![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() اذا كان هناك سبب ظهور شاعر شخص شاعر فلن تجده الا شاعر حقيقي أما اذا كان شليله فهذا أمر سلبي على الساحه الشعبيه وللأسف الشديد ظهرت على السطح هذه الأيام وكانت سبباً في ابتعاد شعراء حقيقيون عن ساحة المحاوره ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل لم نجد من القنوات الشعبيه الا حقن هذه الآفه التي أصابت متذوقي الشعر وصفوف اللعب بشلل تام فلن تفيد عمليات الانعاش وان حاولوا
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() (( المال خلى الشعر بابٍ يطرقه المستشعرين ))
لولا المادة المدفوعة لشعراء المحاورة لأختفى 95% من الشعراء اليوم عن الساحة , وسيبقى فقط الشعراء الحقيقيين لأنهم هم من يحمل هم الشعر فقط , البقية يحلمون بتكوين ثروة فقط , وفاقد الشئ لايعطيه . قبل عام 1410 كان الشعراء محدودين جداً على الساحة وكذلك القبائل التي تلعب هذا الموروث فقط ( مطير , عتيبة , سليم , هذيل , حرب , جهينه , حاضرة القصيم والزلفي , بني االحارث ) . لنجد الآن أغلب قبائل السعودية من أقصى جنوبها الى أقصى شمالها تلعب هذا الموروث الدخيل عليهم بسبب الإغراء المادي والشهرة , وشعراء بعدد الحصى وكما قال سوار الذهب واصفاً كثرة الشعراء هذه السنين : (( كل قشعه تحتها كثر عيدانها )) . لو رفعت حجر لو جدت عشرات الشواعير تحته . وكما قلت لو ألغيت المادة من شعر المحاورة سيبقى الصفوة فقط لأنهم يحملون هم الشعر وسيتلاشى كل شويعر لأن هدفه ليس موجود . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |