الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > ملتقى ومزاين قبيلة عتيبة 1428هـ

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: رواية معركة إشريفة التاريخية بين قبيلة بني رشيد وعنزة (آخر رد :حفيد رشيد)       :: رحلة الألم (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: سهيله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: المواهب من الله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: راحتي (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: عتيبه (آخر رد :عبدالله القثامي)       :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 30-Aug-2007, 02:49 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
دريد ابن الصمه
عضو نشيط
إحصائية العضو






دريد ابن الصمه غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منصور ابن فهيد مشاهدة المشاركة
الروقه

ليس هناك وسم عام يجمع قبائل الروقة في وسم واحد بل لكل قبيلة منهم وسم خاص مستقل بهم.
ألا أن هناك قبائل من الروقة تجتمع في وسم واحد وهي كتالي

1. وسامة المغزل: هناك أثنتا عشرة من الروقة وسمهم واحد هو المغزل على رقبة الجمل ويقال لهم وسامة المغزل وهم : الحناتيش والدلابحة والذيبة والعوازم والزراريق والكراشمة والغضابين والحماميد والحزمة والغربية والمغيبي.

وتضع كل قبيلة من هذة القبائل الشاهد الخاص بهم وهو الذي يميزهم عن باقي الوسوم الأخرى

فقبيلة الدلابحة التي تضع اللاحي كشاهد خاص بهم.
وبقي الشواهد والله ماقد شفت منها شي وان شاء الله احد يجيب الشااهد من ربعناا

2. وسم العطاوي: وهو مطرقان الأول على منتصف الرقبة والأخر في وجة الجمل وهو خاص بتسع قبائل من الروقة يقال لهم ذوي عطية وهم: ((المهادلة والخراريص والقساسمة والسلسة والحبردية والمغايرة والغنانيم والفراهيد والمورقة))
اخوي الف شكر على هذه المعلومات القيمه والشكر موصول لصاحب الفكره لكن لي بعض الملاحظات وهي انك ذكرت فخذ الحزمه واسمهم الصحيح الحزمان وذكرت الفراهيد واسمهم الصحيح الفراهده ايضا ذكرت ان وسم ذوي عطيه مطرقان على منتصف الرقبه والاخر في وجه الجمل والصحيح انه مطرقان من الجهه اليسرى للجمل والاول صحيح والثاني الصحيح هو انه على الخد خلف العين وتحت الاذن ولكل فخذ من ذوي عطيه شاهده0وقد قال شاعر من المغايره هو معجب بن فرج في ذالك0
ترعاه قطعان عليها يلالي---------المطرقين اللي على جرد الارقاب
ارجو اوضحت ما اعرفه ولكم تحياتي















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »08:50 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي