الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتدى الإسلامي > شريعة الإسلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: التعريف بقبيلة العيلة من النفعة من عتيبة (آخر رد :نفيعي كلاخ)       :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 30-Apr-2010, 06:29 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
khaledabofaid
عضو فضي
إحصائية العضو





التوقيت


khaledabofaid غير متواجد حالياً

افتراضي فضل أهل البيت و علو مكانتهم عند أهل السنة و الجماعة 8





رابط الحلقة السابقة


http://www.otaibah.net/m/showthread.php?t=108605

الفصل التاسع: مقارنة بين عقيدة أهل السُّنَّة وعقيدة غيرهم في أهل البيت



تبيَّن مِمَّا تقدَّم أنَّ عقيدةَ أهل السُّنَّة والجماعة في آل بيت النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم وَسَطٌ بين الإفراط والتفريط، والغُلُوِّ والجفاء، وأنَّهم يُحبُّونَهم جميعاً، ويتوَلَّونَهم، ولا يَجْفُون أحداً منهم، ولا يَغلُون في أحدٍ، كما أنَّهم يُحبُّون الصحابةَ جميعاً ويتوَلَّونَهم، فيجمعون بين مَحبَّة الصحابةِ والقرابة، وهذا بخلاف غيرِهم من أهل الأهواءِ، الذين يَغلون في بعض أهل البيت، ويَجفُون في الكثير منهم وفي الصحابة رضي الله عنهم.


ومِن أمثلة غُلُوِّهم في الأئمَّة الاثني عشر من أهل البيت وهم عليٌّ والحسن والحُسين رضي الله عنهم، وتسعة من أولاد الحُسين ما اشتمل عليه كتاب الأصول من الكافي للكُليني من أبوابٍ منها:

كباب: أنَّ الأئمة عليهم السلام خلفاء الله عزَّ وجلَّ في أرضه، وأبوابُه التي منها يُؤتى (1/193).

باب: أنَّ الأئمة عليهم السلام هم العلامات التي ذكرها عزَّ وجلَّ في كتابه (1/206):


وفي هذا الباب ثلاثة أحاديث من أحاديثهم تشتمل على تفسير قوله تعالى: {وَعَلاَمَاتٍ وَبِالنَّجْمِ هُمْ يَهْتَدُونَ}، بأنَّ النَّجمَ: رسول الله صلى الله عليه وآله، وأن العلامات الأئمَّة.


باب: أنَّ الأئمَّة عليهم السلام نور الله عزَّ وجلَّ (1/194).


ويشتمل على أحاديث من أحاديثهم، منها حديث ينتهي إلى أبي عبد الله (وهو جعفر الصادق) في تفسير قول الله عزَّ وجلَّ: {اللهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ} قال كما زعموا : " {مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ}: فاطمة عليها السلام، {فِيهَا مِصْبَاحٌ}: الحسن، {المِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ}: الحسين، {الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِيٌّ}: فاطمة كوكب دُرِيٌّ بين نساء أهل الدنيا، {تُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ}: إبراهيم عليه السلام، {زَيْتُونَةٍ لاَ شَرْقِيَّةٍ وَلاَ غَرْبِيَّةٍ}: لا يهودية ولا نصرانية، {يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ}: يكاد العلم ينفجر بها، {وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ}: إمام منها بعد إمام، {يَهْدِي اللهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاءُ}: يهدي الله للأئمَّة مَن يشاء... ".


باب: أنَّ الآيات التي ذكرها الله عزَّ وجلَّ في كتابه هم الأئمَّة (1/207).


وفي هذا الباب تفسير قول الله عزَّ وجلَّ: {وَمَا تُغْنِي الآيَاتُ وَالنُّذُرُ عَن قَوْمٍ لاَ يُؤْمِنُونَ} بأنَّ الآيات: الأئمَّة
وفيه تفسير قوله تعالى: {كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا كُلِّهَا} بأنَّ الآيات: الأوصياء كلُّهم
ومعنى ذلك أنَّ العقابَ الذي حلَّ بآل فرعون سببُه تكذيبهم بالأوصياء الذين هم الأئمَّة


باب: أنَّ أهلَ الذِّكر الذين أمر اللهُ الخلقَ بسؤالِهم هم الأئمَّة عليهم السلام (1/210).

باب: أنَّ القرآن يهدي للإمام (1/216).

وفي هذا الباب تفسير قول الله عزَّ وجلَّ: {إِنَّ هَذَا القُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ} بأنَّه يهدي إلى الإمام
وفيه تفسيرُ قول الله عزَّ وجلَّ: {وَالَّذِينَ عَقَّدَتْ أَيْمَانُكُمْ} بأنَّه إنَّما عنى بذلك الأئمَّة عليهم السلام، بهم عقَّد الله عزَّ وجلَّ أيمانكم


باب: أنَّ النِّعمة التي ذكرها الله عزَّ وجلَّ في كتابه الأئمَّة عليهم السلام (1/217).

وفيه تفسير قول الله عزَّ وجلَّ: {أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ بَدَّلُوا نِعْمَةَ اللهِ كُفْرًا} بالزعم بأنَّ عليًّا رضي الله عنه قال: " نحن النِّعمة التي أنعم الله بها على عباده، وبنا يفوز مَن فاز يوم القيامة "
وفيه تفسير قول الله عزَّ وجلَّ في سورة الرحمن: {فَبِأَيِّ آلاَءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ}، قال: " أبالنَّبِيِّ أم بالوصيِّ تكذِّبان؟ ".

باب: عرض الأعمال على النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله، والأئمَّة عليهم السلام (1/219).


باب: أنَّ الأئمَّة عليهم السلام عندهم جميع الكتب التي نزلت من عند الله عزَّ وجلَّ، وأنَّهم يعرفونها على اختلاف ألسنتِها (1/227).

باب: أنَّه لَم يجمع القرآنَ كلَّه إلاَّ الأئمَّة عليهم السلام، وأنَّهم يعلَمون علمَه كلَّه (1/228).

باب: أنَّ الأئمَّة عليهم السلام يعلمون جميعَ العلوم التي خرجت إلى الملائكة والأنبياء والرُّسل عليهم السلام (1/255).


باب: أنَّ الأئمَّة عليهم السلام يعلمون متى يموتون وأنَّهم لا يموتون إلاَّ باختيارٍ منهم. (1/258).


باب: أنَّ الأئمَّة عليهم السلام يعلمون علمَ ما كان وما يكون، وأنَّه لا يخفى عليهم الشيءُ صلوات الله عليهم (1/260).


باب: أنَّ الله عزَّ وجلَّ لَم يُعلِّم نبيَّه علماً إلاَّ أمره أن يُعلِّمَه أمير المؤمنين عليه السلام، وأنَّه كان شريكَه في العلم (1/263).

باب: أنَّه ليس شيءٌ من الحقِّ في يد الناسِ إلاَّ ما خرج من عند الأئمَّة عليهم السلام، وأنَّ كلَّ شيء لم يخرج من عندهم فهو باطلٌ (1/399).


وهذه الأبوابُ تشتمل على أحاديث من أحاديثهم، وهي منقولةٌ من طبعة الكتاب، نشر مكتبة الصدوق بطهران، سنة (1381ه).


ويُعتبَرُ الكتابُ مِن أجَلِّ كتبِهم إن لَم يكن أجَلَّها، وفي مقدِّمة الكتاب ثناءٌ عظيمٌ على الكتاب وعلى مؤلِّفِه، وكانت وفاتُه سنة (329ه)، وهذا الذي نقلتُه منه نماذج من غلوِّ المتقدِّمين في الأئمَّة، أمَّا غلُوُّ المتأخرين فيهم، فيتَّضح من قول أحد كُبرائهم المعاصرين الخميني في كتابه " الحكومة الإسلامية " (ص:52)

من منشورات المكتبة الإسلامية الكبرى طهران : " وثبوتُ الولاية والحاكمية للإمام (ع) لا تَعنِي تجردَه عن منزلتِه التي هي له عند الله، ولا تجعله مثلَ مَن عداه مِن الحُكَّام؛ فإنَّ للإمام مقاماً محموداً ودرجةً سامية وخلافة تكوينيَّة تخضعُ لولايتها وسيطرتِها جميعُ ذرَّات هذا الكون، وإنَّ مِن ضروريات مذهبنا أنَّ لأئمَّتنا مقاماً لا يبلغه مَلَكٌ مُقرَّبٌ ولا نَّبِيٌّ مرسَلٌ، وبموجِب ما لدينا من الروايات والأحاديث فإنَّ الرَّسول الأعظم (ص) والأئمة (ع) كانوا قبل هذا العالَم أنواراً، فجعلهم الله بعرشِه مُحدقين، وجعل لهم من المنزلة والزُّلفَى ما لا يعلمه إلاَّ الله، وقد قال جبرائيل كما ورد في روايات المعراج: لو دنوتُ أنْمُلة لاحترقتُ، وقد ورد عنهم (ع): إنَّ لنا مع اللهِ حالاتٍ لا يسعها مَلَكٌ مقرَّبٌ ولا نَبِيٌّ مرسَل "
ولا يَملكُ المرءُ وهو يرى أو يسمعُ مثلَ هذا الكلام إلاَّ أن يقول: {ربَّنا لا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنا وَهَبْ لَنَا مِن لَدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الوَهَّابُ}.



وكلُّ من له أدنى بصيرة يجزم أنَّ ما تقدَّم نقله عنهم وما يشبهه كذبٌ وافتراءٌ على الأئمَّة، وأنَّهم بُرآءُ من الغلاة فيهم وغلوِّهم.















رد مع اقتباس
غير مقروء 30-Apr-2010, 02:27 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ابوناصرالحليفي
عضو نشيط
إحصائية العضو






التوقيت


ابوناصرالحليفي غير متواجد حالياً

افتراضي

الاثنى عشريه كفار زنادقه وقد كفر الامام عبد العزيز بن بار حتى عوامهم ولم يعذرهم بالجهل
ولشيخنا عبدالرحمن اعياف مناضره مع اثنى عشري اسوقها لكم من ترجمة شيخنا بالنص

حدث الشيخ أكثر من مرة : بأنه لما كان يسكن في مكة المكرمة ، ظهر في السوق خبر رجل من الرافضة يزعم أن لا خلاف بين أهل السنة والرافضة ، فأخبروا الشيخ به ، فقال الشيخ دلوه عليّ أو دلوني عليه ، فدلوه على دكان الشيخ ، فقدم الرافضي وبيده حبات فستق ولوز وزبيب ، فمدّ يده بحفنة منه على محمد العياف أخو الشيخ عبدالرحمن فأخذها وجعلها في كمه ، ثم مدّ بيده بحفنة منه على الشيخ عبدالرحمن فأخذها الشيخ وجعلها في كمه .
فقال الرافضي : سم الله وكلْ ؟! ، فقال الشيخ : بسم الله ولن آكل ، لأننا معشر أهل السنة نرى بأن الأكل في الطرقات من خوارم المروءة ، ثم قال الشيخ : سمعت بأنك تقول بأنه لا خلاف بين أهل السنة والشيعة ؟! ، فقال الرافضي : نعم ، فقال الشيخ : هل أنت عالم بمذهب الشيعة ؟ ، قال الرافضي : نعم ، فقال الشيخ : تناظرني ؟! ، قال الرافضي : نعم ، قال الشيخ : اشترط وأنا اشترط ، وأنا اشترط ثلاثة شروط ؟! : الأول : أن لا نخرج عن الكتاب والسنة ، والثاني : أن الإجابة تكون على قدر السؤال المطروح ، والثالث : أن لا تستعمل معي مذهب التقيّة ؟! ، فقال الرافضي : موافق ! ، فقال الشيخ : ابدأ ! ، فقال الرافضي : بل أنت ! ، فقال شيخنا : هل أنت اثنا عشري ؟! ، قال الرافضي : نعم ، فقال الشيخ : عدّ أئمة الإثني عشرية ، فعدهم الرافضي : مبتدأً بعلي بن أبي طالب رضي الله عنه حتى أتم ذكرهم ، فقال شيخنا : هل النبي صلى الله عليه وسلم إمام أم لا ؟ ، فقال الرافضي : هو نبي ؟! ، فقال شيخنا : حدت ، أنا سألتك : هو إمام أم لا ؟! ، فأخذ الرافضي يتقلب لون وجه ، ثم صرخ ، ونفض بثيابه ، وقال أنا لست بعالم ، فقال الشيخ : ألم تقل بأنك على علمٍ بمذهبك ؟! ، فأدبر الرافضي يسعى بين أهل السوق ، قال شيخنا : وذلك لأنه إذا قال بأنه إمام ، فقد ناقض مذهبه ، فصاروا ثلاثة عشر ؟! ، وإن قال : ليس بإمام ، فقد نادى على نفسه بالكفر .















رد مع اقتباس
غير مقروء 01-May-2010, 06:25 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
khaledabofaid
عضو فضي
إحصائية العضو





التوقيت


khaledabofaid غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوناصرالحليفي مشاهدة المشاركة
الاثنى عشريه كفار زنادقه وقد كفر الامام عبد العزيز بن بار حتى عوامهم ولم يعذرهم بالجهل
ولشيخنا عبدالرحمن اعياف مناضره مع اثنى عشري اسوقها لكم من ترجمة شيخنا بالنص

حدث الشيخ أكثر من مرة : بأنه لما كان يسكن في مكة المكرمة ، ظهر في السوق خبر رجل من الرافضة يزعم أن لا خلاف بين أهل السنة والرافضة ، فأخبروا الشيخ به ، فقال الشيخ دلوه عليّ أو دلوني عليه ، فدلوه على دكان الشيخ ، فقدم الرافضي وبيده حبات فستق ولوز وزبيب ، فمدّ يده بحفنة منه على محمد العياف أخو الشيخ عبدالرحمن فأخذها وجعلها في كمه ، ثم مدّ بيده بحفنة منه على الشيخ عبدالرحمن فأخذها الشيخ وجعلها في كمه .
فقال الرافضي : سم الله وكلْ ؟! ، فقال الشيخ : بسم الله ولن آكل ، لأننا معشر أهل السنة نرى بأن الأكل في الطرقات من خوارم المروءة ، ثم قال الشيخ : سمعت بأنك تقول بأنه لا خلاف بين أهل السنة والشيعة ؟! ، فقال الرافضي : نعم ، فقال الشيخ : هل أنت عالم بمذهب الشيعة ؟ ، قال الرافضي : نعم ، فقال الشيخ : تناظرني ؟! ، قال الرافضي : نعم ، قال الشيخ : اشترط وأنا اشترط ، وأنا اشترط ثلاثة شروط ؟! : الأول : أن لا نخرج عن الكتاب والسنة ، والثاني : أن الإجابة تكون على قدر السؤال المطروح ، والثالث : أن لا تستعمل معي مذهب التقيّة ؟! ، فقال الرافضي : موافق ! ، فقال الشيخ : ابدأ ! ، فقال الرافضي : بل أنت ! ، فقال شيخنا : هل أنت اثنا عشري ؟! ، قال الرافضي : نعم ، فقال الشيخ : عدّ أئمة الإثني عشرية ، فعدهم الرافضي : مبتدأً بعلي بن أبي طالب رضي الله عنه حتى أتم ذكرهم ، فقال شيخنا : هل النبي صلى الله عليه وسلم إمام أم لا ؟ ، فقال الرافضي : هو نبي ؟! ، فقال شيخنا : حدت ، أنا سألتك : هو إمام أم لا ؟! ، فأخذ الرافضي يتقلب لون وجه ، ثم صرخ ، ونفض بثيابه ، وقال أنا لست بعالم ، فقال الشيخ : ألم تقل بأنك على علمٍ بمذهبك ؟! ، فأدبر الرافضي يسعى بين أهل السوق ، قال شيخنا : وذلك لأنه إذا قال بأنه إمام ، فقد ناقض مذهبه ، فصاروا ثلاثة عشر ؟! ، وإن قال : ليس بإمام ، فقد نادى على نفسه بالكفر .
المناظرة رائعه فعلا

و لكنى لا أ‘رف هل العوام من الإثنى عشرية يكفرون أم لا






اللهم أسألك يا ودود يا ذا العرش المجيد أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركانه العرش
أسألك بقدرتك التي قدرت بها على كل خلقك وبرحمتك التي وسعت كل شيئ لا إله إلا أنت
انصر إخواننا في غزه ووحد صفهم واجمع شملهم








الشكر كل الشكر لكم على مروركم الراقى الرائع
مروركم و تفاعلكم شرفنى فعلا
تقبل الله منكم الدعاء و صالح الأعمال و رزقكم كل خير
علمكم الله ما ينفعكم و نفعكم بما تعلمون
و جمع الله بينكم و بين أهليكم و من تحبون فى الله و كل المسلمين فى الجنة بغير سابقة عذاب ان شاء الله
اقبلوا احترامى و تقديرى















رد مع اقتباس
غير مقروء 01-May-2010, 07:55 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
الجوراسي
عضو مميــز

الصورة الرمزية الجوراسي

التميز 
إحصائية العضو






التوقيت


الجوراسي غير متواجد حالياً

افتراضي

موضووع راااائع بكل ماتنعني الكلمه















رد مع اقتباس
غير مقروء 01-May-2010, 06:33 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
نواف الشتيوي
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


نواف الشتيوي غير متواجد حالياً

افتراضي

يعطيكم العافيه ياشباب
الله يكتب لمن ساهم في هذا الموضوع الأجر والمثوبه















رد مع اقتباس
غير مقروء 02-May-2010, 04:10 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
الأمير الفارس
عضو ذهبي
إحصائية العضو





التوقيت


الأمير الفارس غير متواجد حالياً

افتراضي

لاهنت

شكراْ لك

تحياتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 02-May-2010, 08:44 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
غصاب الروقي
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


غصاب الروقي غير متواجد حالياً

افتراضي

الحمد لله اللي هدانا للحق وكفانا الرافضة ومذاهبهم
لا هنت يا غالي















رد مع اقتباس
غير مقروء 08-May-2010, 05:01 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
khaledabofaid
عضو فضي
إحصائية العضو





التوقيت


khaledabofaid غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجوراسي مشاهدة المشاركة
موضووع راااائع بكل ماتنعني الكلمه
اللهم أسألك يا ودود يا ذا العرش المجيد أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركانه العرش
أسألك بقدرتك التي قدرت بها على كل خلقك وبرحمتك التي وسعت كل شيئ لا إله إلا أنت
انصر إخواننا في غزه ووحد صفهم واجمع شملهم




الشكر كل الشكر لكم على مروركم الراقى الرائع
مروركم و تفاعلكم شرفنى فعلا
تقبل الله منكم الدعاء و صالح الأعمال و رزقكم كل خير
علمكم الله ما ينفعكم و نفعكم بما تعلمون
و جمع الله بينكم و بين أهليكم و من تحبون فى الله و كل المسلمين فى الجنة بغير سابقة عذاب ان شاء الله
اقبلوا احترامى و تقديرى















رد مع اقتباس
غير مقروء 08-May-2010, 05:05 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
khaledabofaid
عضو فضي
إحصائية العضو





التوقيت


khaledabofaid غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نواف الشتيوي مشاهدة المشاركة
يعطيكم العافيه ياشباب
الله يكتب لمن ساهم في هذا الموضوع الأجر والمثوبه
اللهم أسألك يا ودود يا ذا العرش المجيد أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركانه العرش
أسألك بقدرتك التي قدرت بها على كل خلقك وبرحمتك التي وسعت كل شيئ لا إله إلا أنت
انصر إخواننا في غزه ووحد صفهم واجمع شملهم




الشكر كل الشكر لكم على مروركم الراقى الرائع
مروركم و تفاعلكم شرفنى فعلا
تقبل الله منكم الدعاء و صالح الأعمال و رزقكم كل خير
علمكم الله ما ينفعكم و نفعكم بما تعلمون
و جمع الله بينكم و بين أهليكم و من تحبون فى الله و كل المسلمين فى الجنة بغير سابقة عذاب ان شاء الله
اقبلوا احترامى و تقديرى















رد مع اقتباس
غير مقروء 08-May-2010, 05:08 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
khaledabofaid
عضو فضي
إحصائية العضو





التوقيت


khaledabofaid غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمير الفارس مشاهدة المشاركة
لاهنت

شكراْ لك

تحياتي
اللهم أسألك يا ودود يا ذا العرش المجيد أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركانه العرش
أسألك بقدرتك التي قدرت بها على كل خلقك وبرحمتك التي وسعت كل شيئ لا إله إلا أنت
انصر إخواننا في غزه ووحد صفهم واجمع شملهم




الشكر كل الشكر لكم على مروركم الراقى الرائع
مروركم و تفاعلكم شرفنى فعلا
تقبل الله منكم الدعاء و صالح الأعمال و رزقكم كل خير
علمكم الله ما ينفعكم و نفعكم بما تعلمون
و جمع الله بينكم و بين أهليكم و من تحبون فى الله و كل المسلمين فى الجنة بغير سابقة عذاب ان شاء الله
اقبلوا احترامى و تقديرى















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »01:24 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي