![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() هل توافق أن تُسجن في القفص الذهبي من خارج القبيلة و هل تستطيع أن تفعل ذلك وتتجة وتغرد خارج السرب أين تذهب ولمن تتجه ولماذا تلك العبارة"بنت عمي ما أبغها وبطلع من برا العائلة " هو مجرد فضول وتسأولات محتاجة أجوبة ![]() أنا لا يمكن ولن أرضى بغير عتيبه بديلاً فالحقيقة لا أجيد المجامله وأنا لا أعشق سوى عتيبه وأكره الأخرين لا نقصاً فيهم أو متناقصاً منهم لكن عتيبه عندي الأولى دائماً التكملة لاحقاً فالأن مسافر .. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() جاء في فقه السنة للشيخ سيد سابق ج 2 ص 86 :
روى ابراهيم الحربي في غريب الحديث أن عمر قال لآل السائب : " اغتربوا لاتضووا " أي تزوجوا الغرائب لئلا تجئ أولادكم نحافا ضعافا . مع اني لم اخرج عن هذه العادة ولكني اؤيدها من جهة البحث عن المتدينة |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() قديم يمكن فيه عنصريه وان الواحد ماياخذ الا بنت عمه لكن الحين خلاص ولت هذه الامور ومالها طاري الا عند فئه قليله متعنصره يعني بالعربي الان المجتمع واحد اقصد ابناء الاصول والقبائل فيه عتبان خوالهم مطران وعتبان خوالهم حروب لكن انك تقول انك تكره باقي القبائل فهذه مشكله بحد ذاتها لازم تتنبه على نفسك وتحاول تدارك وضعك فهذه سلبيه كبيره بالتفكير وانعزاليه تامه ستعيدك للعصور المظلمه |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() ونعم فيك
وخيرنا مايروح لغيرنا وقبله عتيبه ممتده من الشمال للجنوب والشرق للغرب انا من المؤيدين للزواج من نفس القبيله ايا كانت اولا تقارب العادات من بعضها ثانيا حلو ان الواحد يصيرون خواله هم عمامه ثالثا تضمن تربيه عيالك على نفس منهاجك وخاصه القبائل العريقه اما بالنسبه للمراءه تحس بفخر يوم تكون عند عيال عمها واذا طلعت برى القبيله مهما صار تحس بالنقص وهذا غير المشاكل خاصه من بنات جنسها فيه شئ واحد فقط تكره في حاله انهم مااتفقوا وانتهاء الزواج بالطلاق يكون فيه شويه مشاحنات هذا بالنسبه للاقارب الدرجه الاولى والثانيه وبالنسبه لي اذا من خارج القبله لازم تكون قبيله معروفه ومن عائله محافظه وبالنسبه للمتدينه او البنت المحافظه في كل القبائل وفي كل مكان ومستحيل انها ماتكون في قبيلتك ومتأسف على الاطاله |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | ||||||
|
![]() اقتباس:
اخي ابو حمزة هل هذا الحديث صحيح ؟!! لان الشيخ ابن باز رحمه الله انكر هذا الامر في كتاب ( الحلل الابريزية من التعليقات البازية على صحيح البخاري) وقال ان علي بن ابي طالب رضي الله عنه والدته هي بنت عم والده وكذلك الحسن والحسين رضي الله عنهما امهم هي بنت ابن عم والدهم
|
||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | ||||
|
![]() اقتباس:
تأخرت في الرد جاتني علة الرخوم هذا ليس بحديث يقال من كلام العرب في الجاهلية ولا هنت على الرد |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | ||||
|
![]() اقتباس:
مافيها عنصريه سلمك الله حتى زمان ما كنت عنصريه كانت سلمك الله قل في النساء كان القريب يأخذ قريبته لان الحريم قليلات ولا كان يحصلون الحريم لدرجة أن الوحده لما تطلق ياخذها على طول واحد ثاني ومن المستحيل أعطي بنتي لشخص وأترك واحد يقرب لي يضيع بدون حرمه ومن هنا جاء مبدا البنت لولد عمها بعدين ليه تتجه للتحيل النفسي كأنك دكتور ![]() يمكن سليم ولا فيني شيء ![]() |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | ||||
|
![]() اقتباس:
و ماعليك زود وكلامك صائب .. يا حلو لكن تصدق الكلام هنا لا تقرب قريب ولا تروح بعيد خلك في عتيبه ولا تطلع لو كنت من روق برقا عندك كمثال .. فقط والعكس ايضاً |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | ||||
|
![]() اقتباس:
هلا والله بمطوعنا وشيخنا الفاضل أبو ضيف الله وشكرا لمداخلتك الرائعة |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | |||
|
![]() ![]() كان بوه تصويت لكن تم إعتماد الموضوع ونسيت أحط التصويت ,, |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |