الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: عتيبه (آخر رد :عبدالله القثامي)       :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: قبيلة خفاجه الهوازنية (آخر رد :مالك النفيعي)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 16-Oct-2003, 09:08 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
ابو فراس
مراقب سابق
إحصائية العضو






ابو فراس غير متواجد حالياً

افتراضي

هلا عين العقل
مثل ماقلت حمود بن ضاوي اجتهد ولا يلام المرء بعد اجتهاده ولحد معصوم من الخطا

اما معنى البيت فاعتقد انه واضح الشاعر يقول
نفاعية اذا جات من قباله
طفيحية لاجا خرزها من جنوبها
الشاعر يقصد انهم نفعه حشمه وعزوه واحده اذا جت من قباله اي من خارج النفعه
ويعود ليقول طفيحيه لاجا خزها من جنوبها يعني لاجت من قريب ويقصد بين النفعه
وهو بهذا يبين ان الطفحه مع الاختلاف في كونهم نفعه ام لا ... هم فزعه للنفعه دون بقية عتيبه او بالاصح برقا
ماتلاحظ ان كلامه هذا ينفي مقولة ان الطفحه ليسوا من النفعه ؟؟
امل ان اكون وفقت















رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »11:06 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي