![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 41 | |||||
|
![]() الاخ ابو فراس
احترم رأيك ولم اقل انك شاذ ولا ادري كيف دار في خلدك كلمة (( شذوذ )) والشذوذ في الحقيقة هو مخالفة القوم هههههه المهم نعود للموضوع الفرعي بندر بن سرور شاعر فحل وفيلسوف يقصر عن الوصول إلى تحليل فكره الكثيرون ومن يعجز عن فهم بندر بن سرور او اي شخصية عظيمه فلا بد ان يرميها بشئ وهذا شئ معروف وأكده التاريخ **************** الاخ فتى العتبان كلمتنا الاخيره لإنهاء هذا الجدل البيزنطي نحن لا نزهد في كنانه ، ونتفق مع القداح في ما ذهب اليه لورود دلائل كثيره ونحفظ له هذا السبق ولكن تعميم هذا الطرح على كافة القبيلة سيبقى معضله فقد سبق وان قلنا ان القرشي من قريش الاعاضيد من قريش من كنانه ولكن الشريف وهو قرشي استبعد هذا القرشي الكناني من شبابه ؟؟؟ لسبب بسيط هذا شئ وهذا شئ آخر يعضد هذا قولنا بدخول بعض الطالبيين وغيرهم في حلف مع بني هلال وهوازن فجميع الفروع التي تتطابق اسمائها مع بعض فروع عتيبة والتي حالفت بني هلال تشير بعض الدلائل انها طالبيه.. والله اعلم وهي التي كانت مدار كل بحوثنا وشعر بندر بن سرور يصب في هذا الاتجاه وقد اعترض علينا البعض وفي النهاية لا نقول الا وفق الله القداح لما ذهب اليه ونرجو ان يكمل بقية بحوثه في هذا الشأن
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 42 | |||
|
![]() هنيدس مساك الله بالخير
انا رجال ما احب اترك لي ديون عند احد انت قلت (( ومن يعجز عن فهم بندر بن سرور او اي شخصية عظيمه فلا بد ان يرميها بشئ وهذا شئ معروف وأكده التاريخ )) وانا اقول (( صفة الشعراء في كتاب انهم يقولون مالايفعلون وفي كل وادي يهيمون ويتبعهم الغاوون )) الله يرحم بندر واموات المسلمين هذا بالنسبه للموضوع الفرعي زي ماقلت ..هههههههه اما الموضوع الرئيسي فلا نقول الا كما قلت وفق الله القداح لما ذهب اليه ونرجو ان يكمل بقية بحوثه في هذا الشأن اخوك الصغير ابو فراس |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 43 | ||||
|
![]() اقتباس:
لاريب عندي أنك انما كتبتها مجاملة ولكن للمجاملات ضرر لدى بعض الناس فقد تجعلهم يظنون أنهم فوق غيرهم من الخلق مما يصيبهم بالكبر والعناد من تقبل أقوال الاّخرين خوفا على جاههم ومكانتهم من أن ينافسها أو يزعزعها شيء وأنا قد تأملت كتابات أخي هنيدس فلم أجد فيها ذلك التميز الذي يجعله فوق النقد و أنا لا أريد أن أزري بأخي هنيدس ولكن لا أريد أن أجعله فريد عصره ونسيج دهره بل هو باحث شأنه كشأن بقية العتبان الباحثين له مالهم وعليه ماعليهم وكل يؤخذ من قوله ويرد الا صاحب القبر نبي الله عليه الصلاة والسلام |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 44 | ||||||
|
![]() الأخ فتى العتبان
نقدر لك ماذكرته لكن لايعني الاتفاق معك اقتباس:
ويكفيك النظر في مواضبع هنيدس والتفاعل معها وعدد القراء لتعرف ذلك التميز فهنيدس هو الكاتب الأول في هذا المنتدى وكلنا يقر بذلك وما ذكره أبو فراس لأنه يعرف منزلة هنيدس اقتباس:
مامعنى المنطق والدراية؟؟؟؟هل هذا فلسفة؟أم أيش؟الايعد تناقض؟ وماهي الدراية سوى النص والرواية؟ وماهي الأدلة على ذلك غير النص والرواية حتىنعرفها؟ أما القرائن فأكثر ماتستخدم في النفي فلو استخدمت في اثبات قول دل على تعرية هذا القول من الحجة والدليل؟ اقتباس:
|
||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 45 | ||||||
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
|
||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 46 | ||||||
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
وهذا القول يمكن أن يقوله أي شخص ولاينفعه ممكن لشخص اذا لم يجد مايثبت قوله من الحجة قال أن استدللت على هذا بالعقل مع العلم أن العقول قاصرة ومتباينة واذا كان العقل يكفي حجة لما انزل الله الكتب وأرسل الرسل عصمك الله من طرائق أهل الأهواء اقتباس:
وأنت قلت لم يثبت القول بالنص والرواية فأنت اذا مقر بضعف الحجة بينما أصحاب القول بالهوازنية لديهم الحجة بالنص والرواية والقرينه ثم القصة التي ذكرت ليست مشهوره هلا أسندت وأعتب على جميع من يكتب في النسب والتاريخ فانهم ينسبون الأقوال والأفعال الى النبي صلى الله عليه وسلم بمجرد قرائتها في كتاب وقد يكون ماذكر عنه صلى الله عليه وسلم غير ثابت بل موضوع |
||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 47 | ||||
|
![]() اقتباس:
قال العلامة ابن القيم : فإن قيل فكيف أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم برجم المغيث من غير بينة ولا إقرار قيل هذا من أدل الدلائل على اعتبار القرائن والاخد بشواهد الأحوال في التهم وهذا يشبه إقامة الحدود بالرائحة والقيء كما اتفق عليه الصحابة وإقامة حد الزنا بالحبل كما نص عليه عمر وذهب إليه فقهاء أهل المدينة واحمد في ظاهر مذهبه وكذلك الصحيح أنه يقام الحد على المتهم بالسرقة إذا وجد المسروق عنده فهذا الرجل لما أدرك وهو يشتد هربا وقالت المرأة هذا هو الذي فعل بي وقد اعترف بأنه دنا منها وأتى إليها وادعى أنه كان مغيثا لأمريبا ولم ير أولئك الجماعة غيره كان في هذا أظهر الأدلة على انه صاحبها وكان الظن المستفاد من ذلك لا يقصر عن الظن المستفاد من شهادة البينة واحتمال الغلط وعداوة الشهود ) اعلام الموقعين عن رب العالمين ج3 ص 4 |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 48 | |||
|
![]() هذه رسالة من الأستاذ الأحيوي الى هنيدس أوصلها لغرض خدمة المؤلفين عن قبيلة عتيبة الهيلاء
======= الأخ الكريم الأستاذ / هنيدس الروقي العتيبي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتحية طيبة وبعد أولا عذرا على عدم المشاركة عبر هذا المنتدى في موضوعكم ( الأخ الكريم الأحيوي مع التحية : القضية بسيطة جداً جداً جداً ) وذلك لإنشغالي الشديد بكتابي الذي أوشكت على إنهاء مسودته الأولى والذي يشتمل على دراسات وافية عن قبائل : المساعيد والنفيعات وبعض قبائل عتيبة في فلسطين ويتضمن الكتاب بحثنا المطول ( الإصابة في تحقيق نسب شبابة ) ، وقد أخذ بحث الإصابة مؤخرا جل وقتي فقد ضمنته ردا على ما كتبه الأستاذ تركي القداح في مجلة العرب كما ضمنته ردا آخر على مقابلته المنشورة في مجلة البواسل كما سجلت ملاحظات على رد الأستاذ صقر بن نزهان بن عبيد العتيبي على القداح وكل هذا تم تضمينه بحث الإصابة ، وعندي أن هذا أولى بكثير من متابعة مواضيع منتديات الأنساب . أخي الفاضل رأيت لكم في إحدى مشاركاتكم نصا منقولا عن كتاب ( فتح الباري في نسب ذوي ساري ) للأستاذ عبد الرحمن بن زبن المرشدي العتيبي ، فإن كان هذا الكتاب متوفرا لديكم فهل لكم التكرم بتزويدي نسخة منه للإستفادة منه في بحثنا الإصابة وأكون لكم من الشاكرين . وتقبلوا خالص التحية والتقدير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوكم راشد بن حمدان الأحيوي المسعودي الأردن ــ العقبة : ص ب : 714 |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 49 | ||||
|
![]() لماذا لايأتي الأحيوي بنفسه فلاداعي للواسطة عند هنيدس
وبعدين فيه ملاحظة على ماذكر اقتباس:
لو كانت قبائل فلاداعي لاثباتها بالكتب والوثائق !! ولما فقدت أكبر دليل في ثبوت الانتساب وهو الاستفاضة! لاأحد يعلمنا أنسابنا( قبائل) عتيبة موجودة من العارض الى الحرة فقط لذلك في هذه المنطقة لم يضطر الناس للكتب والوثائق ولايحتاجون لها لشهرتها واستفاضتها قد يكون هناك أفراد عوائل وحمائل خارج هذه الحدود نتجوا عن هجرات أفراد في ظروف معروفه أو غامضة ولابد من اثبات صدق انتسابها |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 50 | ||||
|
![]() اقتباس:
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |