![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا ارحب بنفسي في بيتي الثاني منتدى الهيلا منتدى بني عمنا الهوازنيون العدنانيون ثانيا اهنيكم على المزاين الي يسر الخاطر وعزالله انكم سويتوا مزاين يسمع به القاصي والداني والله يمدكم بفضله ثالثا استغرب الهجمه على القبيله في هالوقت بالذات ومن قبل الجميع ؟؟؟ ومن الذين اخرجوا مافي نفوسهم شخص يدعى عبدالعزيز الاحيدب الدوسري كتب وريقه نفى بها نسب اساعدة الزلفي والقصيم وبقعاء الى عتيبه ووصلهم في بني طيء القحطاني يعني ماكتفى باخراجهم من هوازن بل اخرجهم من الجذم العدناني بالكامل ونسبهم الى الجذم القحطاني وسبحان الله كلا يبي الطيب من نصيبه ولايخفاكم ان الاساعده منهم رئيس لجنة مزاين عتيبه سعود الحمين ورئيس اللجنه الاعلاميه صالح الحمادي فلماذا تنشر هذه الورقه في هذا الوقت بالذات اين معلوماته في الماضي وقد قام الباحث في الانساب عبدالعزيز الاحيدب بكتابة البحث التالي :>> بسم الله الرحمن الرحيم>> بنو ساعده الذين هم في بقعا و القصيم و الزلفي والمناطق الأخرى هم بنو ساعده من غزية بن افلت بن ثعل بن عمرو بن سلامان بن ثعل بن عمرو بن الغوث بن طي ويلتقون مع قبيلة شمر في سلامان بن ثعل بن عمرو بن الغوث بن طي حيث أن شمر هو ابن عبد جذيمة ابن زهير بن ثعلبة ابن سلامان ولا علاقة لهم بالاساعدة البادية الذين هم من ضمن قبيلة عتيبة حيث هؤلاء ينتمون إلى أسعد بن صرير وزمنه قريب العهد وعتيبة كلها لم يرد اسمها في المصادر إلا في زمن متأخر حوالي القرن العاشر الهجري وهي تنتمي إلى بنو سعد بن كنانة كما ذكر ذلك الباحث تركي النفيعي العتيبي>> علما أن بنو ساعده الطائية كثيرة العدد في المملكة والعراق قد يزيدون على مائة ألف ولكن اللبس حصل عندما نزلت عتيبة على نجد وكان معهم الاساعدة الذين ينتمون إلى اسعد بن صرير العتيبي فتوهم بعض حاضرة الاساعدة في الزلفي والقصيم وبقعاء أنهم ينتمون إلى اسعد العتيبي وهذا وهم وحيث اتضحت الحقيقة من نسبهم الصريح الذي يرجع إلى قبيلة طي المشهورة والذين منهم حاتم الطائي وزيد الخيل الطائي وغيرهم كثر وترجع إلى طي قبائل كثيرة في هذا الزمن مثل شمر وبني لام وفروعها الفضول ومغيرة وال كثير والظفير وبني صخر.>> هذا مالزم توضيحه>> لمن أراد الاستزادة كتاب مسالك الأبصار لابن فضل العمري المتوفى سنة 749هـ وكتاب صبح الأعشى للقلقشندي المتوفى سنة 821 هـ التي تبين حقيقة نسب ساعده الطائية القحطانية>>> عبدالعزيز إبراهيم الاحيدب>> الرياض هاتف : 4549151>> ص.ب 86377> رمز 11622>>>> |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() هذا الكاتب تبدو ملامح الجهل واضحه في كتاباته ومعلوماته
لأن ساعدة طيء ليس لها ذكر ولا تواجد في نجد عبر حقب التاريخ ع الأقل من 500 سنه ولأن الأساعدة ذكرهم ابن بشر وكيف استولوا على الزلفي وذلك من خلال هجرتهم من الحجاز لأن الأساعدة لهم ديار وأماكن في الحجاز لا زالت خاليه ورسمها معروف ومن آخر من هاجر منها هي أسرة الفهيد بالقصيم قبل أكثر من 200 سنه ولأن الأساعدة بالزلفي والقصيم وبقعاء والجوف يحفظون أسماء أجدادهم بالتواتر ومن خلال الوثائق والإجماع الكلي وهم متفقون على إنتسابهم إلى جدهم أسعد إتفاق لا يقبل الشك يعني الأسعدي نسبه إلى أسعد وليس الساعدي نسبه إلى ساعدة هناك فرق وساعدة طيء لهم تواجد الآن في العراق وهي قبيلة معروفه هناك والنسبة إليهم كما قلنا الساعدي وليس الأسعدي ومنهم ناصر الساعدي من التيار الصدري الرافضي آخر تعديل نجم شامي يوم 22-Oct-2007 في 03:34 AM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() حياك الله يالتميمي في منتدى الهيلا
شرفتنا ونورت المنتدى بالنسبه للكاتب اخوي نجم شامي كفى ووفى وما عليه قصور وما عليك من كلام الحسااد |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() التميمي
اشكرك على غيرتك لكن انا ارى ان مثل هذا الشخص اقل من الالتفات اليه لانه يكرر كلام باطل فالاساعده من عتيبه وعتيبه من هوازن ومن يقول غير ذلك فهو يكذب جميع نسابة عتيبه وجميع الكتب ولا اتصور ان احد ينكر الجميع وياخذ بقول العمري الا انسان جاهل لان العمري يروي على مايقولون اي انه ليس محقق متمكن ويقول الرسول عليه الصلاة والسلام (ماجتمعت امتي على ضلاله )فنحن دلئما ناخذ بالاجماع فعتيبه شيء لايختلف فيه انها سلاله هوازن والاساعده سلالة عتيبه وهذا عليه شواهد تاريخيه وكتب وتسلسل اخذ اب عن جد وشعر والناس ماتمنون على انسابهم مع ان عتيبه لو كانت من كنانه لزادتها شرفا والاساعده لو كانوا من ساعده ليس من عتيبه لزادوها شرفا تحيتي ....... آخر تعديل أبو صقر يوم 22-Oct-2007 في 01:54 PM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||
|
![]() اقتباس:
حياك الله يانجم شامي وشكرا على ردك المعتبر واتمنى ان اجد رد رسمي متكامل معتمد من الاساعده حتى ارسل للباحث الاحيدب على بريده |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | ||||
|
![]() اقتباس:
حيالله الروقي هلا والله بخوالي الروقه نور الموضوع بحضورك ياسطام اما الكاتب انا برائيي ان الانساب ليست سهله ولا احب اني اتلكم باسم الاساعده ولكن اتمنى ان يتم نقاش هالكاتب وتوضيح الخطا حتى مايتكرر ونقطع الداب من راسه حتى مايجي احد ويحتج بكلام الاحيدب وفلان وفلان والمصدر واحد |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |||
|
![]() القافله تسير .......
والله يبيكم تكتبون عنه اتركوه وندعوله بل هدايه |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | |||
|
![]() حياك الله يالتميمي في منتدى الهيلا شرفتنا ونورت المنتدى بالنسبه للكاتب اقول كل يبي قسمه من شهرة عتيبة وقبائلها وشيوخها وحتى افرادها التي تجاوزت كوكب عكار والزهرة والمريخ..... طنشووووووووووووه ترا الحقران يقطع المصرااااااااااان شكرا |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | |||
|
![]() اشكرك اخي التميمي على طرح افتراءات الاحيدب
نعم من اراد الظهور والشهره فهي فرصته لخصوبة هذه الايام لقبيلة عتيبه عامه والاساعده خاصه وممثلهم سعود الحمين وصالح الحمادي وصحيح انه لا تطلق السهام الا على الهوام لتحقبق المرام نعم انها افتراءات وخزعبلات وتناقضات اسند الى العمري وقد اثبت العلماء انه ملفق وليس مدقق اسند الى القلقشندي وهو ناقل وليس هو للمعلومه صاقل اين انت يالاحيدب من جميع المحققين الذين توصلوا الا ان غزيه المنتسبه لها ساعده انها غزية هوازن وليس ( غزي) من بنو لام من طي.الا اذا كنت امكن من علماء امثال الصنعاني والسويدي والجاسر وحتى صديقك مثيب الاسعدي في كتابه الجريء الذي اعتذر فيه وانتقل من مرحلة عالم نسب ملفق الى مرحلة عالم نسب مدقق وترك لك التلفيق - الاحيدب يقول ان عتيبه لم برد اسمها الى في القرن العاشر واقول كيف يرد اسم الاساعده في الوثائق في القرن السابع والمعروف للجميع ان الاساعده ترجع الى عتيبه 0000اترك الحكم لكم -يقول الاحيدب ان عتيبه ترجع الى كنانه وهو قول لم يأتي به الا تركي النفيعي نقلاً من الاحيوي وهذا كلام شاذ لم يعتد به.وهذا الشذوذ يخالف ماورد في كتب23 عالم ينسبون عتيبه الى هوازن . باتفاق مشائخ عتيبه ونسابيها ومقابلة مع الامير سلطان بن جهجاه بن حميد قال ان عتيبه هي هوازن -يقول الاحيدب ان اسعد بن صرير العتيبي بينما المعروف لدى الاساعده ان اسعدهو ابن محمد بن جلهم بن طلحه بن روق. - يقول الاحيدب ان اساعدة بقعاء والزلفي ولقصيم ينتسبون الى ساعدة طي الذي منهاشمر والظفير وبني صخر ونقول ان هذه القبائل تشرف من ينتسب لهم حقاً ولكنها تخالف الحقيقه التي ورثناها اب عن جد مثل ماورثت عن ابيك وجدك انك دوسري والناس مؤ تمنين على انسابهم وطالما اننا ننتسب الا طيء كما تهذي وفيها من شرف النسب ما يكفبها وبتساوي النسب مع عتيبه اذاً مالذي يحدونا الا الانتساب لغير نسبنا علماً اننا نفتخر في مجدنا وتاريخنا في مقر تواجدنا نحن الاساعده في مناطقنا الا اذا كانوا اجدادنا على غفله من امرهم لانتظار مجيئك ومولدك في آخر زماننا لتدلنا على نسبنا. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |