الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات الأدبية > قصائد الأعضاء

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 08-Sep-2010, 07:25 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
برررق الحيا
عضو ماسي
إحصائية العضو







برررق الحيا غير متواجد حالياً

افتراضي

مو معقوله جبل صايد خارج نطاق المحاورة وإبداع حتى في النظم صح السانك على هالجزلة الشامخة

بشموخ صاحبها وأنفته وإباءه والذي امتنع عن الحب الذي هو كالموت باب وكل الناس داخله أو طارقه

فاللي فتل قيدي يبا يفتل قيدك ياجبل خخخخخخ

اقتباس:
الحب يبّـن اسـرور ماطـق بابـة
لوكان باب الحب للنـاس مشـروع
قمت اقلبها يمين شمال ولا أدري وش الممكتوب ومفهومه وأثاريها خطأ إملائي في هذا البيت الجميل

وليس هذ البيت وحده بل عامة القصيدة ولكن ليتنا عندنا أخطاء املائية ونتمتع بالجزالة والقوة مثلك ياجبل صايد

لكن الله يعطي وياخذ خخخخخخ

في البيت الأول خطاب لابن سرور والذي يبدو أنه سألك أو عرض إليك عن الحب وما أدراك مالحب فوجهت له الخطاب وأبدعت في الاجابة حيث أنك قلت أن الحب ليس عيبا فهو مشروعا بين الناس ولكنك لم تطرق بابه
فما السبب في ذلك فتجيب عى نفسك وابن سرور بهذا البيت الجميل المعلل للحب وسبب تركك له وبعدك عنه وتقول

اقتباس:
قلبـي جـزوع ولاتحمـل عـذابـة
لواطرقة حطيت راسي علي الكـوع
كلنا مانتحمل بس المشكلة إنه شر لابد منه ولكن الفارق بيننا وبينك ياجبل أنك هزمت الهوى والنفس وردعتهما رأفت بقلبك الحنون الجزوع والذ لاتحتمل عذابه وسهر الليالي من لوعته والتفكير في حبه وعذابه ورمزت لذلك بحت الراس على الكوع جزعا وسهرا وتفكيرا

ثم تعرج وتتطرق إلى حالك خالية من الحب في هذا البيت وتتعزى لأهل الحب وحالهم الحزين والبكاء

المرير -ماباقي إلا تقول مثل برق الحيا خخخخخ-

ونجد وصف حالك هنا

اقتباس:
خلنـي كذامابـيـن ودي وهـابـةلاخاسـرن حاجـة ولاذارف دمـوع
نعم مابين بين وهذا وصف حالك الان بين الود والرغبة فيه وبين والخوف والهيبة منه - طب وماعليك خخخ-

وتعبر بأن هذه الحال أنت مطمئن لها ومرتاح فيها ومافيها خسارة ولا فيها حزن ولا بكاء كما هو حال

المحبين ومصيرهم

اقتباس:
قلبـي واعرفـة مايثمـن شبـابـة
لوينجرح يشرف علي الموت باسبوع
في هذا البيت توضح لابن سرور وكلنا ابن سرور خخخخ

بأن قلبك غشيم ومطنش وجزوم وعزوم ومايداري ولا يسأل عن شبابه ولو انجرح كان تعمق فيه الجرح وتمكن منه حتى يهلك وسرعان مايهلك -وعزالله إنه قلب حر مايبي الضيم -

ثم تكمل القصيد بوصف الحب وأهله والذين كثرو وأتوه من كل حدب وصوب وكل واحد منهم يعبر عن الحب بما يراه وماهو فيه من واقع حاله

ثم تشبه الحب بالعد والمورد الهماج الذي يضمي من يشربه فكلما شرب منه زاد ظمأ وسطح كبده ولاعها وهذا حال الحب رغم مرارته وألمه ولوعته وغرابيله إلا أنه لابد من شربه


اقتباس:
وراع الشرف لوكان عطشـا ركابـة
تموت ماذاقت مـن العـد قرطـوع
هنا بيت القصيد والزبدة فهذا البيت بقصيدة كاملة ولله درك فيه فالماء الذي يضمي ويسطح الكبد ويلوعها يترفع عنه راع الشرف ول عطشت وهلكت ركابه

وكأنك تقول أن الحب يترفع عنه كل حر شريف سما بنفسه ونزهها


لله درك جبل صايد على هالجزلة واللتي جازت لي فأحببت التوقف عندها لأبدي رأيي المتواضع فيها مع إني أدري إني من جنبها لكن شيئ بالنفس خرج ولن أستره أو أضمره

مع أني أرى في وقوفي هذا متواضع تجاه قصيدة كهذي بس قلت اتسحر عليها

تقبل مروري وتحياتي

ومن العايدين الفايزين قبل الانقطاع

وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال أقولها لكل من في هذا الصرح الشامخ

وكل عام وأنتم بخير وأستودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه


أخوك الصغير

برق الحيا

ملاحظة

ترا اخطائي الاملائية كثير ولا أحد يشره















آخر تعديل برررق الحيا يوم 08-Sep-2010 في 07:33 AM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 08-Sep-2010, 05:54 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
خلف المطيري
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو







خلف المطيري غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برررق الحيا مشاهدة المشاركة
مو معقوله جبل صايد خارج نطاق المحاورة وإبداع حتى في النظم صح السانك على هالجزلة الشامخة

بشموخ صاحبها وأنفته وإباءه والذي امتنع عن الحب الذي هو كالموت باب وكل الناس داخله أو طارقه

فاللي فتل قيدي يبا يفتل قيدك ياجبل خخخخخخ



قمت اقلبها يمين شمال ولا أدري وش الممكتوب ومفهومه وأثاريها خطأ إملائي في هذا البيت الجميل

وليس هذ البيت وحده بل عامة القصيدة ولكن ليتنا عندنا أخطاء املائية ونتمتع بالجزالة والقوة مثلك ياجبل صايد

لكن الله يعطي وياخذ خخخخخخ

في البيت الأول خطاب لابن سرور والذي يبدو أنه سألك أو عرض إليك عن الحب وما أدراك مالحب فوجهت له الخطاب وأبدعت في الاجابة حيث أنك قلت أن الحب ليس عيبا فهو مشروعا بين الناس ولكنك لم تطرق بابه
فما السبب في ذلك فتجيب عى نفسك وابن سرور بهذا البيت الجميل المعلل للحب وسبب تركك له وبعدك عنه وتقول



كلنا مانتحمل بس المشكلة إنه شر لابد منه ولكن الفارق بيننا وبينك ياجبل أنك هزمت الهوى والنفس وردعتهما رأفت بقلبك الحنون الجزوع والذ لاتحتمل عذابه وسهر الليالي من لوعته والتفكير في حبه وعذابه ورمزت لذلك بحت الراس على الكوع جزعا وسهرا وتفكيرا

ثم تعرج وتتطرق إلى حالك خالية من الحب في هذا البيت وتتعزى لأهل الحب وحالهم الحزين والبكاء

المرير -ماباقي إلا تقول مثل برق الحيا خخخخخ-

ونجد وصف حالك هنا



نعم مابين بين وهذا وصف حالك الان بين الود والرغبة فيه وبين والخوف والهيبة منه - طب وماعليك خخخ-

وتعبر بأن هذه الحال أنت مطمئن لها ومرتاح فيها ومافيها خسارة ولا فيها حزن ولا بكاء كما هو حال

المحبين ومصيرهم



في هذا البيت توضح لابن سرور وكلنا ابن سرور خخخخ

بأن قلبك غشيم ومطنش وجزوم وعزوم ومايداري ولا يسأل عن شبابه ولو انجرح كان تعمق فيه الجرح وتمكن منه حتى يهلك وسرعان مايهلك -وعزالله إنه قلب حر مايبي الضيم -

ثم تكمل القصيد بوصف الحب وأهله والذين كثرو وأتوه من كل حدب وصوب وكل واحد منهم يعبر عن الحب بما يراه وماهو فيه من واقع حاله

ثم تشبه الحب بالعد والمورد الهماج الذي يضمي من يشربه فكلما شرب منه زاد ظمأ وسطح كبده ولاعها وهذا حال الحب رغم مرارته وألمه ولوعته وغرابيله إلا أنه لابد من شربه




هنا بيت القصيد والزبدة فهذا البيت بقصيدة كاملة ولله درك فيه فالماء الذي يضمي ويسطح الكبد ويلوعها يترفع عنه راع الشرف ول عطشت وهلكت ركابه

وكأنك تقول أن الحب يترفع عنه كل حر شريف سما بنفسه ونزهها


لله درك جبل صايد على هالجزلة واللتي جازت لي فأحببت التوقف عندها لأبدي رأيي المتواضع فيها مع إني أدري إني من جنبها لكن شيئ بالنفس خرج ولن أستره أو أضمره

مع أني أرى في وقوفي هذا متواضع تجاه قصيدة كهذي بس قلت اتسحر عليها

تقبل مروري وتحياتي

ومن العايدين الفايزين قبل الانقطاع

وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال أقولها لكل من في هذا الصرح الشامخ

وكل عام وأنتم بخير وأستودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه


أخوك الصغير

برق الحيا

ملاحظة

ترا اخطائي الاملائية كثير ولا أحد يشره

شف يابرق الحيا وانت مثلي انشاء الله انا من كنت ورع وانا اتحفا الرياجيل فالقهوه لاجو مجلس الشايب

اللي يسكنه الجنه وتربيت علي الشي هذا وعشقت البل رغم الدراسه والتطور والعولمه
واحب علوم الاولين

واحرص علي العلم المفيد

بما انك كشفت القصيده فقد كشفت جوانب كثيره فيني مثل الوفا والاخلاص والحلال والحرام

وهذا ماهو مدح لاوالله لكن جبرت في قوله

والقصيده طويله عشرين بيت لكن ماني حافظها ونزلت في جريدة الوطن

وهي موجهه للشاعر محمد بن سرور الديحاني اللي في شاعر المليون يقول خلف مايحب الا البل وقلبه

ماهو خضر ورديت عليه اوضح له الصوره وان الحب مات مع اهله الاولين امّا حب هالوقت كله صناعي

واوصلته القصيده لكن مارد علي هههههههه اتعرف هو رجل اعلامي وانا علي قد حالي

هاذي الزبده يابرق الحيا -------------- وبعدين انا ماني شاعر محاوره ولا شي دخلتها بالغلط وطفي الليت مامارستها غير هنا فالمنتدي

ولا طول عمري علي النظم

وانت لو يخيروني كان اخترتك عضوا في لجنة شاعر المليون

لاهنت يابرق الحيا حضور مميز















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »06:07 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي