اولاً شعر المحاوره قائم بالدرجه الاولى على (المعنى) الذي بين الشاعرين وهو موضوع المحاوره .
والفتل والنقض بين الشاعرين حتى نهاية المحاوره .
فاذا أتيت بتمريره كما تسميها او لغم كما يسميه البعض فأعتقد انه هروب من المعنى وشطحه بعيده
و اعتقد ان التمريره ما يستخدمها بكثره الا الذي لايجيد اللعب على المعنى مهما طال الطاروق
لذلك يحاول الهروب بوضع التمريرات (على حساب المعنى) الذي هو جوهر المحاوره ويصبح همه هو
كيف يأتي بتمريره يمشيها على زميله ..!!
- أساس شعر المحاوره هو الفتل والنقض واللعب على معنى هذا هو الاساس وليس التمريرات