الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: عتيبه (آخر رد :عبدالله القثامي)       :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: قبيلة خفاجه الهوازنية (آخر رد :مالك النفيعي)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)      

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 30-Jul-2010, 07:00 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
هيلاوي شقاوي
ضيف
إحصائية العضو






هيلاوي شقاوي غير متواجد حالياً

افتراضي

كلها امور دنيويه وانا اخوك والتفاخر بالانساب في الجاهليه كان اشد مما نتوقع ولاكن اتى الإسلام وابطل هذه الامور

فالمسلم سواء كان قبيلي او صلبي او خضيري او عبد لن يشفع له نسبه ولن يمنعه من دخول الجنه

كلنا سواسيه كأسنان المشط إلا من اتى بذنب كبير















غير مقروء 30-Jul-2010, 09:26 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
سناعس
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






سناعس غير متواجد حالياً

افتراضي

الموضوع مع احتراامي لك فكرته جيدة ولكنه جااانبه الصواب في الكثير من الالفاظ

فالحضر عدة انواع

1-حضري قبيلي اب عن جدا ومتمسكة بقبيلته وبعادتهاوربما تامرو على قبايلهم مثال لذالك ابن رشيد

وايضا قبائل الجنوب

2-حضري قبيلي ومعروف انه ينتسب الى القبيلة ولكنه لايحمل من صفات القبيلة اي شي بل ويحب

الحضر ممن هم على شاكلتها اكثر من الباديه من قبيلته

3-حضري ينسب نفسه الى قبيلة وغير معروف النسب

4-حضري خضيري وهم انفسهم الصناع قديمالاينسب نفسه الى اي قبيلة

5-حضري عبد عند احد القبائل ونسب الى اعمامهم لذلك تجد احيانا مطيري حربي دوسري وهو

عبد وهؤالا نسبوا الا اعمامهم سابقا















غير مقروء 30-Jul-2010, 10:59 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الحر2010
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






الحر2010 غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سناعس مشاهدة المشاركة
الموضوع مع احتراامي لك فكرته جيدة ولكنه جااانبه الصواب في الكثير من الالفاظ

فالحضر عدة انواع

1-حضري قبيلي اب عن جدا ومتمسكة بقبيلته وبعادتهاوربما تامرو على قبايلهم مثال لذالك ابن رشيد

وايضا قبائل الجنوب

2-حضري قبيلي ومعروف انه ينتسب الى القبيلة ولكنه لايحمل من صفات القبيلة اي شي بل ويحب

الحضر ممن هم على شاكلتها اكثر من الباديه من قبيلته

3-حضري ينسب نفسه الى قبيلة وغير معروف النسب

4-حضري خضيري وهم انفسهم الصناع قديمالاينسب نفسه الى اي قبيلة

5-حضري عبد عند احد القبائل ونسب الى اعمامهم لذلك تجد احيانا مطيري حربي دوسري وهو

عبد وهؤالا نسبوا الا اعمامهم سابقا
نفس كلامك مذكور بالموضوع ,اين الخطاء ؟؟

اشكر لك الرد..















غير مقروء 31-Jul-2010, 10:13 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
سناعس
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






سناعس غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحر2010 مشاهدة المشاركة
نفس كلامك مذكور بالموضوع ,اين الخطاء ؟؟

اشكر لك الرد..
اللي اقصده ياخي العزيز انك تقول في موضوعك في اول كلامك عن الحضر مايلي

اقتباس من كلامك
ثانيا (قبيلي حضري) حضري ولكن ينسب نفسه الي قبيلة
وقسم منهم دعواهم صحيحة ولانشك بها ونسبهم ثابت


الرد

انت وضعت اول قسم في الحضر من ينسبون انفسهم وهم معروفين فيما انا وضعتهم في المرتبه الثانيه

وحتى تتضح الصورة بعطيك مثال تجد مثلا فلا الفلاني الشمري معروف النسب اب عن جد ولكنه حضري

اب عن جد ومتمسك بالقبيل وربما شاركوا في معارك وغزوات قبائلهم

الحضري الثاني عندي انت وضعته في الاول

حتى اوضحلك اكثر

الحضر القبيلين ثلاثة اتواع وانت وضعتهم واحد فقط

الحضري الاصيل مثل ماقلت فلان الفلان الشمري متمسك في بداوته حتى ولو هو حضري

الحضري الاصيل ومعرروف انه اصيل ولكن لايحب قبيلته ولايهتم لها

الحضري ضائع النسب الذي تحضر وضيع نسبه وربما هو اصيل















غير مقروء 31-Jul-2010, 10:36 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الحر2010
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






الحر2010 غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سناعس مشاهدة المشاركة
اللي اقصده ياخي العزيز انك تقول في موضوعك في اول كلامك عن الحضر مايلي

اقتباس من كلامك
ثانيا (قبيلي حضري) حضري ولكن ينسب نفسه الي قبيلة
وقسم منهم دعواهم صحيحة ولانشك بها ونسبهم ثابت


الرد

انت وضعت اول قسم في الحضر من ينسبون انفسهم وهم معروفين فيما انا وضعتهم في المرتبه الثانيه

وحتى تتضح الصورة بعطيك مثال تجد مثلا فلا الفلاني الشمري معروف النسب اب عن جد ولكنه حضري

اب عن جد ومتمسك بالقبيل وربما شاركوا في معارك وغزوات قبائلهم

الحضري الثاني عندي انت وضعته في الاول

حتى اوضحلك اكثر

الحضر القبيلين ثلاثة اتواع وانت وضعتهم واحد فقط

الحضري الاصيل مثل ماقلت فلان الفلان الشمري متمسك في بداوته حتى ولو هو حضري

الحضري الاصيل ومعرروف انه اصيل ولكن لايحب قبيلته ولايهتم لها

الحضري ضائع النسب الذي تحضر وضيع نسبه وربما هو اصيل
ان شاء الله مانختلف لان كل شيء واضح

تقول
:
الحضري ضائع النسب الذي تحضر وضيع نسبه وربما هو اصيل


هذا النوع من الحضر ليس قبيلي الله يبارك فيه ,لانه ضيع نسبه ,وبصراخه انت تعرف الشخص لاجاك

الحضري من هذا النوع يشابه القبائل ,اما الخضيري والصانع تلقى بشرته صفراء لنه خليط بين عبد

وحر ,مثل العبد اللي امه شاميه !! ولافرق بين الحضر والخضيريه لانهم يتناسبون















غير مقروء 30-Jul-2010, 10:57 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
الحر2010
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






الحر2010 غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيلاوي شقاوي مشاهدة المشاركة
كلها امور دنيويه وانا اخوك والتفاخر بالانساب في الجاهليه كان اشد مما نتوقع ولاكن اتى الإسلام وابطل هذه الامور

فالمسلم سواء كان قبيلي او صلبي او خضيري او عبد لن يشفع له نسبه ولن يمنعه من دخول الجنه

كلنا سواسيه كأسنان المشط إلا من اتى بذنب كبير
نعم ياهيلاوي شقاوي النسب وامور الدنيا لن تشفع لك ولن تمنع من دخول الجنة

والاسلام نهى عن التفاخر المذموم على الناس وتحقيرهم

لكن الاصيل تجد عاداته لاتتغير الا ماشذ ,ومذهبه ثابت

وتامل قول الامير خالد الفيصل:

كل" يعـود لاصـل جـده ومربـاه
راعي الشرف يشرف والانذال يهبون



الفرع من عـوده شرابـه ومسقـاه
والحنظله مره ولو تشـرب مـزون



الطيب كايد ميـر المناعيـر تقـواه
والهون هين تدنـع النفـس وتهـون















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »07:11 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي