الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات الأدبية > المحاورات المنقولة الكتابية والأراء النقدية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 26-Apr-2010, 08:22 PM رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
ابن المحايا
عضو ماسي
إحصائية العضو







ابن المحايا غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي بن عباد مشاهدة المشاركة
للشعر ناسه يابن المحايا , والشعراء ضمن نطاق البشر , ولايستخدمون طلاسم بل شعر , وهناك متابعين يعرفون الكثير ولاتحكم على الناس بحكمك على نفسك .

ادري انهم مايستخدمون طلاسم


لكن تاكد ان معناهم مهوب اللي تقوله















رد مع اقتباس
غير مقروء 26-Apr-2010, 08:25 PM رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
علي بن عباد المطيري
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






علي بن عباد المطيري غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن المحايا مشاهدة المشاركة
ادري انهم مايستخدمون طلاسم


لكن تاكد ان معناهم مهوب اللي تقوله



أنت تعرفه ؟!!


هاته لاتقصر .


أما أنك تجعل هذا ضمن نطاق المحرم حتى التفكير فيه , فهذا شيء يخصك .




قل لي حتى اناقشك .


النقاش يحل الكثير من سوء الفهم .















رد مع اقتباس
غير مقروء 26-Apr-2010, 08:26 PM رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
ابن المحايا
عضو ماسي
إحصائية العضو







ابن المحايا غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي بن عباد مشاهدة المشاركة
أنت تعرفه ؟!!


هاته لاتقصر .


أما أنك تجعل هذا ضمن نطاق المحرم حتى التفكير فيه , فهذا شيء يخصك .




قل لي حتى اناقشك .


النقاش يحل الكثير من سوء الفهم .


وجهة نظرك واحترمها اما وجهة نظري ماتؤيدك ابدا















رد مع اقتباس
غير مقروء 26-Apr-2010, 08:51 PM رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
ابو فايح
مشـرف عام
إحصائية العضو







ابو فايح غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ابو فايح
افتراضي

طاروق رائع جدا من مطلق الله يرحمه وخصوصا البيت اللي يقول فيه


البحر الأحمر دوب ضاق من البوابير **وأبا أترك الدنيا وما جاني كفاني


سلطان كان في بداياته وقوته ليست مثله الان وهذا شي طبيعي


أعجبني نقضه للبيت الثاني
الله جمع بك راس ذيب ولحم خنزير ** ولسان يقرص مثل قرص العقرباني




الطاروق بدايته طبيعيه يسأل مطلق رحمه الله عن الهاجري


بعدها بدا مطلق معناه أننا سندعمك يالهاجري ولكن نخاف الا يفلح دعمنا لك ولكن لن يكون مع الدعم مجامله وينبهه الا يجاول أن ترجع علينا


( من بيت سلطان السابق اللي يقول انه احسب مطلق نساني يتضح ان بينهم علاقه سابقه )



بعد البيتن الأولى لم يعجبني الهاجري وربما يكون لصغر سنه دور في خبرته .















التوقيع
عالم تويتر



abofayeh@
رد مع اقتباس
غير مقروء 26-Apr-2010, 09:07 PM رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
محمد الكرشمي
عضو ماسي

الصورة الرمزية محمد الكرشمي

إحصائية العضو







محمد الكرشمي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي بن عباد مشاهدة المشاركة
تتحدث المحاورة عن الهاجري وشاعريته ,



[size=5]الله جعل بك راس ذيب ولحم خنزير = ولسان يقرص مثل قرص العقرباني .
توضيح
الله جمع بك راس (وليس جعل بك)ذيب ولحم خنزير = ولساني(وليس لسان) يقرص مثل ذيل العقرباني

وشــــكـــــراً















رد مع اقتباس
غير مقروء 26-Apr-2010, 09:16 PM رقم المشاركة : 26
معلومات العضو
محمد الكرشمي
عضو ماسي

الصورة الرمزية محمد الكرشمي

إحصائية العضو







محمد الكرشمي غير متواجد حالياً

افتراضي

انا اتوقع ان البيتين الاولى من مطلق ومن سلطان كانو يحاولون ان يمررو بعض الكلمات
ولاكن كانو منتبهين لبعض
(مطلق)
ياهاجري يا(هاجري) مسيت بالخير * لاكن لا يقرب مكانك من مكاني
الله جمع فيك آدمي وحصان وبعير * وبعير ثاني (ماركبه) وحصان ثاني
(سلطان)
ذكرتني بعد (المسافه) والمشاوير * وانا احسبن مطلق بعد سافر نساني
الله جمع بك راس ذيب ولحم خنزير * (ولساني) يقرص مثل ذيل العقرباني

وفي البيوت الاخرى للشاعرين حولو المعنى إلى الشعر عندما قال
(سلطان)
يا صاحبي عود ودور منهجن غير * ان جيت اعذرب فيك هاجوسي عصاني

وقال (مطلق)
البحر الاحمر دوب ضاق من البوابير * وآبترك الدنيا وما جاني كفاني
هنا اتوقع ان مطلق كان يقصد انه يريد اعتزال الشعر لسبب كثرة الشعار
واستمرو بهذا المعنى إلى نهاية المحاوره
هذا هو تفسيري والله اعلم وشكراً لك عاشق حسناء على نقل هذه المحاوره















رد مع اقتباس
غير مقروء 26-Apr-2010, 09:17 PM رقم المشاركة : 27
معلومات العضو
ابو فايح
مشـرف عام
إحصائية العضو







ابو فايح غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ابو فايح
افتراضي

يالكرشمي التعديل الاول صحيح


ولكن


لساني خاطئ يصبح البيت زايد وغير متناسق


ولكن الصحيح لسان يقصد لسان مطلق الله يرحمه















رد مع اقتباس
غير مقروء 26-Apr-2010, 09:28 PM رقم المشاركة : 28
معلومات العضو
& محمد خالد القحطاني &
عضو ذهبي
إحصائية العضو







& محمد خالد القحطاني & غير متواجد حالياً

افتراضي

سلطان الهاجري شاعر كبير ويعتبر من العمالقة ولا يختلف على شاعريته اثنان


والجبل مايهزه ريييييح ياعلي


وانا من يوم قريت موضوعك عن محمد السناني وتقول انه غير شاعر غسلت ايدي منك


وعلمت انك ماتفهم في الشعر شي















رد مع اقتباس
غير مقروء 26-Apr-2010, 09:34 PM رقم المشاركة : 29
معلومات العضو
محمد الكرشمي
عضو ماسي

الصورة الرمزية محمد الكرشمي

إحصائية العضو







محمد الكرشمي غير متواجد حالياً

افتراضي

ابوفالح ركز في نطق سلطان الهاجري لهذا البيت ما اعتقد انه زايد وبالعكس كان متناسق
الله جمع بك راس ذيب ولحم خنزير * (ولساني) يقرص مثل ذيل العقرباني
لو قال
الله جمع بك راس ذيب ولحم خنزير * ولسان يقرص مثل ذيل العقرباني
مجبور على انه يقول لساني ما يقول لسان انت لحن البيت على نفس اللحن وشوف
يطلع ناقص ولا ينطبق عليه اللحن















رد مع اقتباس
غير مقروء 26-Apr-2010, 09:40 PM رقم المشاركة : 30
معلومات العضو
حسن إبراهيم الدجيماء

شـــــاعــر


الصورة الرمزية حسن إبراهيم الدجيماء

إحصائية العضو







حسن إبراهيم الدجيماء غير متواجد حالياً

افتراضي

اسمح لي يالكرشمي ,,

النطق ,, (( لسان )) ولكن عند التكملة كسر النون والياء يجبره ينطقها كذا ,,

مجرد تعليق ,, وبعدين اقرأ البيت من أوّله ,, هو يخاطب مطلق ,, كيف يغير ويتكلم عن نفسه ؟؟ ,,

ولو لاحظت ,, قال مثل (( ذيل )) العقرباني ,, رمزية للتدني في الكلام والخزى ,,

//

إحترااامي ..!!!















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »08:03 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي