الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 19-Oct-2005, 01:31 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
فهد الزائدي
عضو فعال
إحصائية العضو






فهد الزائدي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
يالزايدي
يااخي هنيدس ذكر ان ابن بليهد كان يسئل القثمه ويعدون لجشم والمقطه لبني كلاب في مواضيعه
يعني يكذب ابن بليهد ....
هات ما ذكرة هنيدس عن ابن بليهيد وما ذكرة ابن بليهيد عن رجالات القثمة وانهم يعدون لجشم
نحن لا نريد قال فلان وفلان نريد حقائق وقرائن

اقتباس:
والوثيقة ورد فيها عتب والا عتيب والا عتبه والا عتيبه.. ياليت تعلق على هالنقطه..عشان نقول لك كيف صارعتبه عتيبه
الوثيقة ذكرت عتيب وتعني عتيبي ولو ذكرت عتب لكان معناها عتبي ..............وعتبة عتبي وعتيبة عتيبي



اقتباس:
اتركك مع كلام للاستاذ هنيدس شوي...
(ثم نرى القلقشندي يعدد قبائل غزية بنفس اسمائهم التي في عتيبة الآن ، يقول القلقشندي : " ومنهم قوم بالشام والحجاز والعراق ، وفيما بين العراق والحجاز ، وهم بطون وأفخاذ ترجع إلى أصلين هما : البطنان ، وأجود . فمن البطنين ، آل دعيج ، وآل روق، وآل رفيع , وآل سريه ، وآل مسعود وآل تميم وآل شرود . ومن الأجود : آل منيع ، وآل سنيد ، وآل منال ، وآل أبي الحزم ، وآل علي ، وآل عقيل ، وآل مسافر . وزاد في مسالك الأبصار نقلا عن نصر بن برجس المشرقي : أولاد الكافره ،وساعده ، وبني جميل ، وآل أبي مالك)
يقول الشاعر الاسعدي :
أنا من ساعده ذهب مصفى *** اهل رماح وطعونن وساعي .
وجاء في نهاية الإرب : " روق بطن من غزية كانت منازلهم مع قومهم غزية في برية الحجاز(37
قال ابن عباس رضي الله عنه :"يوشك أن تنزل عليكم حجارة من السماء أقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وتقولون قال ابو بكر وعمر" " عودنا في طير يلي كنا ننقم من أصحاب الطرح الكناني حينما يستشهدون بالقداح والحيوي ونعيرهم بذلك وعودنا مثلهم قال هنيدس وترك هنيدس حتى ان المحب الصريح اخذ عليه كل مأخذ عندما ذكرت تعقيب الاحيوي على هنيدس سبحان الله .

الذي ذكرة القلقشندي عن غزيه يالحبيب هي غزية طي وكانت في تثليث وبلاد العراق فلا تخلط الأمور وتبعثرها وتخبص مثل ما خبص هنيدس وراشد وكل ما قاله هنيدس اجتهادات مثل ما اجتهد في هلالية عتيبة ومثل ما اجتهد راشد عندما قال البطنان اللذين مع غزية هم في الاصل ابناء بطيان بن سعد بن الحجاج دخلوا في غزية

وما اجمل ما قاله احد كتاب عتيبة
"
اقتباس:
أيهما أولى بالأخذ والاعتبار الأخذ بما ورد في شجرة نسب قبائل عتيبة المحفوظة لدى الذويبات أم الأخذ بدعواهم التي تخرجهم من عتيبة
وانا اقول هل نخرج اولاد منصور والروقة من شجرة قبائل عتيبة ونرميهم في نسب لا يمت لهم بصلة سوا المتشابهات وكما قيل آفة الأنساب تشابه الأسماء

اقتباس:
قال الشيخ سلطان بن جهجاه بن حميد رحمه الله: "عتيبة هي هوازن " بل أكد أن " عتيبة من عامر بن صعصعة(76) " أ.هـ ، وكذلك قول الشيوخ من آل ربيعان في الماضي : " أرومة هوازن هي عتيبة " أ.هـ .
هل سلطان بن جهجاة نسابة يعول عليه واكرر مقولتي بماذا استند عليه ...ليس كل ما قيل صحيح الكلام في هذه الأمور سهل جدا ولكن الحقيقة تريد لها شواهد وقرائن كثيرة ومثبتة وليست كلمات قلائل تقال وتصدق ؟؟؟!!!

اقتباس:
اخوي الزايدي راجع مواضيع هنيدس تكفى واقراها زين وانا اخوك ..
وصراحة من شفتك تقول فنده راشد الاحيوي.. وعن بكرة ابيه..
شوف انقض كلام هنيدس بدليل واضح مثل ادلة هنيدس
ولاتقعد تقولي على ماذا استند بن بليهد ابن لعبون وابن خميس
هم رجال ونحن رجال ، والحي لا تأمن عليه الفتنة .............. نعم على ماذا استندوا كل ما استشهدوا به رؤوس اقلام لا تغني ولا تسمن من جوع ولكن كلام ابن دخين مفصل وموثق بالبراهين الدامغة بعدين يا اخي نسابة اولاد منصور كلهم يقولون نحن نعود في ثابت بن سعد ويدللون بوثائق لديهم وهذا كلام احد باحثيهم الاخ الفاضل النووي اعيده مرة اخرى

اقتباس:
لان يوجد عند عيال منصور من الوثائق ما يغنيهم عن الشبهات الدائره هنا
ومنها وثيقة بيد الدعاجين تقول ان عيال منصور ابناء منصور بن قاسم بن صرير بن ثابت
فهذا البيت لم يقوله شاعره عبث
والله لوصيحت فـي ذرقاسـم ++من ينقل البندق من ألاد عاصم
تحياتي لك















 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »02:56 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي