الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات الأدبية > المحاورات المنقولة الكتابية والأراء النقدية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 09-Mar-2010, 02:31 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عز القاف
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






عز القاف غير متواجد حالياً

افتراضي

الســـــــــلام عليكــم ورحـــــــمة الله وبركاتــــــــه


اسمحوا لي المشاركه معكم برأيي في تحليل هذه المحاروه


وعلى ما قالوا كلن يدلي بدلوه


انا اعتقد ان المعنى هو (ابن ثايـــــــــــب)


والسبب المشكله التي حصلت بين الزلامي وابن ثايب


والآن سوف ادخل معكم في تفاصيل المعنى


مع العلم ان عبد الواحد لم يدرك المعنى الا في آخر المحاوره

انت جار الغامدي والغامـدي قومانـي =لابس(ن) له ثوب ماهو له واظنك تدري

لو كان القصد الهيلا والغمد ما كان قال الزلامي الغامدي لان ابو جميل ما يعري المعنى بهذه الطريقه

(لابسن له ثوب ) اللي هو شعر القلطه وابن ثايب معروف عنه شاعر عرضه




الخطا ماهو خطـاك انتـه وبـن حوقانـي =غير جارك ليش جاء من هضبته من حدري

هنا توضيح ان المعنى ليس شعار العرضه بشكل عام وانما شاعر معين



رد جيرانك ونا بخدمك فـي جيرانـي =ان دخلنا في نفق ولا طلعنـا كبـري

هنا عبدالواحد ما زال فاقد المعنى رد شعار المحاوره وانا ابرد شعار العرضه



والحرامي ليش ينهب مذخرة جدانـي =مادرى انه سلعة(ن) فيها نبيع ونشري

هنا الزلامي يوضح المعنى بشكل قوي مذخرة جداني اللي هو شعر المحاروه وهو شاعر عرضه

(سلعة فيها ) في ايش؟ في ساحة المحاروه نبيعه ونشتريه




سلعة اجداد مشاعل واحـد(ن) والثانـي =ما انت مآخذ في حمايتها مرتب شهـري

الاخ عبدالواحد مازال غارق في نومه عميقه ما انت يالزلامي مسؤل عن شعر المحاوره



ذاك راعي ظلع ماجيتـه وهـو ماجانـي =غير اظن الله يجيبه في نهار الحشـري

ابو جميل يأكد ان المعنى شخص رجل وليس ساحة المحاوره




لوتقولوا يالا لا له قلت داني دانـي =نلعب المنكوس وانتم تلعبون الحدري

اخيرا عبدالواحد يستفيق من نومه بس عاد جاب بيت في غاية الروعه والجمال

(لو تقولوا يالا لا قت داني داني ) الشئ اللي تعانون منه ياشعار المحاوره نعاني منه نحن شاعر العرضه

يقصد مشاكل ابن ثايب ايضا مع شاعر العرضه وليس عندكم وبس





آمل اني وفقت في فيما طرحت


ولـــــــــــــــــــــكم مني كل موده وتقديــــــــــــــــر















رد مع اقتباس
غير مقروء 09-Mar-2010, 06:42 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
سفرالبرقاوي
عضو
إحصائية العضو






سفرالبرقاوي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عز القاف مشاهدة المشاركة
الســـــــــلام عليكــم ورحـــــــمة الله وبركاتــــــــه


اسمحوا لي المشاركه معكم برأيي في تحليل هذه المحاروه


وعلى ما قالوا كلن يدلي بدلوه


انا اعتقد ان المعنى هو (ابن ثايـــــــــــب)


والسبب المشكله التي حصلت بين الزلامي وابن ثايب


والآن سوف ادخل معكم في تفاصيل المعنى


مع العلم ان عبد الواحد لم يدرك المعنى الا في آخر المحاوره

انت جار الغامدي والغامـدي قومانـي =لابس(ن) له ثوب ماهو له واظنك تدري

لو كان القصد الهيلا والغمد ما كان قال الزلامي الغامدي لان ابو جميل ما يعري المعنى بهذه الطريقه

(لابسن له ثوب ) اللي هو شعر القلطه وابن ثايب معروف عنه شاعر عرضه




الخطا ماهو خطـاك انتـه وبـن حوقانـي =غير جارك ليش جاء من هضبته من حدري

هنا توضيح ان المعنى ليس شعار العرضه بشكل عام وانما شاعر معين



رد جيرانك ونا بخدمك فـي جيرانـي =ان دخلنا في نفق ولا طلعنـا كبـري

هنا عبدالواحد ما زال فاقد المعنى رد شعار المحاوره وانا ابرد شعار العرضه



والحرامي ليش ينهب مذخرة جدانـي =مادرى انه سلعة(ن) فيها نبيع ونشري

هنا الزلامي يوضح المعنى بشكل قوي مذخرة جداني اللي هو شعر المحاروه وهو شاعر عرضه

(سلعة فيها ) في ايش؟ في ساحة المحاروه نبيعه ونشتريه




سلعة اجداد مشاعل واحـد(ن) والثانـي =ما انت مآخذ في حمايتها مرتب شهـري

الاخ عبدالواحد مازال غارق في نومه عميقه ما انت يالزلامي مسؤل عن شعر المحاوره



ذاك راعي ظلع ماجيتـه وهـو ماجانـي =غير اظن الله يجيبه في نهار الحشـري

ابو جميل يأكد ان المعنى شخص رجل وليس ساحة المحاوره




لوتقولوا يالا لا له قلت داني دانـي =نلعب المنكوس وانتم تلعبون الحدري

اخيرا عبدالواحد يستفيق من نومه بس عاد جاب بيت في غاية الروعه والجمال

(لو تقولوا يالا لا قت داني داني ) الشئ اللي تعانون منه ياشعار المحاوره نعاني منه نحن شاعر العرضه

يقصد مشاكل ابن ثايب ايضا مع شاعر العرضه وليس عندكم وبس





آمل اني وفقت في فيما طرحت


ولـــــــــــــــــــــكم مني كل موده وتقديــــــــــــــــر







بيض الله وجهك

اصبت الهدف

الله يوفقك















رد مع اقتباس
غير مقروء 15-Mar-2010, 02:02 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عبدالعزيزسالم البلوي
عضو
إحصائية العضو






عبدالعزيزسالم البلوي غير متواجد حالياً

افتراضي

ابوفايح الله يطيك العافيه















رد مع اقتباس
غير مقروء 09-Mar-2010, 08:12 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
فهد الزهراني
عضو مميــز
التميز 
إحصائية العضو






فهد الزهراني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عز القاف مشاهدة المشاركة
الســـــــــلام عليكــم ورحـــــــمة الله وبركاتــــــــه


اسمحوا لي المشاركه معكم برأيي في تحليل هذه المحاروه


وعلى ما قالوا كلن يدلي بدلوه


انا اعتقد ان المعنى هو (ابن ثايـــــــــــب)


والسبب المشكله التي حصلت بين الزلامي وابن ثايب


والآن سوف ادخل معكم في تفاصيل المعنى


مع العلم ان عبد الواحد لم يدرك المعنى الا في آخر المحاوره

انت جار الغامدي والغامـدي قومانـي =لابس(ن) له ثوب ماهو له واظنك تدري

لو كان القصد الهيلا والغمد ما كان قال الزلامي الغامدي لان ابو جميل ما يعري المعنى بهذه الطريقه

(لابسن له ثوب ) اللي هو شعر القلطه وابن ثايب معروف عنه شاعر عرضه




الخطا ماهو خطـاك انتـه وبـن حوقانـي =غير جارك ليش جاء من هضبته من حدري

هنا توضيح ان المعنى ليس شعار العرضه بشكل عام وانما شاعر معين



رد جيرانك ونا بخدمك فـي جيرانـي =ان دخلنا في نفق ولا طلعنـا كبـري

هنا عبدالواحد ما زال فاقد المعنى رد شعار المحاوره وانا ابرد شعار العرضه



والحرامي ليش ينهب مذخرة جدانـي =مادرى انه سلعة(ن) فيها نبيع ونشري

هنا الزلامي يوضح المعنى بشكل قوي مذخرة جداني اللي هو شعر المحاروه وهو شاعر عرضه

(سلعة فيها ) في ايش؟ في ساحة المحاروه نبيعه ونشتريه




سلعة اجداد مشاعل واحـد(ن) والثانـي =ما انت مآخذ في حمايتها مرتب شهـري

الاخ عبدالواحد مازال غارق في نومه عميقه ما انت يالزلامي مسؤل عن شعر المحاوره



ذاك راعي ظلع ماجيتـه وهـو ماجانـي =غير اظن الله يجيبه في نهار الحشـري

ابو جميل يأكد ان المعنى شخص رجل وليس ساحة المحاوره




لوتقولوا يالا لا له قلت داني دانـي =نلعب المنكوس وانتم تلعبون الحدري

اخيرا عبدالواحد يستفيق من نومه بس عاد جاب بيت في غاية الروعه والجمال

(لو تقولوا يالا لا قت داني داني ) الشئ اللي تعانون منه ياشعار المحاوره نعاني منه نحن شاعر العرضه

يقصد مشاكل ابن ثايب ايضا مع شاعر العرضه وليس عندكم وبس





آمل اني وفقت في فيما طرحت


ولـــــــــــــــــــــكم مني كل موده وتقديــــــــــــــــر

بارك الله فيك وشكرا على الاجتهاد ولكن لا اعتقد انه كذلك لعدة اسباب

اولا : ليس هناك مشكلة بين رشيد وبن ثايب

وان كنت تقصد المحاروة في بيشة فهي بعد هذه المحاورة وليس قبلها ...

ثانيا: لو كان رشيد يقول ذلك فستكون حجته ضعيفه لأنه هو اول من اشاد بأبراهيم الشيخي ؟؟؟ فليس من المعقول يقول لواحد ليش جاء للقلطة وهو يمدح واحد من اهل العرضة بل الشاعرين اللذين معه هما شعراء عرضة وهم عبدالواحد وبن حوقان..

ثالثا: لو افترضنا انه يقصد بها شاعر لماذا لا ينطبق الكلام على عبدالله الغامدي لماذا اخترت بن ثايب؟؟

اخيرا انا اتفق مع الاخوة أن القصد هو الهيلا والله أعلم

تحياتي لكم..















رد مع اقتباس
غير مقروء 10-Mar-2010, 02:00 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عز القاف
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






عز القاف غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الزهراني مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك وشكرا على الاجتهاد ولكن لا اعتقد انه كذلك لعدة اسباب

اولا : ليس هناك مشكلة بين رشيد وبن ثايب

وان كنت تقصد المحاروة في بيشة فهي بعد هذه المحاورة وليس قبلها ...

ثانيا: لو كان رشيد يقول ذلك فستكون حجته ضعيفه لأنه هو اول من اشاد بأبراهيم الشيخي ؟؟؟ فليس من المعقول يقول لواحد ليش جاء للقلطة وهو يمدح واحد من اهل العرضة بل الشاعرين اللذين معه هما شعراء عرضة وهم عبدالواحد وبن حوقان..

ثالثا: لو افترضنا انه يقصد بها شاعر لماذا لا ينطبق الكلام على عبدالله الغامدي لماذا اخترت بن ثايب؟؟

اخيرا انا اتفق مع الاخوة أن القصد هو الهيلا والله أعلم

تحياتي لكم..




اولا : استغرب منك محاولة ابعاد القارئ عن تحليلي الصحيح وتأييد ابوفايح

معللاً ذلك بعدة نقاط ليس لها اساس من الصحه:

وهي فيما يلي:

(1)تقول محاورة بيشه بعد هذه المحاوره (والصحيح ان محاورة بيشه قبل هذه المحاوره وليست بعدها)
محاورة بيشه شهر7 عام 2007ميلادي وهذه المحاروه بداية 2008
وهذا دليل على ان المعنى ابن ثايب اللي هو قرب المحاورتين من بعض الفارق تقريبا 8شهور


(2)وش دخل شعار العرضه في المعنى (انا اقول ابن ثايب فقط)(الخطاء ماهو خطاك انته وابن حوقاني=غير جارك ليش جاء من هضبته من حدري)

(3)تقول لايوجد مشكله (والصحيح انه يوجد مشكله بينهم) واستلم

ابن ثايب
الله يغنينا و يغنيكم من أرزاق الغصائب ** تبغي الحشمة فخلك يالزلامي في جبلها

الزلامي
يامحمد كثر حبك للمشاكل و الطلائب ** هي صلابة رأس و لاعالم هذا عملهــا

ابن ثايب
تشرب التمباك شرب حط مكنونك شبايب ** ولا أنا بدوي ما غير أحمل عصاتي و اشتغلها
ماوراكم ياعتيبة من العلوم إلا الغرائب ** كــل يــوم ناقـلـيـن حـمـلـة مـا أحـــد نـقـلــها

الزلامي
اشرب الدخان لكن اعتبرني عنه تايب ** وأنت توب عن العلوم الثانية دور بدلها
أنت يوم تعصى بالعصا و يش أنت جايب ** روح لليابان وازرع قلب ذيب وكبد لها

ابن ثايب
شيخكم منا وحنا منه نطاح الحــــرايـــب ** لا يموت ابن العلا صبت على ضوءك رمدها
كم على الشيبان غيرك من مسددة النوايب ** والأسبوع الجاي زورنا خاف بيشة تعتزلها



اقتنعت هالحين ان فيه مشكله اتمنى انك استوعبت ما اقول



نرجع لموضوعنا الاساسي تحليل محاورة الزلامي وعبدالواحد الزهراني

والحرامي ليش ينهب مذخرة جدانـي =مادرى انه سلعة(ن) فيها نبيع ونشري

(مذخرة جداني ) ابوفايح يقول الهيلا طيب (سلعة فيها ) في الهيلا يعني يبيعه ويشريه في الهيلا وشلون يبيعه ويشريه في الهيلا ... يمكن الزلامي يقصد سوق العتيبيه في مكه هههههههه


يا اخواني بالعقل (مذخرة جداني) اللي هي المحاوره

وسلعة فيها يعني في ساحة المحاوره نبيعه ونشتريه بالشعر




وانا متأكد من المعنى مليوووووووووون في الميه















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »11:37 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي