اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
28-Aug-2009, 09:39 PM | رقم المشاركة : 11 | ||||
|
اقتباس:
اذهب الى مواضيعي وبحث عن مشاركات هامه مضر في ردوده على مواضيعي تحياتي لكم جميعا |
||||
|
|
29-Aug-2009, 03:34 AM | رقم المشاركة : 12 | |||
|
- قال صلى الله عليه و سلم :- - بما معنى الحديث-
((إنهم قومنا و إنهم أشد أمتي على الدجال)) . فهو صلى الله عليه و سلم يضيفهم إلى قريش ، و منهم القعقاع بن عمرو رضي الله عنه ، الذي قال عنه سيف الله المسلول خالد بن الوليد رضي الله عنه و أرضاه في حروب الردة :- خذوا من شئتم و دعوا لي القعقاع ، و منهم الأقرع بن حابس و الكثير الذين قاتلوا مع علي بن أبي طالب الخليفة الراشد الرابع رضي الله عنه و أرضاه . و منهم في العصر الحديث أسرة آل الشيخ العلمية ، بن عثيمين رحمه الله ، كذلك من الشعراء جرير و الفرزدق و الأخطل و هو نصراني و هناك خوارج من تميم أيضاً و هذه حقائق تأريخية لا تغضب أحدا . و هذا النسب الطيب لا يغني عن العمل الصالح فإن الله ليس بينه و بين أحدٍ نسب و كذلك قول المصطفى عليه صلوات ربي و سلامه أبد الآبدين :- (( أنا سيد ولد آدم و لا فخر)) . و يظهر أن عتيبة ستناسبكم يا تميم و بالتوفيق . |
|||
|
|
29-Aug-2009, 05:53 AM | رقم المشاركة : 13 | ||||
|
اقتباس:
يااخي الكريم اولا ونعم بقبيلة تميم من كبيرهم إلى صغيرهم والنبي عليه الصلاة والسلام خلقه مستمد من القرآن الكريم ولم يذكر عنه قط انه دعى إلى التخصيص في مثل هذه الأمور بمعنى ادق انه يدعو إلى عدم التعرض بالسب لقبيلة معينه وترك القبائل الاخرى وهو يعلم بأبي وامي انها قد تحدث شيئا من الفتنه مستقبلا فالنبي عليه افضل الصلوات واتم التسليم كما اسلفت خلقه القرآن يحب الخير للجميع ومن اسلم على يديه هم من جميع القبائل وكذلك صحابته رضوان الله عليهم من قبائل عده وانت هنا ذكرت الحديث واكتفيت بعبارة الراوي: رجل من أصحاب النبي فأعلم يااخي الكريم ان هناك 600 الف حديث صحح البخاري وانتقى منها 7275 حديث في كتاب صحيح البخاري وهو اصح كتاب بعد القرآن الكريم وباقي الاحاديث تبقى ضعيفه في نظر علماء السنه . ونعم بتميم وشكرا بارك الله فيك |
||||
|
|
30-Aug-2009, 06:14 AM | رقم المشاركة : 14 | ||||
|
اقتباس:
ثانياً : لا ترجم إلا الشجرة المثمرة ولا يحسد ويحقد على خامل ومن لاوزن له, ولا يفتخر الإنسان بالإنتصار على فأر !! فإن كان هذا الكائن الدقيق إنساناً أولاً ثم رجلاً ثانياً فليصرح باسمه الذي يعرف به حتى ننهل من علمه الجم إلا إن كان يستحي من اسمه ونسبه فهذا أمر آخر . . !! ونحن ننتظر أن يشرفنا باسمه الذي يعرف به شيخنا ورع غامد . . ! ووفد بني تميم مصدر شرف لا كما يعتقده الجهله؟!! فلم يثبت في قصة المنادات حديث صحيح وارجعو لكتاب فضائل بني تميم في السنة النبوية للشيخ د. عبدالعزيز الفريح الإستاذ المشارك في قسم فقه السنة بكلية الحديث في الجامعة الإسلامية. ثم على فرض ثبوت أوصحة القصة فالذي قيل أن الذي نادى هو الصحابي الجليل الأقرع بن حابس رضي الله عنه -أحد سادة بني تميم وكان من المحكمين في عكاظ- وعن جميع وفد بني تميم فهم صحابة لايجوز سبهم والوقوع فيهم وفي ذلك الوعيد الشديد كما هو معلوم. ثم إنه من الأوس والخزرج الأزد رأس النفاق ابن أبي لعنه الله والجد بن قيس ومن حاولوا اغتيال الرسول (ص) حين قفوله من تبوك فما المقارنة بين هذا وذو الخويصرة! ثم إنه رجل واحد من بين الآلاف والعلماء قد اختلفوا في معنى الحديث وحتى من قال أنهم نسله فإن من تبعيضية ولا يدل أن كل الخوارج من نسل هذا الرجل ولا أن كل نسل الرجل خوارج فالمشكلة من الفهم السقيم وإذا دخل الإنسان فيما لايحسن أتى بالعجائب! بل إن الخوارج لفيف من قبائل العرب وكثير منهم من ربيعة ومن بني شيبان خصوصاً ونذكر قصة شبيب بن يزيد المشهورة. وقال المبرد : " قوله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - من ضئضئ هذا أي من جنس هذا " وادخلوا هذا ففيه بحث مهم ونافع للشيخ سليمان الغصن .................................................. .................................................. فقريش كان معضمها يسعى في اغتيال الرسول (ص) ومنهم من وضع سلا الجزور على ظهره وغيرها من الأمور العظيمة ومع ذلك فقريش أول القبائل التي نصرة الرسول (ص) وهي أشرف قبائل العرب بالجملة ونحبها ونبغض أبو جهل وأبو لهب عليهم من الله مايستحقون. فالحاصل أن وفد تميم رضي الله عنهم وأرضاهم وجميع الصحابة قد أقروا بالحق رغم أن : 1- المسألة مفاخرة ولقبيلة من أشرف وأعظم قبائل العرب وهي القبيلة الوحيدة التي جائت تفاخر رسول الله وأصحابه لا الأزد كما يصورها الحمقى والجهله المتعصبين. 2- المناظرة أمام الناس وشيء محفوظ في التاريخ ولرجل أصبح أقوى حاكم في الجزيرة عليه الصلاة والسلام. 3- هم من كانوا يحكمون في عكاظ ومنهم الخطباء والحكماء الكثير كأكثم بن صيفي التميمي رحمه الله تعالى والأحنف بن قيس رضي الله عنه وغيرهم, ويشهد لذلك الحديث الحسن الذي أوردته في المقال, ثم إن لغتهم بلا خلاف من أفصح لغات العرب بل تأتي اللغة الثانية بعد قريش قال الشيخ العلامة عبداللطيف بن عبدالرحمن في معرض رده على أحد خصوم الدعوة مانصه: ( وتميم قبل الإسلام وبعده هم رؤوس نجد وسادته, ولغتهم أفصح اللغات وأفضلها بعد لغة قريش, ولا يذكر مع لغة قريش غالباً إلا لغة تميم, كما يذكره النحات وغيرهم) [مصباح الظلام ص : 238] وهذا قول الكثير من العلماء. 4- الذي فاقهم هو شاعر الرسول وخطيبه لا شاعر الأزد كما يصوره بعض الجهلة والمتعصبين الجاهليين ممن يحرف أحداث السيرة والأحاديث على وفق الأهواء المريضة. فالله ناصر ناصر دينه لا محالة قال تعالى : ( إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم) وقال لحسان رضي الله عنه وعن جميع الصحابة : ( اهجهم وروح القدس يؤيدك) والذي نصر رسول الله وأصحابه في بدر ب 314 رجل تقريباً بأسلحة الراكب البسيطة وخرجوا لم يستعدوا للقيا قريش وأحلافها مدججين بأنواع الأسلحة وبسمعتهم وهيبتهم حتى قال تعالى : ( ولقد نصركم الله ببدر وأنتم أذلة). قادر على نصر دينه بأي شاعر وأي خطيب وإلا لوكان يفاخر بالأوس والخزرج والأزد لغلب ويوم الكلاب الثاني الذي هو من أعظم المعارك الفاصلة في الجزيرة العربية وغيرها من الأحداث ليس ببعيد العهد, فضلاً عن تفوق تميم في اللغة والفصاحة وغيرها من المكارم والمآثر والمكانة ولافخر. فلا تحور أحداث السيرة وتحمل مالاتحتمل وتلوى أعناق النصوص ليكذب على الله تعالى ورسوله عليه الصلاة والسلام لحقد أعمى دفين وبلا مبرر على قبيلة من أعظم قواعد العرب وأشرفها وخيرها فكيف وهم قوم الرسول ومن نهى عن سبهم أو ذكرهم إلا بخير, ثم هم أقوى وأشد من يتصدى لأعظم فتنة في تاريخ البشرية جمعاء ليس هذا والله بالأمر الهين لمن فقه فلا تأتي المسألة فجأه كما يصورها الجاهلون الذين يقولون على الله بلا علم ولابصيرة, فتأمل وهذا غيظ من فيض, ولكن عزاؤنا ما قال الشاعر: ألم تر أن السيف ينقص قدره إذا قيل أن السيف أمضى من العصى! ومن الكذب على رسول الله (ص) أن يقال عن هذا الحديث الذي فيه لعن تميم وبكر صحيح؟!! * قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ) صحيح البخاري. فنسأل الله فعسى الله عزوجل أن يجعله من أهلها في هذا الشهر المبارك هو وأمثاله جزاء وفاقاً على حقده وحسده وتطاوله على قوم الرسول عليه الصلاة والسلام وهامة مضر بغير وجه حق؟!! فيكتب في المنتديات باسم شبل غامد الهيلا كلام اقرأوه مما يفوح نتنه وزهمه يفوح منه الحقد الأعمى والحسد العظيم الذي يتبرأ منه إبليس واليهود لعنهم الله بلاسبب ولا مبرر ولكن لعله يعاني من أمراض عقلية مزمنة عسى الله أن يشفيه هو وأمثاله أويأخذهم حتى لايجلبوا على أهليهم من البلاء ما لايطيقون مع ما في ذلك من مخالفات شرعية وآثام وكبائر عظيمة, والفتنة نائمة لعن الله من أيقظها وقد حذر رسول الله (ص) من فتنة الكلام فيها أشد من وقع السيف وهذا لايعلمه فعلى العقلاء وأهل العلم والبصيرة وأولياء الأمور أن يكفو صبيانهم عن العبث وما لايدركون عواقبه وأخطاره. ونحن أكبر من أن نبدأ العقلاء والكرام بالسباب ولاحاجة لنا بذلك وننزل لهذا المستوى فضلاً عن غيرهم. *إن الرسول عليه الصلاة والسلام بعث هادياً ورحمة ولم يبعث لعاناً, حتى من حاولوا إغتياله من اليهود ومن المشركين ومن المنافقين مالعن أحداً منهم واقرأوا قصة أربد ابن قيس وصاحبه الذي أرادا الغدر والإغتيال ؟!! وأما حديث أمرني ربي أن ألعن قريشاً مرتين فإذا صح السند فعلى العين والرأس ولانعلم له مخالف, ثم إن السب عند العرب قد يكون بالدعاء عليهم أو سبهم وافتحوا هذا الرابط واستفيدوا بارك الله فيكم .................................................. ................................ ثم إن هذا الحديث لايصح وقد كذب وقال صحيح ثم هو يعارض الأحاديث الصحيحة الصريحة في النهي عن سبهم؟!! فكيف يلعنهم ثم ينهى عن سبهم أوذكرهم إلا بخير ويقول عنهم أنهم قومه !! هل قوم الرسول (ص) ملعونين ؟؟ لم يلعن قبائل اليهود فكيف يلعن بني تميم !! إن أحاديث الرسول (ص) لاتتعارض فهو كما قال الله تعالى: ( وما ينطق عن الهوى) أخرج مسلم، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قيل يا رسول الله، ادع على المشركين. قال: "إني لم أبعث لعانا وإنما بعثت رحمة". وأخرج عبد بن حميد، عن عكرمة رضي الله عنه قال: قيل يا رسول الله، ألا تلعن قريشا بما أتوا إليك؟ فقال: "لم أبعث لعانا إنما بعثت رحمة" يقول الله: {وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين}. وقد قال دغفل النسابة: إن تميماً حجراً أخشن إن صادمته آذاك وإن تركته أعفاك و لعله يشهد لذلك حديث هضبة حمراء الآنف الذكر. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. |
||||
|
|
30-Aug-2009, 06:35 AM | رقم المشاركة : 15 | ||||
|
اقتباس:
بارك الله فيك |
||||
|
|
30-Aug-2009, 06:43 AM | رقم المشاركة : 16 | ||||
|
اقتباس:
آخر تعديل مضر الحمراء يوم 30-Aug-2009 في 06:50 AM.
|
||||
|
|
31-Aug-2009, 12:42 AM | رقم المشاركة : 17 | |||
|
- أبقاك الله يا مضر ، و قد قرأت قريباً في المنتدى أن الأخطل من تغلب ،
و أعود إلى الصواب إن أخطأت علمياً ، و أحترم قلمك ، و لكن أنا لا أنابز أحداً ، و إنما أحب أحاديث الرسول صلى الله عليه و سلم و وددت أن أذكرها ، و إن كان نقدي موضوعياً فتقبله بدون اجتزاء ، لإنني أثنيت على تميم و لم يجبرني أحد سوى معتقدي و ذكرت حقائق تأريخية للعلم بالشىء و بعيداً عن الذاتية التي تفسد في الغالب أكثر مما تصلح و عذرا . |
|||
|
|
31-Aug-2009, 12:41 PM | رقم المشاركة : 18 | ||||
|
اقتباس:
آخر تعديل مضر الحمراء يوم 31-Aug-2009 في 12:44 PM.
|
||||
|
|
01-Sep-2009, 02:19 AM | رقم المشاركة : 19 | |||
|
ونعم في قبيلة بني تميم قبيلة عريقة ....
ولكن لايجب ان نفضلها على باقي القبائل خصوصا من الناحية الدينيه والامثل عل ذلك كثيرة فمنهم سجاح مدعية النبوة والتي تزوجها مسيلمة الكذاب ومنهم الخوارج ومنهم الشيعه ومن المعرفو ان قبائل بني تميم كان بدو او اعراب في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وقد ذكر في القران الكريم((الاعراب اشد كفر ونفاق))الايه رغم ان بعض من حاضر ة بني تميم الان يحور هذه الايه للبدو الحاليين ولكن المقصود بها هم الاعراب في ذلك الوقت ومنهم بني تميم وكل الناس في الدين سواسيه والدين الاسلامي لم يفضل قبيلة على قبيلة ولو كان كذالك لفضل قريشا قبيلة المصطفى على غيرها هذا والله اعلم آخر تعديل طنايا يوم 01-Sep-2009 في 02:29 AM.
|
|||
|
|
03-Sep-2009, 01:09 PM | رقم المشاركة : 20 | ||||
|
اقتباس:
أخي قد أوردت في بداية مقالي آيةعظيمة وددت لو أننا تدبرناها وفهمناها لاستفدنا في ديننا ودنيانا فوائد جمة فضلاً عن أنها ستريح قلبك وتشرح صدرك أخي طنايا وفقك باريك لكل خير أخي الحبيب. أولاً : يا أخي الذي فضلهم هو من خلقهم ليس أنا ولا غيري وبين ذلك الصادق المصدوق الذي (لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى)الآية. وإنما أنا ناقل لبعض ما ورد وبعض شروح وتعليقات العلماء ولم أقل شيئاً إلا بدليل وإنما أنا أقرر بعض الحقائق بصرف النظر عن إتباع الهوى بغير هدى من الله تعالى. وقد عرضت هذا المقال ومقالي عن الخطأ الشائع في تقسيم العرب على عدد لا بأس به من المشايخ وطلبة العلم فلم يعترض أحد بل وجدت الثناء والإقرار بل والتشجيع. ويا أخي اقتضت سنة الله تعالى في عباده التفاضل بينهم على مستوى الأفراد والبلاد والشعوب والدول والقبائل ومن الحكم لتعرف نعمة الله عزوجل على عباده, ثم إن تفضيل أبي بكرمثلاً على الصحابة والأمة مثلاً لايعني أن البقية أو الآخرين لا خير فيهم ولافضل ! هذا من التفكير الحدي الذي يجب الإبتعاد عنه. ثانياً: يا أخي من المستقر عند العلماء وأهل النظر والبصيرة وما دلت عليه الأدلة المتعددة أنه ما افترق الناس فرقتين إلا كان رسول الله عليه الصلاة والسلام من خيرها بالجملة. والتفضيل بالجنس والجملة لا يستغرق بالضرورة الأفراد وأرى أنه قد ينطبق هذا على القبائل المتفرعة فيكون كل شخص من هؤلاء خير من كل فرد من غيرهم. فبلال رضي الله عنه خير مني ومنك ومنا جميعاً. سواءاً في تفضيل جنس العرب أو الرجال أو الإنس على الجن وهكذا. ويا أخي أنا لست من قريش وأنا أتكلم بحقائق بعيداً عن اتباع الهوى بغير نور من الله وبرهان, فأقول إنه من المعلوم والمستقر أن قريش كجنس أفضل من غيرها ولا أعلم أحداً من العلماء خالف في ذلك أبداً, بل ذكر ذلك في بعض المسائل الفقهية كالإمامة في الصلاة مثلاً في المذهب وغيرها. وهذا لا يعني أنها تفوقت في كل شيء فهناك من فاقها في الشجاعة والشدة في الملاحم والقتال وهناك من فاقها في رقة القلوب والرحمة وهكذا. ولي توضيح في هذه المسألة في مقالي عن الخطأ في تقسيم العرب فارجع إليه مشكوراً. ثالثاً : سجاح قد نشأت في بيئة نصرانية في العراق عند أخوالها من تغلب ثم إنها أسلمت وتابت فلا تعير بما حصل منها بعد التوبة. وانتمائها نسباً لهذه لهذه القبيلة لا يلغي فضلهم ومنزلتهم لا سيما ما وردت بها الأحاديث والسنة. وأما الخوارج والشيعة فلم تسلم منهم أي قبيلة من قبائل العرب الكبيرة كتميم وشمر وغيرها وقد بينت أقوال العلماء في مسألة الخوارج في رد سابق هنا أرجو أن ترجع إليه. ثم إن الإنحرافات لاتنحصر بالتشيع بفرقه والخوارج بفرقهم, وقد وجد أبو جهل وأبو لهب في قريش ورأس المنافقين والجد بن قيس في الخزرج. |
||||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|