![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 29 | |||
|
![]() بنسبه لي كلب جهينة فقد ذكرهم الفزاري والهجري على حسب ذاكرتي
على انهم من بني كبير من بني جهينة اصلن وليس حلفا وهذا مايقولونه هم انفسهم وشيبانهم وقبائل كلب تفرقت وربما هناك جزء صغير دخل بكلب جهينة ؟ وقبائل كلب موجود فمنهم الحناتيش بجميع القبائل ومنهم الدغافله وحناتيش ابناء حنتوش الكلبي وتحالفو معا البقوم وعتيبه وقبيلة اخرى والدغافله بني عمومتهم تحالفو معا البقوم وكلهم امراء وفقد دغفل بن دحل الكلبي وحنتوش بن دحل الكلبي والاكبر هو حنتوش فهم الشيوخ وبتاكيد دخل بحلفهم بعض قبائل كلب وبعض الاخر دخل بقبائل اخرى مثل عسير والله اعلم بنهاية ونعم بكلب بكل حال والكثير يتمنون الانتماء اليهم + بنسبه لي العوازم والرشايده والشرارات فقد ذكر ان بعض الشرارات فعلن من كلب وهم فخذ على ماعتقد والله اعلم اما من ناحية شبه فلا اعلم بما اوصفه فالعوازم لديهم ادلة شبه قويه على انهم من بني كلاب والله اعلم عن صحت هذا الشيء فالسهول كمثال وهم من بني كلاب لايذكرون ان العوازم ابناء عمومتهم مثل مايذكرون سبيع وبعض القبائل العامريه الاخرى والرشايده يقولون انهم من عبس على موروثهم وكم مصدر ذكرهم على انهم من بقايا عبس والله اعلم والشرارات كما ذكرو انهم من كلب ولكن الغريب بالموضوع ان لايوجد اعتراف من روس قضاعه حاليا جهينة وبلي على ان الشرارات ابناء عمومه لهم وهنا البعض قال ان الشرارات من بني هلال وفخذ واحد من بني كلب والله اعلم ولكن حاليا يتم الاصاق الكثير من قبائل ببني هلال بسبب شهرت بني هلال على انهم فرسان اشداء منعاء وانهم مناسبين الرسول صلى الله عليه وسلم والله اعلم فلا احب ان افتي بشيء لا اعلمه جيدا بنهاية يمكن عدم اعتراف بلي وجهينة بنسب الشرارات بسبب الجدث الذي حصل وسالفه معروفه ونفس الشيء بنسبه لي العوازم والرشايده وطبعا سالفه ليس لها علاقه بالقرامطه لي ان القبائل العامريه والهوازنيه عامه ساندة القرامطه من اجل الكسب ولم يحدث لهم شيء ( تهتيمهم ) |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |