![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 31 | ||||
|
![]() اقتباس:
. .. انامتاكد ان عندك قناعه تامه في شاعرية المنصوري وفي تفوقه لكن تأبى عنصريتك أن تخرجها من لسانك أما شعراء الهذلان مع احترامي لهم ليسوا بذلك المستوى ولايوجد مقارنه بينهم وبين الزلامي والمنصوري بعدين بيت رشيد الأول دمر السعيدي من البدايه ويعتبر قدح في شاعرية السعيدي حيث وجه له الانتقاد بشكل واضح ومباشر امام الجمهور لانه بالعقل لايجتمع سلام مع حرب وهذه التسليمه تعتبر نقطه في ملف السعيدي وتطعن في شاعريته مستقبلا ان لم يصحح وضعه النقطه الثانيه في بيت البوري والسنام يجبان يتفحصها السعيدي جيدا ويركز عليها ![]() . .. آخر تعديل سرحان 511 يوم 15-Feb-2010 في 09:50 PM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 32 | ||||
|
![]() اقتباس:
من العجب أن تقيم شاعر كبير تاريخك لايأتي بجزء بسيط من تاريخه مع العمالقه والعجب أن بيت واحد يعتبر قدح وهذا إن كان البيت معناه على حسب تحليلاتكم المنصوري واضح من بيوته أنه ضاع في الطوشه وهذي الحقيقه والمنصف يقول الحقيقه !! آخر تعديل عبدالله المطرفي الهذلي يوم 15-Feb-2010 في 11:02 PM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 33 | |||
|
![]() أنا رايي أقوله بكل صراحة , ويعلم الله أني لا أقول الا ماقتنع به .
المنصوري لم يثبت أنه شاعر متمكن كما ضخمه الاعلام , لأن الاثبات في الميدان كان أقل من المأمول بكثير . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 34 | ||||
|
![]() اقتباس:
يصعب ان ندرك الشيء اللي بين الشعرااااااء تحيااااتي ![]() |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 35 | ||||
|
![]() اقتباس:
وردك رائع ![]() ![]() |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 36 | |||
|
![]() .
.. مستور يقول بانه هو الخليفه لمطلق ويوافقه الزلامي واغلبية الشعار وشمروخ وعبد الله المطرفي يخالفون مستور والزلامي ![]() اذا انا مع شمروخ والمطرفي مالي ومال ابو تركي ![]() . .. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 37 | |||
|
![]() كل سنه نسمع بشعار جدد
"" يظهر نجوم ويغيب نجوم الا سهيل والجدي "" |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 38 | ||||
|
![]() اقتباس:
أخي الجوراسي هل تعلم أن سهيل كرمزية لدى الشعراء المتمكنيين من الرموز لشعر المحاورة , رمزيته ليست جيدة لأن أسمه مأخوذ من السهل والبسيط , لذلك يستخدمه الشعراء لوصف شيئن متناقضين رغم أنها نجوم ظاهرة في السماء . الابداع في استخدام الرمزية من شيئن : 1- سهيل = مأخوذ من لفظ السهولة سواء أسهل بيت يجده الشاعر يلقيه في الميدان أي لايتعب نفسه في البحث عن الجيد , أو مأخوذ من سهولة هزيمة هذا الشاعر لأنه شاعر ليس قوي , هذا الرمزية كلفظ . 2- مأخوذ من رمزية الظهور والاختفاء , لأن سهيل يظهر في فترة من السنة هي أول الصيف ليختفي أو ينحسر بروزه في بقية العام , وهذه الرمزية تستخدم لقوة الشاعر في فترة وضعفه في أغلب الفترات , أي أنه شاعر لايحافظ على مستواه القوي في أغلب الوقت بل تصبح قوته خمات , بعكس نجم الجدي الظاهر طوال أيام السنة وهو الرمز المضاد لسهيل . ولو قدر لنا الوقت نناقش رمزيات كثيرة , وعن الابداع في استخدامها وأوجه المعاني فيها , وكيف يستفيد منها الشعراء . |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 39 | |||||
|
![]() شمروخ أتمنى أن توضح كيف ضاع المنصوري !!!!
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |