الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: عتيبه (آخر رد :عبدالله القثامي)       :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: قبيلة خفاجه الهوازنية (آخر رد :مالك النفيعي)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)      

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 02-Aug-2005, 06:23 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
دغفل
عضو فعال
إحصائية العضو






دغفل غير متواجد حالياً

Thumbs up

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عين العقل
!!!!هههههههههه
نتنصل ونتهرب من الحوار !!!
غريبة .... انتم اصحاب الطرح ... والأولى ان يدافع صاحب الطرح عن فكره ... ولايتهرب من اسئلة الجمهور ... والا فأنه يدخل خانة الإفلاس ... ومن اوسع الأبواب ..!!
طيب راح نناقشكم يا الكنانية ....!!
س 1 - لماذا نشرت وثيقة عام 995 هـ النسب مرفوع الى هوازن بن منصور ثم انقلب فجاءة الى هوازم بن صالح ..!!
س 2 ـ طابقوا لنا تسلسل نسب بنوسعد في الوثيقة مع بنوسعد بن كنانة ..!!
هذي الأسئلة ... ومن حقنا طرحها ...!!
فأين الإجابات ..!!
نعلم سلفا بأنها غير موجودة ...
وكالعادة ... مدرسة النجاح ... لم ينجح احد !!
نشوفكم على خير ........
تشاو ...!!

العزيز عين
كالعادة تراوغ !!!
موضوعنا سعد السراة
أما علمت بذلك ؟؟؟
أما الأسئلة فشاركونا الحوار في هذا الموضوع
بدلا من التهرب والمراوغة !!!
الغريب
العجيب
المثير
أن عينا كان من المدافعين عن الوثيقة
وهو يرى أن سعد السراة هم الأصل
وأن النسبة الهلالية هي نسبة باطلة ومركبة ولا أساس لها من الصحة ......
.
.
.
ثم انقلب على عقبيه !!!
هو حر
.
.
طيب أيها الفطحل !!!
بين لنا نسب بني سعد مع عتيبة !!!
بين لنا نسب عتيبة !!!
هل بنو سعد من عتيبة ؟؟؟
.
.
.
وثيقتنا التي تكاد تخنقك !!!
بينت لنا أنسابنا إلى سعد ثم إلى عتيبة ثم إلى شبابة
فهل لديكم بيان مثل بياننا ؟؟؟!!!
طبعا
أنا ومعي رفاق السلاح
نقبل بأي بيان وخاصة إذا كان مزورا ؟؟؟
عين
لن تجيب كعادتك !!!
فما دام الأمر كذلك
فدعنا ( خلينا ) في موضوع سعد السراة















غير مقروء 02-Aug-2005, 06:43 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
دغفل
عضو فعال
إحصائية العضو






دغفل غير متواجد حالياً

افتراضي

مزيد من النصوص حول بني سعد
يعنينا من النصوص ما فيه بيان أماكن تواجد بني سعد

1ــ قال إبن فهد في ذكر السيد بركات بن حسن بن عجلان في حوادث سنة 848 هــ : " ..... وسار نحو الشرق فوجد بمكان يقال له البوباة عربا من بني سعد يقال لهم يمن ... " ( غاية المرام ، ج 2 ص 428 )

2ــ قال السخاوي في حوادث 851 هــ : " في ضحى يوم عرفة حصل بها ضجة بين الأتراك وعرب بني سعد بسبب تعدي الأولين عليهم في أغنامهم " ( وجيز الكلام ، ج 2 ، ص 615 ، وأنظر الدرر الفرائد ، ج 2 ، ص 735 ، غاية المرام ، ج 2 ص 441 )

3ــ قال العصامي في عام 1081 هــ في ذكر خبر مقتل عمير النفيعي : { من قبيلة النفعة .............. ثم إن أولاد عمير المذكور صاحوا في عشيرتهم وذويهم واستثاروهم على قتلة أبيهم فأتاهم بنو سعد وعتيبة وجمع من العربان ............ } ( سمط النجوم العوالي 4 / 515 ) وفي الخبر ذكر لية وعباسة
حقائق هذا النص هي :
أ ــ سعد وعتيبة عشيرة أولاد عمير النفيعي وذويهم
ب ــ لاحظ ذويهم أي أهلهم وقبيلتهم
جـ ــ النفعة فرع من سعد وعتيبة
د ــ أن النفعة وقومهم سعد وعتيبة من سكان بلاد الطائف

فمن كان لديه مزيد من النصوص فليذكرها
وبخصوص النسب فليبين كل ما لديه
سواء أكان للكنانية
أم للهوازنية
ثم نسير بحوارنا نحوالأمام .........















غير مقروء 04-Aug-2005, 07:25 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
النووي
عضو فضي
إحصائية العضو






النووي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دغفل


3ــ قال العصامي في عام 1081 هــ في ذكر خبر مقتل عمير النفيعي : { من قبيلة النفعة .............. ثم إن أولاد عمير المذكور صاحوا في عشيرتهم وذويهم واستثاروهم على قتلة أبيهم فأتاهم بنو سعد وعتيبة وجمع من العربان ............ } ( سمط النجوم العوالي 4 / 515 ) وفي الخبر ذكر لية وعباسة
حقائق هذا النص هي :
أ ــ سعد وعتيبة عشيرة أولاد عمير النفيعي وذويهم
ب ــ لاحظ ذويهم أي أهلهم وقبيلتهم
جـ ــ النفعة فرع من سعد وعتيبة
د ــ أن النفعة وقومهم سعد وعتيبة من سكان بلاد الطائف

فمن كان لديه مزيد من النصوص فليذكرها
وبخصوص النسب فليبين كل ما لديه
سواء أكان للكنانية
أم للهوازنية
ثم نسير بحوارنا نحوالأمام .........


الاخ / الكريم دغفل


لدي سوال طال عمرك

س / لماذا استخدم العصامي (( واو العطف بين بني سعد وعتيبه ))
لماذا لم يقل بني سعد وكتفى بذلك
لماذا لم يقل عتيبه وكتفى بذلك

ارجو ايضاح هذا الامر ياعزيزي لنا ؟















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »12:58 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي