![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 21 | |||
|
![]() تاريخ هذه الورقة حديث عهد من عصرنا هذا في عهد ابوي ولا يعتد به البته وبني على استفاضة عصرية .
وهذه ورقة ورقة عادية لا ختم عليها وربما عدت هذه الورقة في في وقتنا الحاضر وهذا غير مستبعد خاصة إذا علمناأنا في ثورة وتقنية المعلومات التي لا تخفى على الجميع يعني ؟؟؟!!! شوف غيرها يالزوري |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 22 | |||
|
![]() هذه الوثيقه مزوره ومبتوره وقد أعدت مؤخراً وغير معترفها بها فلا يوجد بها ختم من جهة رسميه ولا مصدر يذكر . وبعدين وش اللي عيال سعد بن بكر ؟؟!! الدعوه صارت تخبيط في تخبيط خذوه فغلوه وسياق النسب أصبح مبتور بتر وملفق ما أنزل الله به من سلطان وسعد بن بكر هذا له من الأولاد (نصر -عوف-جبل-جنه ) كيف لفقت ثابت وبطيان أيها النسابه الهمام ؟ آخر تعديل بوفيحان يوم 08-Oct-2007 في 02:42 AM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 25 | |||
|
![]() اخوانى واعزائي والاد عمي الله يمسيكم بالخير جميعاا ارجو قبول كلامي المختصر بصدر رحب اطلعت على الكثير من هذه المواضيع حول النسب ،، واقول وش فيكم شاكين في نسبكم اللى مايعرف نسبه ولا هو حافظه يروح يبحث ويدور بنفسه ماهو لازم يعلمنا،، انا متاكد مليون % مافيه عتيبي مايعرف نسبه وكل فخذ من عتيبه يعرف نسبه ،،لكن ليش الاخر يبحث في نسب الطرف الاخر ،، وفي نهاية المطاف خلو الانساب ،، العالم طلعت القمر وانتم كل واحد يقول نسبك من وين ومن وين،،،،،، ووالله وبالله ان عند شايبنا حجج قديمه من مئات السنين ولا فكرت يوم اتابع هذا الموضوع،،لأن اللى يهمنى انى عارف نسب فخذنا ولا يهمني الاخر،،، أرجواااا ان كلامي واضح ولا اقصد والله الا المنفعه العامه ولا تنسون المنتدى ليس حكر على عتيبي فقط،،،، |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 26 | |||
|
![]() الأزوري / أعلم بأن تلك الوثيقه التي أتيت بها لا تنطلي علينا فالوثيقه الوحيده والمصدقه من قبل جهة رسميه وبحكم القاضي وبشهادة الشهود من أعيان القبيله هي (وثيقة النفعه) لاغير . فأتمني أن تدقق بسياق النسب المذكور بحجة النفعه وقارن بينها وبين وثيقتك لعل وعسي أن تخرج بنتيجه
![]() رابط الوثيقه http://shababah.com/vb/showthread.php?t=28 آخر تعديل بوفيحان يوم 08-Oct-2007 في 04:24 AM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 27 | |||
|
![]() الازوري
الوثيقه اللي نزلتها انت انا من المويدين لها ولهوازنية عتيبه ولكن هناك من ابناء عمنا من يرى ان عتيبه من كنانه وانا احترم وجهة نظرهم واختلاف الراي لا يفسد للود قضيه ولكن التفصيل الموجود في الوثيقه من ناحية الاصل في النسب ان ثبت فهو حجه دامغه وذلك لذكر اسم عتيبه بالاسم وانها من سعد بن بكر من هوازن اذ كما تري يضرب النظريه الكنانيه في الصميم واذا اردت ان تدفن الكنانيه الي الابد وتريح عتيبه منها فما عليك الا ان تذهب بالوثيقه الي دارة الملك عبد العزيز او ترسلها لي في الرياض اوديها الي الداره ولدى الداره معمل لاكتشاف تزوير الوثايق فان طلع التقرير يفيد بان الوثيقه صحيحه عرضنا الوثيقه كامله مع التقرير في الانترنت والغينا النظريه الكنانيه الي الابد واذا حصل العكس مع اني استبعده انزلنا التقرير ومن حق عتيبه معرفة اصلها الحقيقي الذي ليس له علاقه بهوازن طبعا (وهذه دعوه للاستفاده من تطور العلم في هذا المجال بحيث يثبت الحق بما لا يدع مجال للشك) اما من ناحية تاريخ الوثيقه فانا اراه قديم وحجه اذا قبل هذا التاريخ بثمان سنين قتل بطل وشيخ عتيبه الاسطوري تركي بن حميد وهو من اوائل امراء عتيبه وكان نزول عتيبه قبل تاريخ الوثيقه ب28 سنه فقط والله من وراء القصد وجزاك الله خير يالازوري آخر تعديل الامير حريبيش يوم 08-Oct-2007 في 05:06 AM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 28 | |||
|
![]() الأمير حريبيش لا تتعب نفسك لذهاب لدارة ودفن الكنانية ‘ عارف ليش حتى وان صحت هذه الورقة فلا يعتد بها البته لانها توها اول امس ظهرت ما لها غير سنه وعلاها شوي ادركها ابوي رحمة الله وهذه الورقة حقت الثقفي قصدي الازوري لاتأصل نسب عتيبة والذي كتبها غفرالله له لا يعرف سوى تقسيم بطون عتيبة الحجاز فقط ؟! وش عرفة بسعد هوازن وانا اشك في صحتها ياكثر التصوير على مكائن التصوير بالتكرار بكره يظهر واحد بحجة جديدة ويقول تاريخها عام 700 هـ وذكرك وتقول قالها فهد ؟؟؟!!
آخر تعديل فهد الزائدي يوم 08-Oct-2007 في 07:05 AM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 29 | |||
|
![]() الاخوه يلاحظ فى حجة النفعه بعاليه (الزايدى)
وفي المختصر المذكور فى منتديات شبابه الزيادى وهناك فرق كبير نعم كلهم الاد عم بس للملاحظه حيث ورد النص التالي((توضيح مختصر فيما جاء في حجة النفعه المؤرخة عام 1005هـ وهذا بعض الشيء الذي جاء في الوثيقة " ............ لقد حضر كبار النفعه وطلبوا من سيدهم سيد الجميع الشريف حسن بن نمي الديرة فأعطاهم عفى عنه ومتع حياته ....... وطلبوا منه كبار النفعه أن يحدد لهم الديرة وهم بأسماهم خضر بن سماح ، وزيدان بن زياد الزيادي ، وخاتم بن ضامر الفليت ،....الخ ارجوا التوضيح من أهل العرف وتقبلوو تحياتي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 30 | |||
|
![]() ومن الأخطاء التي وقع فيها كاتبها انه ذكر قبيلة بني عدوان وقبيلة الزوران انهم من قبيلة عتيبة وهذا خطاء وغير صحيح قبيلة بني عدوان كما هو معروف من قيس عيلان ، وقبيلة الزوران (( الأزوري )) من قبيلة ثقيف فكيف بالله عليكم ما يخطيء هذا الكاتب حينما يذكر سعد بن بكر بن هوازن ؟! اليس فيكم رجل رشيد ؟؟؟!! كما قال بذلك المؤرخ الكبير الشريف محمد بن منصور بن هاشم حيث قال ما نصه " عدادهم اليوم من الطفحة من عتيبة ..... وقد أخبرني بعض العارفين منهم أنهم يرجعون في الأصل الى ثقيف ولكنهم لا يعرفون الى اي بطون ثقيف .
ومما رجح هذه الرواية عندي رؤيتي لبعض حجج ووثائق الزوران بعضها يرجع بها تاريخها الى القرن الحادي عشر الهجري ، ينعت فيها صاحبها بعد ذكر اسمه بالأزوري الثقفي مما يؤكد أنهم نسباً من ثقيف انتهى ،،، قلت وهذا معروف عند قبائل عتيبة في الحجاز انهم يعودون نسباً في ثقيف ، اكرم وانعم بهم . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |