الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > مجلس الهيلا العام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 06-Jun-2010, 03:44 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فهيد الايدا المورقي

مشرف منتدى الصحافة

إحصائية العضو







فهيد الايدا المورقي غير متواجد حالياً

افتراضي قناة الملك / فيصل ال سعود رحمه الله

بسم الله الرحمن الرحيم



لقد فكر الملك /فيصل بن عبدالعزيز ال سعود رحمه الله قبل وفاته في فتح قناه مائيه تربط بين الخليج


العربي والبحر الاحمر تكون معبر للسفن والبواخر التي تنقل البترول والبضائع من والى الدول المحيطه

للخليج العربي وسوف يكون طريق مختصر ومصدر اقتصادي يدر على البلاد الشي الكثير ويبقي على مر


السنيين مثل قناة السويس التي حفرها المصريين واصبحت من اهم مصادر الدخل على دولة مصر0


ولكن استشهد الملك /فيصل ال سعود رحمه الله وهذا الحلم يراوده0


نتمني من حكومتنا الرشيده ان يكون حلم الملك / فيصل ال سعود رحمه الله واقعا نشاهده في القريب


العاجل حتي لو كلف الكثير من المال والجهد ولكنه في الاخر يصب في صالح الوطن ويصبح من اهم


مصادر الدخل على مر العصور0



بناخي الايداء


تحيتي















التوقيع
حسابي في تويتر


faheed_1234
رد مع اقتباس
غير مقروء 06-Jun-2010, 03:58 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
سعيفان الهيلا

مشرف القسم الاسلامي


الصورة الرمزية سعيفان الهيلا

إحصائية العضو






سعيفان الهيلا غير متواجد حالياً

افتراضي

شتان بين حفر قناة السويس و ربط الخليج بالبحر الاحمر لان المسافة بين البحرين اكثر من 1200كلم
من بيحفر هالمسافات ؟
أعقد انها مكلفه تكلفة لا تطيقها الميزانيات مئات السنين
والا كان نفذت هذه الفكره من زمان















رد مع اقتباس
غير مقروء 06-Jun-2010, 04:34 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
فهيد الايدا المورقي

مشرف منتدى الصحافة

إحصائية العضو







فهيد الايدا المورقي غير متواجد حالياً

افتراضي

سعيفان الهيلا الدوله قامت ببناء مدن اقتصاديه كبيره تكلفتها بمليارات الريالات لن تعجز بأذن الله


عن هذا المشروع الذي يكون دخل اساسي على الوطن على مر السنيين



تحيتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 06-Jun-2010, 08:55 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
روق والسماء فوق

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية روق والسماء فوق

إحصائية العضو







روق والسماء فوق غير متواجد حالياً

افتراضي

اتمنى انه يمر الرياض


الله يرحم الملك فيصل


ولاهنت يالغااااالي















رد مع اقتباس
غير مقروء 06-Jun-2010, 09:02 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
محمد العتيبي

مشرف منتدى شعراء قبيلة عتيبه


الصورة الرمزية محمد العتيبي

إحصائية العضو







محمد العتيبي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى محمد العتيبي
افتراضي

والله اني سمعت انه يبا يغلّق البترول فالسنين المقبله

يعني ماظني انهم بيستفيدون من القناة وبعد كم سنه يبحلون بها ..

تحيتي وتقديري















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي









للتواصل عبر twitter تويتر


al_bargawy@
رد مع اقتباس
غير مقروء 06-Jun-2010, 09:42 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
محمد بن غازي
مشرف عــام

الصورة الرمزية محمد بن غازي

إحصائية العضو







محمد بن غازي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى محمد بن غازي
افتراضي



الفكره مكلفه يابناخي الأيداء ... بالأضافه أنها ستحرج السعوديه في مرور السفن المعاديه مثلاً الأسرائيليه ... وقوانين الأمم المتحده ملزمه بالسماح لها بالمرور ... كذلك سوف تسبب تلويث بيئي خطير لوسط الجزيره من مخلفات السفن والمواد العابره على متنها ....















رد مع اقتباس
غير مقروء 06-Jun-2010, 09:44 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
فهيد الايدا المورقي

مشرف منتدى الصحافة

إحصائية العضو







فهيد الايدا المورقي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روق والسماء فوق مشاهدة المشاركة
اتمنى انه يمر الرياض


الله يرحم الملك فيصل


ولاهنت يالغااااالي


روق والسماء فوق اذا نفذ المشروع سوف يكون من الدمام الى ضباء


انتم ياهل الرياض حطو لكم بحر صناعي


هههههههههههههههههههههه


تحيتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 06-Jun-2010, 09:46 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
فهيد الايدا المورقي

مشرف منتدى الصحافة

إحصائية العضو







فهيد الايدا المورقي غير متواجد حالياً

افتراضي

محمد العتيبي البترول علمه عند الله ولكن هو مخصص ايضاء للبواخر والسفن التي تحمل البضائع



تحيتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 06-Jun-2010, 10:02 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
فهيد الايدا المورقي

مشرف منتدى الصحافة

إحصائية العضو







فهيد الايدا المورقي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد بن غازي مشاهدة المشاركة


الفكره مكلفه يابناخي الأيداء ... بالأضافه أنها ستحرج السعوديه في مرور السفن المعاديه مثلاً الأسرائيليه ... وقوانين الأمم المتحده ملزمه بالسماح لها بالمرور ... كذلك سوف تسبب تلويث بيئي خطير لوسط الجزيره من مخلفات السفن والمواد العابره على متنها ....


محمد بن غازي نعم المشروع مكلف ولكن الدوله قويه وهذا مشروع للمستقبل ونجني ثمار على


مر السنين 0


لو تعلم كم تدخل قناة السويس على مصر من المليارات لكنت من المئيدين للفكره


اما بالنسبه للسفن المعاديه اذا كانت سفن تجاريه ماالمانع من عبورها وكله بحسابه


اما بالنسبه للتلوث البيئي لم نسمع ان هناك في قناة السويس تلوث بيئي



تحيتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 06-Jun-2010, 10:26 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
محمد بن غازي
مشرف عــام

الصورة الرمزية محمد بن غازي

إحصائية العضو







محمد بن غازي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى محمد بن غازي
افتراضي


القناه مكلفه دون مردود مادي كافي .. يحتاج حفر وصيانه وحمايه وتنظيف ... طوال العام ...
هذا تقرير مصري عن التلوث التي تحدثه قناة السويس مع أن طولها لايتعدى عدة كيلومترات ... فمابالك بمئات الكيلومترات ...
للفائده هذا التقرير:
__________________________________________


يبدو أن قناة السويس الممر الملاحى الهام لم تسلم من التخريب البشري، فهي تتعرض للتلوث بأشكال عديدة ومختلفة من كل السفن العابرة للقناة بل وبقايا نفايات خطرة تبعث بإشعاعات ضارة تمثل خطراً على صحة الإنسان...


الغريب هو صمت مسئولي البيئة على مستوى مصر و العالم.

جاءت صرخة التحذير من العالم المصرى الدكتور محمد حسن موسى الخبير والمحاضر بمنظمات الأمم المتحدة والأمين العام للإتحاد العربي للموانئ البحرية العربية سابقاً، من خلال دراسة بعنوان "قناة السويس والنفايات النووية" أكد من خلالها أن القضية ليست بالجديدة، بل بدأت منذ عام 1981، فمرور السـفن الحربية والتجارية المسيرة بدفع محركات الطاقة النووية يؤدي إلى تسرب جزء من النفايات الإشعاعية من نواتج تشغيل المفاعلات المستخدمة في تسـييرها بالطاقة النووية.

وتطرد تلك السفن إلى المجرى الملاحي مياه تبريد مفاعلاتها النووية التي تحتوي على مادة كروم 3 التي يسبب التلوث بها أمراض الكبد والرئة والجهاز العصبي والعقم والسرطان، كما يسبب أمراضا أخرى منها الإجهاض المتكرر، ويصل عدد هذه السفن إلى 210 سفينة نووية بيـانها كالآتي: 9 حاملات طائـرات نووية من النوع CVNs، و191 غـواصة نوويـة من النوعين SSNs، SSBNs، و9 طـرادات نووية، و1 سفينة أبحاث نووية NR – 1. هذا إلى جانب 108 سفـينة تجارية مسـيرة بدفع المحـركات العاملة بالطاقة النووية.

وكل ذلك يصل إلى مياه شواطئ البحيرات والمنتجعات السياحية حولها وحول القناة، وإلى جانب حاملات الطائرات النووية تمتلك 21 دولة حاملات طائرات تقليدية في بحرياتها بعض هذه السـفن مسيرة بالطاقة النووية سـواء كانت حربية أو تجارية.

تكرار لأزمة "كليمنصو"

وجزء من أزمة تلوث القناة هي محاولات بعض الدول لتمرير سفن بنيت منذ بداية النصف الثاني من القرن الماضي ومنها ما بني عام 1937 وحان موعد تكهينها وتخريدها وبيعها، لكي يتم بيعها إلى دول العالم الثالث في الجنوب لتكسيرها ودفنـها في أراضيها أو إغراقها في المحيط الهندي أو الباسيفيكي، وهو ما يحدث بصورة مكثفة بل ومتسـارعة في السنوات القادمة.

ومن الطبيعي أن لا يصاحب رحلات تلك السفن الجنـائزية أي ضجيج بل ستبحر في هدوء بلا ضجة ولا إعلان حتى لا تتدخل جماعات السلام الأخضر العالمية ولا حقوق الإنسان مرة أخرى، حتى لا يتكرر مع ما حدث فى أزمة "سفينة كليمنصو" عام 2006 عندما حاولت حاملة الطائرات الفرنسية كليمنصو المرور عبر قناة السويس في طريقها إلى الهند لدفنها هناك مما أثار أزمة في مصر والعالم كله على إمتداد شهر كامل من يوم 12 يناير حتى 13 فـبراير 2006. واشتهرت بأزمة كليمنصـو، وقد انتهت الحكومة المصرية وقتها مع الأسف إلى قرار أعلنه وزير الدولة لشـئون البيـئة بالموافقة على عبورها.

الرؤوس النووية الملوثة

والمعروف أن كل حاملات الطائرات والبوارج والطرادات والغواصات النووية وباقي القطع الحربية التقليدية أصبحت منذ السـتيـنيات مسلحة بصواريخ باليستية وتعبوية وتكتيكية، تحمل رءوسا نووية أو كيميائية أو بيولوجية أو رءوسا حربية مشحونة باليورانيوم المنضب أو المستـنفـد، إلى جانب تلال من ذخائر المدفعيات المتعددة الأعيرة والألغام من بحرية ومضادة للدبابات قـد تطورت الآن إلى أسلحة نووية بأشكال متعددة.

وكل هذه الأعداد الهائلة من الأساطيل الحربية وقوافلها من سـفن الإمداد التابعة لها بالعتاد والذخائر البالغة الخطورة تـنـبعث منها إشعاعات قاتلة ليس لها من طريق تسلكه من دول التحالف الصليبي الجديـد بريطانيا ودول حلف الأطلنطي أو من القواعد الأمريكية المنتشرة في العالم وعددها 730 قاعدة بحرية وجوية وبرية إلى قناة السويس غادية رائحة ومرورها يتطلب مجهودا خارقا للغاية وغير عادي من إدارة هيئة قناة السويس في حماية المجرى الملاحي من أضرارها المهلكة ذات الأبعـاد والصفات المتنوعة.

والمدهش حقا – بحسب الدراسة- عدم وجود أي متطوع للإحتجاج على مرور هذه الأعداد الهائلة من الأساطيل الحربية البالغة الخطورة من قناة السويس طوال هذه السبعـة وعشرين عاما سواء من جماعات السلام الأخضر أو حقوق الإنسـان في دول العالم.

وكالعادة كانت كل الجماعات الموجودة في مصر على كثرتها غائبة عن الأحداث فلم تتحرك هي الأخرى وبالتالي لم يحرك أحد من كل شرائح الشعب المصري ساكنا ولا حتى أي جهاز حكومي في مصر أو رسمي أو شعبي أو نقابات مهنية أو إعلام أو صحافة بشأن طوفان تسـونامي التهديدات البيئية التي تجتاح مصر.

فيتم السـماح بمرور الآلاف من السفن الحربية المحملة بملايين الأطنان من أدوات القتل والهلاك وتدمير البـيئة، وبضرورة تطبيق نظام الإخطار المسبق الذي يجب أن يتضمن ما تحمله كل سـفـينة من محركات دفع نووية وأسلحة وذخائر متنوعة كصواريخ تحمل رءوسـا نووية من اليورانيوم 235 المخصب التي تعد مصادر لأشعة ألفـا، أو رءوسا كيميائية أو بيولوجـية، كذا ذخائر نووية أو مشحونة باليورانيوم المنضب أو المسـتنـفـد تصدر عنها أشعة بيتـا وجاما أو بنظائر البلوتونيوم التي تتحول عند احتراقها لذرات دقيقة مشعة وسامة من أوكسيد اليورانيوم تتطاير كغبار لمسافات بعيدة تصل إلى 80 كيلومتـر من مواقع انفجارها هذا غير القنابل القذرة الناتجة من خلط الأسلحة النووية القديمة مع ذخائر القنابل.

ويشير الدكتور موسى في دراسته إلى أن الأمر الآن لا يقتصر على أسلحة الدمار الشامل من نووية وكيميائية وبيولوجية، فما خـفي كان أعظم مما تفتقت عـنه تكنولوجـيا الحرب الحديثـة وصناعة الـسلاح الجهنمي والتي أصبحت تتـفوق على أسلحة التدمير الشامل مثل النانوتكنولوجيا والأسلحة النووية المتطورة وما بدأ يستجد مع الثورة البيوتكنولوجية المعاصرة ومعطياتها مثل البكتيريا المؤذية للغاية والفيروسات الجديدة. وكل وسائل وأدوات القتل والهلاك يجري حاليا شحنها في الأسلحة والذخائر الحديثة ونقلها عبر القناة.

وتمتلك جارتنا إسرائيل الكثير من أسلحة الدمار الشامل بل وتتفوق على الولايات المتحدة نفسها وأوروبا في صناعاتها بما تمتلك من علماء، والملاحظ أن كل المناقشات التي دارت في مصر والتي وردت بها كلمة إتفاقية بازل واتفاقية القسطنطينية لم يأتي فيها أي ذكر لأي مـادة أو بنـد من مادة لمعاهدة روتردام أو ستوكهلم أو إتفاقية بازل التي ركز الجميع عليها فقط دون أي ذكر لباقي المعاهدات المختصة بالمشكلة ولا لنظام الإتحاد الأوروبي للـتدليل على الموضوع بمنطق علمي أو قـانوني...















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »02:29 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي