الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > منتدى أخبار القبيلة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الشمري ضيف عندكم يالهيلا (آخر رد :العيداني الدهيمي)       :: التعريف بقبيلة العيلة من النفعة من عتيبة (آخر رد :نفيعي كلاخ)       :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 26-Mar-2010, 07:44 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ابن مرشد
عضو فضي
إحصائية العضو





التوقيت


ابن مرشد غير متواجد حالياً

افتراضي الشيخ عباس الثبيتي أول قارئ للقرآن في الإذاعة !!

الشيخ عباس مقادمي

هو الشيخ عباس محمد مقادمي ذويبي الثبيتي نسبه من بني سعد بالطائف اشتهر والده في بيع المقادم ونقل إلى مكة ليقطن فيها عاش بها حتى توفي. ولد في مكة سنة ألف وثلاثمائة واثنان وأربعون ولد وهو مبصر وفى الثالثة من عمره أحل عليه مرض الجدري في وجهه وكان هذا المرض ليس له علاج وأصبح كفيف البصر وعاش حياته مع والده في حي سوق الليل بمكة المكرمة وحفظ القرآن الكريم بأحكامه وتجويده على يد شيخ القراء الشيخ احمد حجازي رحمة الله في عام 1369هـ وعلى يد الشيخ محمد سعيد بشناق مدرس في مدارس تحفيظ القرآن. في القشاشية بمكة المكرمة وكان ملازمه طيلة حياة الشيخ محمد بشناق وعلى يد الشيخ سعد عون وعلى يد الشيخ جعفر جميل والشيخ جوزيب مصري الجنسية وأيضا على يد الشيخ محمد عبيد.
وروى المستشار غسان قاضي ذهبت إلى الشيخ عباس مقادمي قلت له نريدك في إذاعة القرآن والتلفزيون للقراءة وتسجيل صوتك وصورتك قال لا أسجل صوتي وصورتي، فأقنعته نسجل صوتك لكي يسمع صوتك أجيال وأجيال إلى مئات السنين وافق الشيخ عباس مقادمي وكان أيضا أول قارئ في إذاعة أرامكو .
وفي عام 1373هــ ذهب الشيخ المقادمي إلى الهند لتدريس أبناء الشيخ محمد على زينل صاحب مدارس الفلاح في السعودية ، وكان رحمة الله أول قارئ سعودي في إذاعة الهند وعاد الشيخ المقادمي يدرس في مدارس الفلاح.
يعتبر فضيلة الشيخ عباس مقادمي القارئ المعروف في الإذاعة و التلفزيون ..أحد أبرز القراء الذين شهدتهم المملكة خلال نصف القرن الماضي ..ورغم أنه فقد بصره فقط لكنه تميز في القراءة وقوة الحفظ منذ طفولته..فقد يعرفه الكثيرون من خلال صوته المتميز بالقراءة الحجازية المشهورة التى تميز بها أهالي المدينتين المقدستين ..وقد ظهر المقادمي كقارئ متميز في وقت لم يكن لوسائل الإعلام تأثير كبير وواضح كما هو الحال في هذا العصر ....ولذلك لا يعرف الكثيرون عن شخصية هذا القارئ البارع..الذي انقطعت أخباره عن الناس منذ من ثمانية عشر عاما بعد وفاته الوقت الذي كان الشيخ عباس محمد عباس مقادمي هو الذي يفتتح جميع المناسبات المحلية والدولية التي تقام بمكة المكرمة بصوته الشجي والمؤثر.
ومن طلابه الشيخ زكي داغستاني و الشيخ محمد صالح باعشن والسيد محمود رشاد محمد على فارسي، وكانا صديقيه الحميمين الشيخ إسحاق البشاوري. أما الشيخ زكي داغستاني وهو توأم الشيخ عباس مقادمي فقد روى عن الشيخ عباس أنه كريم وأنه حبوب ويحب الخير وصوته جذاب في قراءة القران الكريم وكان يجيد القراءات العشر. لقد قاسى في صباه مرارة العيش مع فقدان البصر لكي يكسب عيشه بكسب يده وله من أوقاته ورداً للقرآن.
وتوفي رحمه الله في محل صديقه للنظارات بمكة في تاريخ 27-7-1411هـ .
كتبه: إبنه الأكبر : هاني بن عباس مقادمي الثبيتي.
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=153876















رد مع اقتباس
غير مقروء 26-Mar-2010, 11:02 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
فهد العازمي العتيبي

مشرف ديار واخبار القبيله


الصورة الرمزية فهد العازمي العتيبي

إحصائية العضو






التوقيت


فهد العازمي العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

الله يرحمه ويجعل القرأن شفيع له

ولاهنت اخوي على الموضوع ...















التوقيع
للتواصل على تويتر

https://twitter.com/falotaibi5115


،،
رد مع اقتباس
غير مقروء 27-Mar-2010, 05:33 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
بن سقيّان التوم
عضو فضي
إحصائية العضو





التوقيت


بن سقيّان التوم غير متواجد حالياً

افتراضي

الله يرحمه رحمةً واسعه ويسكنه فسيح جنّاته
نفخر بمثل هذا الرجل وسيرته العطره التي كان القرآن الكريم رفيق دربه
ونعم الرفيق
اللهم إجعل القرآن شفيعاً له
وشكراً لك على هذه المعلومات الطيبه















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »12:50 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي