![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 51 | |||
|
![]() اخوي عبدالرحمن الهيلوم
والنعم بحالك مرورك يسعدني يالغالي تحيتي ......... |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 52 | |||
|
![]() أنك من عائلة المويشير ودائماً تقول
لأي شخص يقول أنه عتيبي ومن الجوف أن يذكر نسبه كاملاً فأنا أقول لك نريد أن نعرف نسبك كاملا الاخ احمد عبدالرحمن اولا هذا غير صحيح واريد منك ان تذكر لي واحد انا سالته عن نسبه كامل اي شخص من عتبان الجوف وذلك لاني اعرف عتبان الجوف اما نسبي انا فاذكر لك من جدي مقاود بن حركان بن جمعان بن ناصر بن جمعان بن راشد بن عمر بن راشد الاسعدي على العموم فهمت ما تقصد بيعترف بالخطا لكن لم افهم سالت المشرفين او انا مخط ء لكن يبدوا انه فاتني بعض المشاركات اما العتبان فالجاهل منهم يقول لا يوجد عتبان خارج نجد والحجاز والعاقل يقول عتيبه قبيله كبيره يمكن ان يرحل عن موطنها الاصلى ابنائها بسب ما وانا يسرني ان اتعامل مع العقلاء وما دام ان بني عمي بالزلفي وبقعا والاسياح وغيرها يعرفونني فاهل مكه ادرى بشعابها وشيوخ عتيبه ونسابتها وكتابها ايضا مرجع لكل مستفسر عن الاساعده تحيتي ......... آخر تعديل أبو صقر يوم 29-Jan-2008 في 10:54 PM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 53 | |||
|
![]() اخوي احمد عبدالحمن
حياك الله . وحصل خير انشاء الله وتأكد ان المويشير لا يتعرضون لاحد في نسبه الا بكل خير . الا من يعترض طريقهم بكلام غير صحيح فانهم يردون بالرد المناسب فقط . والعوائل التي ذكرتها وانت منها كما تفضلت فكلهم ابناعمومتنا وبنيخينا . ونفتخر فيهم جميعا . تحياتي . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 54 | |||
|
![]() ياخوان
قبيــــــــــــــــــلة عتيبه مي بس بالحجاز ونجد بالبلدان العربيه كلها عندك الأردن و العراق و الكويت وكثير وكثير وش المانع انها ماتصير بالجوف هذا انتم كل ماقال احد من الجوف قلتوو مافيه عتبان بالجوف مافيه سبب ......... |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 55 | |||
|
![]() اخوي عبدالله
اللى يقول ان عتيبه بس بنجدوالحجاز هذا قله لا يعرف القبيله حق المعرفه ونحن لا يجب ان نلتفت لكل قول تحيتي ......... |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 56 | |||
|
![]() اشكر كل من شارك
في اثراء الموضوع واحترم تعددت الاغراض تحيتي ........ |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 57 | |||
|
![]() سطام روق ونعم فيك والله
وأعذروني إن حصل مني أي خطأ وشكراً لك على توضيحك وايضا شكرا على توضيح اخوي نداوي هوازن ولكم مني جزيل الشكر |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 58 | |||
|
![]() اخوي احمد
مشكور على المرور والمشاركه تحيتي ....... |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 59 | |||
|
![]() الأخ خب البريدي تقول :
للمعلوميه : هناك عايلة الدخيل الله بالجوف المعروفين (بالسلامه) يرجعون الي عشيرة الاساعده من عتيبه نزحو من منطقة القصيم مع (العقيلات) وهذا اللقب يطلق ع تجار القصيم اي (العقيلات) وكان نزوحهم مع بداية تأسيس المملكه واستقرو في بادي الآمر في وسط مدينة سكاكا السوق القديم (الجفر) بجوار مسجد (الشيخ فيصل بن مبارك) حيث كان هذا الموقع التجاري للمنطقه قديما وهدفا (للعقيلات) القادمين من القصيم قاصدين بلاد الشام والعراق وفلسطين وبالعكس حيث يكون مقر استراحتهم لدي (سلامه الدخيل الله) المعروف بسلامه العقيلي وهذا الآسم لايجهله الكثير من كبار السن في سكاكا في ذلك الحين وهو (سلامه بن عبدالله بن حمدبن دخيل الله بن سلامه بن راشد بن صالح الآسعدي) يعود مسقط رأسه الي التنومه بالاسياح في منطقة القصيم والجزء الاكبر من جماعته ببريده والرياض وابناء عمومته الفوزان والضويحي بالقصيم ويجتمع مع الفهيد بالجد راشد اهل العين بالاسياح والجاسر اهل الطريف بالاسياح والناصر جد اهل الزلفي ؟ وهذه المعلومات التي ذكرتها موثقه لدي عايلة (الدخيل الله والفهيد والجاسر) وجزء من هذه المعلومات موثقه بكتاب صدر من رمز من رموز الرواه والنسابه الأسعديه (الشيخ منديل بن محمد الفهيد) رحمه الله في كتابه من ادابناء الشعبيه عام 1417هذا للفايده وللمعرفه والله من وراء القصد،،،،،،،،،،،، أشكر لك اهتمامك العلمي لكن أنت تقول إن السلامة أبناء عم للفوزان وهل يعلم الفوزان أن السلامة أبناء عم لهم ؟ إن كانوا يعلمون ويجحدون فهذه مصيبة ؟ وإن كانوا لايعلمون فالواجب علينا جميعافي هذا المنتدى تبصيرهم خصوصا إنك ذكرت أن بعض الأسر الأسعدية لديها وثائق فهؤلاء الواجب عليهم أكثر وآكد ليس المهم من الانتساب المصاهرة لأسرة معينة خصوصا أبناء الحاضرة فهم لايهتمون كثيرا في تفصيل أنسابهم وذكر أجدادهم ، ولذا فالواجب علينا في هذا المنتدى هو مساعدة من يظن أنه من أفراد هذه القبيلة وعدم إقصائه ونبزه بالألقاب التي نهى الله عنها ، لكن أيضا هو عليه البحث والتحقيق والتحري ، كما أن علينا ذكر أي معلومة أو وجود شك فيها الرجوع للأقربين الذين يهمهم الأمر ، فهنا مثلا هل هناك أحد من الكبار أو طلبة العلم مكن الضويحي أبناء عم الدخيل الله يمكن سؤالم ؟ وياحبذا لو ذكرت النص الذي ذكره منديل الفهيد والجزء والصفحة ليكون منطلقا لهذا الموضوع ؟ ولا تنسى أخي الكريم أنك تتحدث عن موضوع له أكثر من 200سنة فخذ أبناء عمك بالرفق واللين حتى ينكشف الصبح لذي عينين!!!!!!! |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 60 | |||
|
![]() من العتبان الموجودين من العصمه بالجوف
علي بن بتال ( بداح) بن عبدالله بن سليمان العقيلي و ابنائه : شجاع بن علي بن بتال العقيلي , و ابنائه : قعيميل , عبدالله , دخيل الله , نهيمش , نقيمش ( و ابناءهم كثر و يستقرون الان بسكاكا الجوف ) الله يجمعهم على محبة القبيله |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |