الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > ديار قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 15-Dec-2011, 03:12 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
رفيق الطيب
عضو ذهبي

الصورة الرمزية رفيق الطيب

إحصائية العضو







رفيق الطيب غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجد الخامس مشاهدة المشاركة
الله يحفظك يا اخوي رفيق الطيب مادمت تقول انهم والدك وابن عمه واحد يكتب عصيمي والثاني يكتب ثبتي لصلة قرابته بالشهبه فهذا يثبت ان عتيبه متداخله وان ممكن اي احد يغير اسمه وينتسب لقبيله من ابناء عمه من عتيبه وكلهم عتبان وهوازن ومتداخلين وودي افيدك اخوي ان ديار برقا الاصليه مو بني سعد وهالشي معلوم بكتب التاريخ لو قريت او تؤمن بهالشي ولو ما تبي عاد هالشي راجع لك ما اقدر اغصبك
يمكن احد شرا من العصمه ببني سعد ويمكن احد من بني سعد انتسب باسم خواله العصمه وهذي تصير كثير بالقبايل ويمكن تشابه اسامي وفيه يا اخوك عصم وعصمان زود ونعمين بهم ربعنا وانا ما اقول ان عصمة العروشيه عصم او عصمان زود الله اعلم لكن الشي بالشي يذكر واكيد انت ما دام تقول عصمه فاكيد انك عصمه مو ثبته والناس مؤتمنون على انسابهم واكيد جدكم شاري لان برقا مو اصلا ببني سعد وعتيبه تداخلت قايلها وهالشي معروف وكلهم ربع واحدين وكلهم هوازن مافي فرق بينهم لكن عاد الانساب امانه والله اعلم
لاحظ يا اخوك ان ابوك وعمك واحد كاتب ثبيتي والثاني عصيمي ولاحظ ان مافي من العصمه الا هالرجلين وهالشي مو منطقي العصمة كلهم من مئات السنين هاجرو من بني سعد وهالرجل وابن عمه طول هالسنين مافي غيرهم وتو جالهم ذريه عاد انت احكمها يا اخوك وموضوع فيه وثايق قديمه او جديده مع احترامي لكلامك انا ما شفت وانت تقول شفت وما باقول لك حطها لنا نشوفها لاني متاكد انها ما بتفيدنا بشي بموضوعنا ذا ابداً لكن باقول لك اقرها زين امازين مره ثانيه بتعرف حزتها ان افادتي لك صحيحه والمسلم وربعه معروفين عند العصمة ومعروف منين اهم يا اخوي مو من العروشيه الله يطول عمرك ومو من بني سعد الله يحفظك
إيش رايك لو قلت لك أن الفواينة كانوا في بني سعد
وجدهم فاين عاش ومات فالعروشية وكذلك العوض مذكور جدهم عايض
وأصلاً وادي البان ماكان فيه شهبة كان جميعه للعصمة والشهبة سكنوا عام 1080هـ والله العالم
علماً أن أقدم حجة لدينا عام 981هـ وفيه أقدم منها وديار عتيبة الأصلية بني سعد بالحجج وليس بالكتب
وإحنا من بني سعد العروشية متوارثينها أبا عن جد وهي أصل الشفعان منها بالـــــوثايـــق والحــــجـــج
وفيصل المسلم هو : فيصل بن علي بن عبد الله بن مسلم بن سليمان بن راضي بن حمدان بن راشد
بن راضي بن حسن الشفيعي العصيمي السعدي
وهذا نسبه الصحيح وأنا ألتقي معه في الجد راشد بن راضي بن حسن العصيمي
وعد أنت كم جد لفيصل المسلم .... وأنت لو تعد جدانك مايجون خمسة !!!
الأصل أصل ماتقدر تحرف فيها ... وأنا كلمتك بإحترام علماً أنك تريد الطعن بالأنساب مع إحترامي لك
والا أنا كان لي تعامل ثاني معك يالغالي ...وإذا ماتعرف نحن أصل العصمة
وترى حججنا قديمة إذا بغيت إفادة في شي أبشر
وماراح حنا نقصر معك إن شاء الله















غير مقروء 15-Dec-2011, 04:42 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الجد الخامس
عضو
إحصائية العضو






الجد الخامس غير متواجد حالياً

افتراضي

هلا اخوي
ورقة الحمى اللي انت موردها بافتراض انها صج فهي تقول ان من اهل العروشيه فلان وفلان العصيمي وفلان الطويل وفلان الطويل هذول من اهلها يعني فيه بعد غيرهم وهذول مو عصمه كلهم
وتاريخها مو بعيد ومبين منم المكتوب على حمى سابق يعني قريب من التاريخ اللي انت ذكرته ومن ورقتك والتواريخ اللي ذكرتها يبين ان الشهبه هم اهل الديره وان الاخوين العصمه المذكورين من جملة سكان قرية العروشيه ؟ سامحني على تفكيري القاصر اللي ما سمح لي افهم غير جذي
عاد انت مبين زعلت علي وقلت اني لو اعد جداني ما يجون خمسه صدقني اخوي انا يكفيني ربعي يعرفوني ما ابي اعرف واجد من جداني لان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول كذب النسابون
عموما اخوي لا تاخذ بخاطرك مني لان انت طرحت الموضوع بزينه وتناقضاته وانا طالبك السموحه يمكن موضوعك زين وانا مفهوميتي لك عليها وانت اخوي كاتب بعمرك ان المسلم قايل انه مخضاري بمنتدى الكويت وعاد مدري منو مات بالعروشيه لو فاين لو عايض فلو افترضانا انه فيه بعد عندك ورقه تثبت انهم ماتو بعروشيه بعد تراها كبيره يا اخوك وربنا العالم لا تدري نفس بأي أرض تموت عادي ابوي مات بالكويت خلاص يعني جده الثالث من الكويت
وعاد انا قلت اللي عندي تبي تقول ان اصل العصمه من عروشيه من بني سعد انك انت جدهم كلهم عاد ما معي فيك حيله ياخوك ربنا وربك الله قول اللي تبي يا غاي بس فيه نغطه يا خوي الله يخليك لا تقولني شي ما قلته والله ما شككت بنسبك حاشا لله انت قلت ابن عم ابوك كتبت ثبيتي لانه الشهبه قرابته وبينت انت ان هالشي عادي عند العتبان والقبايل مدري شنو فعاد يكتب يقول لانهم قرابه لانه عيال خال لانهم اصدقاء براحته كلهم خير وبركه وكلهم ربعنا واهلنا ا
حفظك الله وانا مداخلتي خلصت والسموحه لو مداخلتي زعلتك طال عمرك















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »05:43 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي