العافيه

انا لدي مايثبت بعدين انت من الجعده.


من الي يكتب الجعيد النفيعي

من غير قصور في التفعه

اجب بالواقع اخوي وساثبت في جميع ماتريد من حجج او وقعات او ....؟















رد مع اقتباس
غير مقروء 14-Jan-2011, 08:26 AM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
عمر الحصيني
عضو نشيط

الصورة الرمزية عمر الحصيني

إحصائية العضو






التوقيت


عمر الحصيني غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى عمر الحصيني
افتراضي




الأمير حريبيش الجعيد وجميع الأخوة المتحاورون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباحكم برائحة الجنة


ونعم بكل جعيد مشت قدمه على وجه الأرض ، والجعدة سواء كقبيلة أو كأفراد معروفون ولا يحتاجون إلى تعريف ، وإن كنت ضد مسألة الغزو كثقافة كانت سائدة في الماضي لأسباب كثيرة ، لكن يجب أن نأخذ ما يمكن أخذه من العبر من جراء ما يتخلل تلك الثقافة من مواقف وأحداث .

سلمت وسلم كل جعيد على وجه الأرض

ود و ورد


عمر الحصيني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مازن الغراهيد مشاهدة المشاركة
الامير حريبيش

الله يعطيك العافيه

انا لدي مايثبت بعدين انت من الجعده.


من الي يكتب الجعيد النفيعي

من غير قصور في التفعه

اجب بالواقع اخوي وساثبت في جميع ماتريد من حجج او وقعات او ....؟
الأخ الكريم
مازن الغراهيد

صبحك الله بالخير

يا أخي الرجل وغيره وضح لك كل ما يمكن توضيحه ، إلاّ أنك ترفض كل ذلك وتصر على جزئية تتصور أنها جوهر من جواهر الكتابة في النسب ألا وهي : هل الرجل من الجعده يكتب الجعيد أم يكتب النفيعي ؟

وأخالك تستميت في الحصول على إجابة هذا السؤال لكي تظهر لنا حججك وبراهينك كما تذكر !
أنا أجيبك وإن كانت واضحة من الواضحات كان يجب أن لا توضح !!
لكن نجيبك لكي نرى حجتك وبرهانك .

نعم الرجل من قبيلة الجعده يكتب في لقبه الجعيد وليس النفيعي ، وأتصور أن ليس هنالك ثمة فرق أو اختلاف أو تناقض إنه كتب بلقب الجعيد أو بلقب النفيعي ، لأنه في المحصلة الأخيرة لنسبه سوف يكون نفيعي كتب ذلك في لقبه أو لم يكتبه كما أنه ليس هنالك غرابة في عدم كتابته ، لسبب بسيط لأن أغلب أبناء قبائل الطفحة يكتبون ألقاب مسمى قبائلهم الصغرى دون الكبرى الطفحة !!
فالجعيد يكتب الجعيد ولا يكتب النفيعي ، والسواط يكتب السواط ولا يكتب النفيعي ، والحصيني يكتب الحصيني ولا يكتب النفيعي ، .... الخ
وقس على ذلك أغلب قبائل الطفحة إن لم يكن كلهم !!

ولا أتصور أن في الأمر حيرة أو غرابة ، أيضا هنالك سبب منذ القدم ساعد أيضا أبناء الطفحة أن ينتهجون هذا المسلك في ذكر ألقاب قبائلهم الصغرى دون الكبرى ولا داعي لذكره لكي لا يتشعب الموضوع !

ولو قلنا بذات منطقك وقلنا : أن الجعيد أو السواط أو الحصيني أو غيرهم من أبناء الطفحة لابد أن يكتفوا بمسمى قبائلهم دون ذكر لقب جدهم البعيد النفيعي ، فأن هنالك منطق أخر سوف يطلب منك أنت وكل من يرى رؤيتك ليسألك ذات السؤال وبذات المنطق ويقول :
لماذا النفيعي يكتب نفيعي ولا يكتب عتيبي طالما يعود لقبيلته عتيبة ؟
أيضاً الروقي لماذا يكتب الروقي ولا يكتب العتيبي ؟ والثبيتي لماذا لا يكتب العتيبي بدل أن يكتب الثبيتي ؟ والعصيمي على نحوهم لماذا يكتب العصيمي ولا يكتب العتيبي ؟ وقس على ذلك كل قبائل عتيبة لماذا لا يكتبون العتيبي بدلاً من كتابة ألقاب قبائلهم الصغرى ؟
بل أنت يا من تطالب الجعيد لماذا لا يكتب الجعيد العتيبي بدل كتابة لقب الجعيد طالما هو عتيبي ؟

لا أتصور أن هنالك مشكلة في كتابة الرجل لمسمى قبيلته الصغرى أو حتى مسمى الفخذ الذي ينتمي إليه طالما هو معروف ومشهور بأنه من أبناء عتيبة سواء كتب عتيبي أو لم يكتبه ؟

النهاية .. أخي الكريم نريد منك الإثبات وإبراز الحجج التي تقول بها ، لكي نستفيد بما لديك طالما أنت تمتلكها خصوصا انك مجتهد في الأنساب ولديك الكثير كما تقول .



عجل علينا نرغب الاستفادة منك ، ولك جزيل الشكر والتقدير.



ود و ورد

عمر الحصيني
















آخر تعديل عمر الحصيني يوم 14-Jan-2011 في 08:33 AM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 14-Jan-2011, 08:52 AM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
عبدالمجيد النفيعي
مشرف القسم الإسلامي والاقسام العامة
التميز 
إحصائية العضو






التوقيت


عبدالمجيد النفيعي غير متواجد حالياً

افتراضي

النفعة قبيله كثيرة العدد من البديهي أن تكون هناك فخوذ لها بروز مستقل حتى لو لم تكن تنتمي للطفحة ، يوجد منهم من لهم مراعي تعرف لهم وأيضاً قرى وأماكن زراعيه















التوقيع
تذكر

قول الرسول صلى الله عليه وسلم :-"المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده"





أتشرف بزيارتكم لمتصفحي في شهر رمضان : مــهــاذيــب ، على هذا الرابط أضغط هنا
آخر تعديل عبدالمجيد النفيعي يوم 14-Jan-2011 في 08:55 AM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 14-Jan-2011, 10:05 AM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
الامير حريبيش

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية الامير حريبيش

إحصائية العضو






التوقيت


الامير حريبيش غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الامير حريبيش
افتراضي

الاخ عمر الحصيني
ياهلا فيك ياخالي ويامرحبا لاهنت علي مرورك وتعليقك الوافي الشافي
تقبل وردي وودي















رد مع اقتباس
غير مقروء 14-Jan-2011, 12:30 PM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
سرور السريح العتيبي
شــاعــــر ومنشد

الصورة الرمزية سرور السريح العتيبي

إحصائية العضو






التوقيت


سرور السريح العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

قصة وافية من وافي
وسبعين الف نعم بالاد الجعيد وقليلة
في حقهم ونعم فاعتيبة كلهم
وبيض الله وجهك يا الامير
حربيش على القصة الرائعة
تقديري















رد مع اقتباس
غير مقروء 14-Jan-2011, 08:19 PM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
أبو الهمام البرقاوي
عضو فعال
إحصائية العضو






التوقيت


أبو الهمام البرقاوي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الحصيني مشاهدة المشاركة



الأمير حريبيش الجعيد وجميع الأخوة المتحاورون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباحكم برائحة الجنة


ونعم بكل جعيد مشت قدمه على وجه الأرض ، والجعدة سواء كقبيلة أو كأفراد معروفون ولا يحتاجون إلى تعريف ، وإن كنت ضد مسألة الغزو كثقافة كانت سائدة في الماضي لأسباب كثيرة ، لكن يجب أن نأخذ ما يمكن أخذه من العبر من جراء ما يتخلل تلك الثقافة من مواقف وأحداث .

سلمت وسلم كل جعيد على وجه الأرض

ود و ورد


عمر الحصيني



الأخ الكريم
مازن الغراهيد

صبحك الله بالخير

يا أخي الرجل وغيره وضح لك كل ما يمكن توضيحه ، إلاّ أنك ترفض كل ذلك وتصر على جزئية تتصور أنها جوهر من جواهر الكتابة في النسب ألا وهي : هل الرجل من الجعده يكتب الجعيد أم يكتب النفيعي ؟

وأخالك تستميت في الحصول على إجابة هذا السؤال لكي تظهر لنا حججك وبراهينك كما تذكر !
أنا أجيبك وإن كانت واضحة من الواضحات كان يجب أن لا توضح !!
لكن نجيبك لكي نرى حجتك وبرهانك .

نعم الرجل من قبيلة الجعده يكتب في لقبه الجعيد وليس النفيعي ، وأتصور أن ليس هنالك ثمة فرق أو اختلاف أو تناقض إنه كتب بلقب الجعيد أو بلقب النفيعي ، لأنه في المحصلة الأخيرة لنسبه سوف يكون نفيعي كتب ذلك في لقبه أو لم يكتبه كما أنه ليس هنالك غرابة في عدم كتابته ، لسبب بسيط لأن أغلب أبناء قبائل الطفحة يكتبون ألقاب مسمى قبائلهم الصغرى دون الكبرى الطفحة !!
فالجعيد يكتب الجعيد ولا يكتب النفيعي ، والسواط يكتب السواط ولا يكتب النفيعي ، والحصيني يكتب الحصيني ولا يكتب النفيعي ، .... الخ
وقس على ذلك أغلب قبائل الطفحة إن لم يكن كلهم !!

ولا أتصور أن في الأمر حيرة أو غرابة ، أيضا هنالك سبب منذ القدم ساعد أيضا أبناء الطفحة أن ينتهجون هذا المسلك في ذكر ألقاب قبائلهم الصغرى دون الكبرى ولا داعي لذكره لكي لا يتشعب الموضوع !

ولو قلنا بذات منطقك وقلنا : أن الجعيد أو السواط أو الحصيني أو غيرهم من أبناء الطفحة لابد أن يكتفوا بمسمى قبائلهم دون ذكر لقب جدهم البعيد النفيعي ، فأن هنالك منطق أخر سوف يطلب منك أنت وكل من يرى رؤيتك ليسألك ذات السؤال وبذات المنطق ويقول :
لماذا النفيعي يكتب نفيعي ولا يكتب عتيبي طالما يعود لقبيلته عتيبة ؟
أيضاً الروقي لماذا يكتب الروقي ولا يكتب العتيبي ؟ والثبيتي لماذا لا يكتب العتيبي بدل أن يكتب الثبيتي ؟ والعصيمي على نحوهم لماذا يكتب العصيمي ولا يكتب العتيبي ؟ وقس على ذلك كل قبائل عتيبة لماذا لا يكتبون العتيبي بدلاً من كتابة ألقاب قبائلهم الصغرى ؟
بل أنت يا من تطالب الجعيد لماذا لا يكتب الجعيد العتيبي بدل كتابة لقب الجعيد طالما هو عتيبي ؟

لا أتصور أن هنالك مشكلة في كتابة الرجل لمسمى قبيلته الصغرى أو حتى مسمى الفخذ الذي ينتمي إليه طالما هو معروف ومشهور بأنه من أبناء عتيبة سواء كتب عتيبي أو لم يكتبه ؟

النهاية .. أخي الكريم نريد منك الإثبات وإبراز الحجج التي تقول بها ، لكي نستفيد بما لديك طالما أنت تمتلكها خصوصا انك مجتهد في الأنساب ولديك الكثير كما تقول .



عجل علينا نرغب الاستفادة منك ، ولك جزيل الشكر والتقدير.



ود و ورد

عمر الحصيني


أحسنت الرد يا صقر شمـلا نفعنا الله بعلمـك















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »08:17 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي