![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 41 | ||||
|
![]() اقتباس:
نقدك البناء على العين والراس وخذ هذه للفائده معضم الاشعار التي قيلت ايام عرجا المخاطب فيها ابن بصيص وليست لحرب وموضوها والتي تتمحور حوله القصيده هو هروب مطير ولذلك كان ينقصها تفاصيل الدقيق للوقائع وخذ هذه ايضا اذا كان قائد المعركه وهو الفرم اعلن الاستسلام والقى سيفه وسلاحه ووضع رقبته تحت رحمة عتابه فاخذوه وانزلوه عندهم في المعتقل الم يقل فراج التويجر رديفكم شلناه من عرجا لاهلنا ..الخ اذا يا تره رمز المعركه وهي العطفه الا يكون من باب الولى ثم الم يقل ابن خميس في كتابه المجاز ((واستولت عتيبة على ما تحت أيديهم فأخذته )) وانظر لم يستثني ابن خميس اي شي اطلاقا واصلا مساله العطفه ثابته عند رواة العصمه ومن اخذها وكيف وماالذي حدث لها بعد ذلك وارجو ان يقدم لنا احد بناء قطمان المحازم تفاصيل اكثر وتقبلو تحياتي |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 42 | |||
|
![]() ارجو من سطام روق وامشرفين , تعديل ماذكره ابن حبرود وتراجع عنه اعلاه ,,, حيث قال دغيليب السماري والصحيح دغيليب ابن خنيصر الاسعدي... وشكرا..
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 43 | ||||
|
![]() اقتباس:
ريح ضميرك كديميس حر أشقر ما يجتمع في بوم , بلغ سلامي علي ملتقى أهالي وادي الفرع الرسمي و الإدارة العامة لشؤون زراعة وادي الفرع القسم التجاري لدعم وأستثمار قطاع مزارعين الفرع لزراعة النخيل وتصدير التمور , و قسم تسجيل الوثايق التاريخية لمبايعة النخل بوادي الفرع ومقايضتها بالأراضي , وش رايك يا مجدي بن خابور بعقد صفقة تجارية , مقايضة تبادل منافع وأستبدال , تحمل لي قافلة علي متنها 2 طن تمر , يمال الغناه ثم فرقا العين , ولك من ينهبها ويقلعها , قصدي لك مني يا راع المحاصيل , وثيقة حلف لجدك الفارس ( جابر ) برواز ملكي , تحطها في صدر المجلس , علي يمين الوثيقة دلال مساطره من صنع رسلان , وعلي شمالها سيفين وشلفا وبندق ومشعاب وعجرا في راسها مسامير و بوسط المجلس المعمور سرج ودس ووكر وسبوق وبرقع وملواح ومخدجه وعزبه وماجلان ودربيل وذيب محنط , و داوي راسك بكم فنجال وأحسب حسابك يمال السخط لايجيك نعاس , وليا أقبلوا ربعك يا مجدي يا مخمخم الضيفان , وأنت متكي علي كوعك جعله القطع , مغط كراعينك وفغص بشنبك ودقها هياط وتهذري وبربره في بربره , وشوري علاك تمضمض وتغرغر علي الريق بفنجال بنــزين حتي تطرب السامعين مهايط بصوتك الجهور وثقة حلف الحروب رقم 1703 تسمي وثيقة تلازم بين قبائل ولد عبدالله من بني عمرو ( البدارين – العياضات – بنوجابر – المعامرة ) مؤرخة 1229 هـ |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 44 | |||
|
![]() العطفه حقت حرب اخذها مزيد وزيد ومعهم ابن صدغان ومعهم معيض ابو الكلاب ويقال ان العميدي معهم ويقول عايض العبود الله يرحمه ان ابوه شديد معهم والله اعلم لكن عندما اقتحموا الابرق كان مزيد في مقدمتهم واخوه زيد فقال قد البعير يابن صدغان وقاده ابن صدغان ويقال انه ذبح قواد الجمل وجوك يحدون الجمل بكوكبة من الخيل حتى وصلو محمد ابن هندي فخاطب مزيد قال انت وين موديها قال انت اللي حديتنا على هذا الموقف قال ابن هندي الرجال ياخذون الابل وانت جايني بهاذي قال مزيد الابل اخذ مثلها بكره ولكن اهانة لصنيتان |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 45 | ||||
|
![]() اقتباس:
ما قلته أو سوف تقوله عن الحر الأشقر كديميس , نحن نزجه في مهاوي البوم و العدم , وصحايف التاريخ والشعر القديم تثبت وجودها , بأبيات للشيخ تركي بن حميد , موجه لأبن هنود من بني عمرو من حرب , فعند وصول الأبيات الي أبن هنود الحربي تسائل ( وش يقصد تركي من هذه الأبيات ديـه أم دم ؟ ) فأجابه المرسول الديه , أو الدم يا أبن هنود , فجمـع أبن هنود الديه في الحال , وأرسلها للشيخ تركي علي عجل خشية غضبه , خذ كحل عينك بقصيدة نسل السلاطين , وتذري بها أنت ومؤلفك البدراني يا راكــــب من فوق حر ذعيري " سبق الظيم أليا تقافي بمرواح يسرح من الطايف ويمسي البصيري " دار (العمور) متيهة خلف ولقاح كعامــــة العايــــــل بحد الشطيري " بملبسات مع معاطيب ورماح سلم علي أبن هنود راعي القصيري " قل له قصيرك يا أبيض الوجه هو راح أما تقاضـــــي فيه ولد الأميــــري " وألا تقاضي فيه يا ظبي الأبراح |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 46 | |||
|
![]() ... المشيعلي الله يخليك لعين ٍ ترجيك
الرد دائماً يكون بالدليل وماسواه فهو امر مرفوض لامقام له في هذا المكان .... الاداره |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 47 | |||
|
![]() ولد حبرود اشكرك على هذا الموضع لان كثر الكلام حول تلك المناويخ وقد قام البعض بالخلط بينها ولكن انت كفيت وفيت وياليت الاداره العزيزه تثبت الموضوع
تقبل فائق احترامي وتقديري لك لا عدمناك يالحر محبك بن صنـــــهــــــــــوتـــ |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 48 | ||||
|
![]() اقتباس:
يا عزيزي ردي لم يكن به شئ .. وكان رد علي ولد مجنون الذي خرج عن الموضوع .. فاتمني منك النظر بكلتا العينين.. آخر تعديل المشيعلي يوم 23-Dec-2008 في 07:07 AM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 49 | |||
|
![]() يالله ياعالم غـيب الزماني " يامعتلي ياعالم كل الأسرار أنك على الفعل الجميل تهداني " حيـث أنك الواحد النافع الضار ومن عقبهـا قولو لراع الحصاني " اللي يتمنى حربنـا سر وجهار يا الفرم حنـا من بـلاوي الزماني " عاداتنا نسقي العدا كاس الأمرار حنا عتيـبه مطلقـين اليماني " عاداتنا ناخذ على الخيل مشوار وأرجي من الله في صحاح بياني " في نحورنا يا الفرم ترميك الأقدار وأنا على الصفرا وسيعة لباني " مع لبة تشدي لبيبان نجـار وتكسر بذيلن مثل عسون لياني " ويمنا تطرقهـا مثل لاحس الحار واليـا شكمت لحيها بالعنـاني " كنها تشاورني تبـا مني أسرار أما رميـت الشيخ ولا رماني " وقفاية المسلم عن الرافضي عـار |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |