الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > مجلس الهيلا العام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 28-Dec-2010, 01:16 AM رقم المشاركة : 31
معلومات العضو
نايف المغيبي
عضو ماسي

الصورة الرمزية نايف المغيبي

إحصائية العضو







نايف المغيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

هذا الشخص من يوم ماشفته في شاعر المليون قايل ماهذا بشاعر ولكن















رد مع اقتباس
غير مقروء 28-Dec-2010, 11:02 AM رقم المشاركة : 32
معلومات العضو
أبو جساس
عضو نشيط
إحصائية العضو







أبو جساس غير متواجد حالياً

افتراضي

(ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب )

اللهم آمين















رد مع اقتباس
غير مقروء 28-Dec-2010, 03:22 PM رقم المشاركة : 33
معلومات العضو
ابو سلامة الاسعدي
عضو فعال
إحصائية العضو







ابو سلامة الاسعدي غير متواجد حالياً

افتراضي

الأخ عبدالرحمن الشمري قد يتضايق مما ورد في بعض المشاركات
وهذه من غيرتهم على دينهم أو قد لايضع أاعتبار لما ورد. ولكن احب
أن يعي الأخ عبدالرحمن أن عذاب الله شديد وأن مغفرته سبحانه
واسعة فعليه مراجعة نفسه ومراجعة ماورد منه وإن كان مقتنع
بما قال فعليه أن يحكم من جماعته أهل الخير والناصحين له
وأولهم والده حيث ذكر والده باكثر من مشاركة بأنه من أهل الطاعة.
اللهم اهدنا جميعا على طاعتك.















رد مع اقتباس
غير مقروء 28-Dec-2010, 03:41 PM رقم المشاركة : 34
معلومات العضو
محمد العتيبي

مشرف منتدى شعراء قبيلة عتيبه


الصورة الرمزية محمد العتيبي

إحصائية العضو







محمد العتيبي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى محمد العتيبي
افتراضي

الله يهديه ويصلحه ويرشده لدرب الرشاد ..















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي









للتواصل عبر twitter تويتر


al_bargawy@
رد مع اقتباس
غير مقروء 29-Dec-2010, 02:15 AM رقم المشاركة : 35
معلومات العضو
فهد علي العازمي
شــــاعــر

الصورة الرمزية فهد علي العازمي

التميز 
إحصائية العضو







فهد علي العازمي غير متواجد حالياً

افتراضي

أشكر الجميع على المرور والمشاركة والإضافااات


حمانا الله من الفتن ماظهر منها وما بطن















رد مع اقتباس
غير مقروء 29-Dec-2010, 02:52 AM رقم المشاركة : 36
معلومات العضو
فهد علي العازمي
شــــاعــر

الصورة الرمزية فهد علي العازمي

التميز 
إحصائية العضو







فهد علي العازمي غير متواجد حالياً

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
أخي عبد الرحمن الشمري
قد كنت قبل هذا (مُترئباً!)
أمضيت ساعة كاملة وأنا بين محركات البحث وأفتش في كتب المعاجم وأسأل أهل الاختصاص : هل يوجد في اللغة كلمة "مُترئب"؟ والتي ذكرها الشاعر عبد الرحمن مثالا على الكلمات الفصيحة التي لا تفهمها العامة فلم أجدها في كل قواميس العرب ، وإلى هذا الحد فالأمر مُحتمل لعلها زلة لسان ، لكن أن يبلغ التعالم أن يخترع لها معنى على الهواء أنه "مستور الحال"! فهذا له دلالة أخرى!.
لقد كنت أيها الشاعر "مُترئباً" قبل أن تهتك ستر الله عنك .
ولعل شاعرنا أن يأذن لي فقد ذكرني هذا الموقف بتلك القصة الطريفة حين جمع أولئك الطلاب كلمة مخترعة كل واحد منهم اختار حرفاً ثم ألفوا بينها ليكون ناتج هذا التوليف كلمة (خنفشار) فسألوا عنها متعالماً فأجابهم سريعاً : (الخنفشار) نبات ينبت في أطراف اليمن إذا وضع في الحليب راب ، قال الشاعر :
لقد عقدت محبتكم فؤادي *** كما عقد الحليبَ الخنفشارُ
ومما شدّ انتباهي أنه لم يرقْ لك تفسير ابن عباس ولا ابن تيمية ، بل لك تفسيرك للقرآن الخاص بك والذي تصفه بالمرن ، ومن شروط المفسر الذي سيضارع ابن عباس في تفسيره أن يُحسن على الأقل قراءة القرآن ، أما أن لا يقرأ آية واحدة بشكل سليم ثم يكون هو وابن تيمية رأساً برأس! فعيب والله عيب هالكلام ، لم تستطع أن تقرأ (فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ) فتقول (يا هامان أوقد لي على الطين) ، ولا آية الأنعام (وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ) فأخذت تسولف عنها ، ثم بعد هذا لك تفسيرك الخاص وفهمك الخاص للقرآن ، فهل كلام الله كلأ مباحاً لكل سائبة ؟!
ومع لغة الاستعلاء الواضحة في الحديث عن هؤلاء الأكابر والقامات الشواهق ؛ استنوق الجمل حين جاء الحديث عن نزار قباني فتواضع بل تقازم حتى يقول" أتمنى نكون ربع نزار قباني بما يطرحه من فكر .. سيفتخر جيلنا أنه عاش في الفترة "النزارية" .. كل شيء يعجبني في نزار قباني" فلم يفرق بين شعر نزار وفكره ، فأما حديثه عن شعر نزار فقد قارب الحقيقة فنزار متنبي زمانه ، وإن صح أن يُقال إن امرئ القيس حامل لواء شعراء الجاهلية ؛ فنزار ليس ببعيد عنه لا في قامة شعره ولا في جاهليته ومجونه .
فنزار هو القائل : "مارست ألف عبادة وعبادة فوجدت أفضلها عبادة ذاتي " ، "لو كنت حاكمًا لألغيت مؤسسة الزواج وختمت أبوابها بالشمع الأحمر" ..
أقول : لاغالبإلاالشعب
للمرة المليون
لاغالبإلاالشعب
فهو الذي يقدر الأقدار
وهو العليم ، الواحد، القهار ..
لن أطيل فمن أراد معرفة المزيد فليقرأ كتاب صديقه جهاد فاضل عنه (نزار قباني الوجه الآخر) ، لكني أقف سريعاً هنا مع زعمه أن الإسلاميين هم المسؤولون عن "انتشار الربا والزنا والسحاق" أما قامتك وقدوتك نزار فكأنه كرس حياته للشرف والعفة والفضيلة !! حتى يقول في قصيدته (الخرافة) :"حين كنا في الكتاتيب صغارا ... حقنونا بسخف القول ليلا ونهارا ... درّسونا ... ركبة المرأة عورة .. " هذا هو السخف عنده .
ويقول "لا تستبدي برأيك فوق فراش الهوى ..لأني من الله .. لا أتلقى الأوامر".
" يا أثيرة .. ماذا تفعلين اليوم ؟ ماذا تشعرين الآن ؟ هل ضيعت إيمانك مثلي بجميع الآلهة .. وتقاليد القبيلة " ، وتركت أشياء كثيرة استحييت من نقلها .
فهل أدركت أي الفريقين هو السبب في نشر الرذيلة أيها "النزاري" ؟
وفي دراسة نشرها مركز أسبار للدراسات والبحوث والإعلام والذي يرأسه د. فهد العرابي الحارثي والدراسة أعدتها الباحثة هبة بنت راشد الراشد ، وضحت التقارير الإحصائية الرسمية (الكتاب الإحصائي لوزارة الداخلية) أن حجم إجرام الإناث في المجتمع ارتفع من (138) امرأة حكم عليهن بالسجن في عام 1386هـ (أثناء الفترة المستقرة) ، لتصل في عام 1424هـ إلى 4020 جريمة أخلاقية (أثناء فترة التغير) .
ونشرت صحيفة الرياض بالأمس القريب السبت 19/1/1432 تقريرا صادرا عن هيئة التحقيق والإدعاء العام أن قضايا العرض والأخلاق وصلت إلى (28540) قضية في المملكة خلال العام المنصرم .
فما الذي طرأ على المجتمع في هذه الفترة ؟
وما هي المستجدات والوسائل التي تغيرت على المجتمع السعودي في هذه السنوات ؟
غابت عنك المسلسلات المصرية والأفلام الهندية والغربية ومجلة "سيدتي" وأخواتها التي كانت تفرض على المجتمع فرضاً بعدم وجود البديل عنها ، ثم امتلأ الفضاء بأمثال قنوات mbc وبرامج LBC و هزي يا نواعم في روتانا وغيرها مما يستحي منه الحجر! ، والمخدرات والفقر والبطالة ... لتكتشف لنا أن سبب انتشار الزنا واللواط والسحاق هي فتاوى ابن باز وابن عثيمين وحلقات تحفيظ القرآن والمشروع الإسلامي؟!
تذكرني هذا النظرة المقلوبة بحديث انتكاس الفطرة (كَالْكُوزِ مُجَخِّيًا لاَ يَعْرِفُ مَعْرُوفًا وَلاَ يُنْكِرُ مُنْكَرًا) ، ولست أصف عبد الرحمن شخصياً بهذا ، ولكني أصف هذا الموقف منه في هذه القضية بالذات .
وكان مما ألمّ بي وكدرني في اللقاء موقفه من سيد ولد آدم صلى الله عليه وسلم ، يقول تركي الدخيل له : في مقابل هذا الموقف من التقريب ـ أي بين الأديان ـ ظهرت في برنامج إذاعي وقلت انك رفضت الدفاع عن الرسول أبان أزمة الرسوم المسيئة الدنماركية , الحين التقريب تقرب ولما تجي قصة الدفاع ترفض الدفاع عن النبي ؟
فأجاب الضيف : مسألة الدفاع كيف أو كيف بدا الهجوم ؟ كيف بدا الهجوم ؟ بدا الهجوم من عندنا مش من عند الدنمارك ، يعني هل الدنمارك شنت حرب على المسلمين ... .
أخي .. الحديث في الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم فما علاقة بدءوا هم أو نحن ، هم المخطئون أم المسلمون ؟؟ هب أننا نحن أخطأنا أولاً ثم هم استهزءوا ثانياً ؛ هل هذا عذر لك في رفضك الدفاع عن نبيك وحبيبك محمد صلى الله عليه وسلم .
ودعني أقربها لك ، فلو أخطأ أحد إخوانك أو أفراد قبيلتك ثم جاء من استهزأ بوالدك ـ حفظه الله ـ أو بالقبيلة وسخر منهم وصورهم بصور الحمقى ومصاصي الدماء وأَزْيار النساء ؛ هل ستمتنع عن الدفاع عنهم لأجل خطأ من أخطأ من أهلك؟؟
وقد تزول بعض الغرابة بعد سؤال المقدم له :
- هل لك قصيدة في مدح النبي ؟
ما عندي ولا قصيدة في مدح النبي لأن النبي عليه الصلاة والسلام ما هو محتاج لمدحي , كِثر ما هو محتاج لمحبتي , وهذه بيني وبين الله سبحانه وتعالى .
- طيب أنت قبل شوي مادح محمد بن زايد ولا هو محتاج لمدحك ؟
لا .. مدحت محمد بن زايد رد ثناء .
- الرسول ليش له ما تمدحه رد ثناء على ما قدمه ؟
لا جواب ..
وكيف بمثقف لا يفرق بين كلمتي (الإله) و (الرب) فيقول : "أنا إله كلاماتي"، فلما ناقشه المقدم أجابه : فيه ادعاء بالقرآن انه واحد قال : أنا إلاه ؟ (يقصد فرعون!!!) .. كل كلاماتي تدور بكعبتي أنا , تسجد لي أنا , وخاضعة لي و أنا إلهها وأنا معبودها ... أنا ما قلت للناس اعبدوني أنا إلهاكم الأعلى .
كلمة (الرب) تعني المربي أي يربي الناس بنعمه ، وهذه يجوز أن تقال في حق الله وحق غيره (قَالَ ارْجِعْ إِلَى رَبِّكَ فَاسْأَلْهُ مَا بَالُ النِّسْوَةِ اللَّاتِي قَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ) [يوسف : 50] ،
أما كلمة (الإله) فمعناها المألوه أي المعبود ، وعبادة أي شي مع الله شرك بالله ، أي شيء مهما كان حتى لو عبادة كلاماتك لك ، فلا يجوز أن تكون أنت إلهها ولا هي عابدة لك (إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ) [النساء : 171] ، (وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا) [التوبة : 31] ، فالإله المعبود واحد سبحانه ،
ومهما كان قصدك فالألفاظ لها دلالات بموجبها يفهم الناس مدلولاتها ، وهذا الذي ذكرت من العبارة هو من شرك الألفاظ ، وفي الحديث أن رجلا جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : "ما شاء الله وشئت" ، فقال صلى الله عليه وسلم : أجعلتني لله نِدًّا ؟ ! قُلْ : "ما شاءَ الله وحده ".
فكيف بعبارة : أنا إله كلماتي ؟! وهذا الذي استشهدت بكلامه أنه في القرآن قد رجع عن كلامه بعد فوات الحين فقال (آمَنْتُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ) [يونس : 90] ، فبادر قبل فوات حينها بالنسبة لك .
وفقك الله وهدى قلبك وسدد لسانك ونور بصيرتك وفتح دروب الخير لك ،
ويسر لنا ولك الرجوع إلى الحق مهما كان صعباً على النفس ،،
.................
عصام بن صالح العويد
كلية أصول الدين بالرياض


رد الشيخ عبر صفحة على الفيس بوك















رد مع اقتباس
غير مقروء 29-Dec-2010, 03:35 AM رقم المشاركة : 37
معلومات العضو
سيف شامان
عضو فعال
إحصائية العضو






سيف شامان غير متواجد حالياً

افتراضي

عن اذنك يا فهد بأرد على الموضوع من دون ما اشاهد مقطع الفيديو لأن كبدي بتقلب بسرعه وانت قلتها ماشاء الله عليك حضر للتصوير أكثر منه للحديث

مع كامل الاحترام للشاعر لكن شفت له في اليوتيوب قصيده غزليه فاضحه جدا ما بقى إلا يطفى اللمبات والظاهر انه طفاها بعد والمشكله المسرح مليء بالنساء وكل ما قال بيت ألتفت لهم وتكلم معهم !!!


القصيده اللي منها هذا البيت

بينـي وإذا قربـت حــول النهـيـد تـفـوع=جديده علـى ريـح الفحـل فـي مرابيعـه

بعدها صرت لا أسمع له لا حق ولا باطل















رد مع اقتباس
غير مقروء 29-Dec-2010, 02:15 PM رقم المشاركة : 38
معلومات العضو
فهد علي العازمي
شــــاعــر

الصورة الرمزية فهد علي العازمي

التميز 
إحصائية العضو







فهد علي العازمي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف شامان مشاهدة المشاركة
عن اذنك يا فهد بأرد على الموضوع من دون ما اشاهد مقطع الفيديو لأن كبدي بتقلب بسرعه وانت قلتها ماشاء الله عليك حضر للتصوير أكثر منه للحديث

مع كامل الاحترام للشاعر لكن شفت له في اليوتيوب قصيده غزليه فاضحه جدا ما بقى إلا يطفى اللمبات والظاهر انه طفاها بعد والمشكله المسرح مليء بالنساء وكل ما قال بيت ألتفت لهم وتكلم معهم !!!


القصيده اللي منها هذا البيت

بينـي وإذا قربـت حــول النهـيـد تـفـوع=جديده علـى ريـح الفحـل فـي مرابيعـه

بعدها صرت لا أسمع له لا حق ولا باطل
والله وان أخوك لو يستاهل الإحترام ماكان كتبنا عنه حرف واحد

وقصيدة اللي ذكرت قصيدة إباحية قذرة للغاية

شاكر مرورك















رد مع اقتباس
غير مقروء 29-Dec-2010, 04:15 PM رقم المشاركة : 39
معلومات العضو
عبدالعزيز الدلبحي
عضو نشيط
إحصائية العضو







عبدالعزيز الدلبحي غير متواجد حالياً

افتراضي

هذا نكره

واللي مستضيفه اردى منه


والقناة اللي ضمتهم مجمع لكل خايب ..


وراعي القناة ما يباعد سميّه .. حريص على نشر الفساد والترويج للرذيلة


والمفروض ان منتدانا يكون اكبر من هالاشكال التافهة



مره سمعت قصيدة لعبدالرحمن الشمري ... والله العظيم انها تفضح بكل معنى الكلمة


ولولا الحيا كتبتها لكم هنا



الله يصلح الأحوال .. ولا هنت يافهد



تقديري للجميع















رد مع اقتباس
غير مقروء 29-Dec-2010, 08:23 PM رقم المشاركة : 40
معلومات العضو
عمر الراوي
(مصـمـم)

الصورة الرمزية عمر الراوي

إحصائية العضو







عمر الراوي غير متواجد حالياً

افتراضي

والله انا من اشد المعجبين بعبدالرحمن الشمري ..،
قد تكون كبوة حصان ..
الله يهديه ويهدينا ..،















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »11:11 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي