الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات الأدبية > الشعر الشعبي

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 18-Nov-2009, 10:37 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
خوي الغانمين
عضو
إحصائية العضو






خوي الغانمين غير متواجد حالياً

افتراضي الشاعر محمد بن فطيس يستحق النقد

الاعزاء الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

محمد بن فطيس شاعر
ولاكن مثله مثل غيره من الشعراء لايعني فوزه بالبيرق
انه معصوم من الخطا

فأن نحن لم نتغاضاء عن خطا شاعر لم يوفق بتصويت مهما كان بسيط

فيجب ان لانتغاضاء عن خطا الموفق بتصويت وخطاه كبير


نعم اخطا خلف المشعان عندما شبه الشعراء المشاركين (بلغنم)لا يحق له
ذلك بجميع الاعراف الرجوليه

ولو انه حدد المقصود

وقال لست خلف ان لم اجيب البيرق من ابن فطيس ليس له حق ان يظرب بلغيب

حتى لوكان له الحق يذكر اسم صاحب البيرق ويحدد


كان يجب على ابن فطيس ان يتكلم قبل خروج خلف لكي
تكون مشاركته قبل الاخيره بموضوع الرد على ابن فطيس

ولا يحق للفراعنه ان يقول صيحتين في قفا الذيب يتليها العجاج

لكون خلف قد خرج ولا يمكن ان يشارك برد

ولكونه تعرض لهجوم الثنين من دوله واحده وبعبعد ان ضمنو عدم عودته



و خلف المشعان قد هاجمه الشبرمي (بقوله النعام)مع ابن فطيس بعد خروجه


لماذا هذا بعد خروجه


0وردخلف المشعان بعد خروجه جاء بلمكانيات اللمكنه وهيا محدودة الانتشار



حيث قال

ماني بمن ياتي على شان يدرورن انا اللذي يدرون به قبل ياتي

شعري عرف من غير تصويت مليون الا اخ00000000

الله يجيبك من بعيدن الادون والله يحطك بلقى من تلاتي





وكما ذكرنا اخطا صغيره
علينا ذكر الاخطا الكبيره لمحمد ابن فطيس


قال محمد ابن فطيس ان جميع فرسان الشعر لم يشاركو في شاعر المليون

وعمم كل فارس شعر ميتآ كان ام حي بجميع ضروفهم واسمائهم
وحكم عليهم بالجبن واوصفهم بكلمة ماخوذ وكلنا يعرف معناها

ولا ننسى انه رد بيت يشبه الاعتراف بمقصد خلف المشعان

حيث قال اترك الخرفان لضبع العويق
وبهذا نعت الشبرمي بظبع العويق
والمشاركين معه
نها عن شي واتا بكبرمنه خطا



واشار محمد ابن فطيس بأن بزوغ فعله بشعر ستر ام الخظاب في المكان اللذي كان يقصده

دون ان يحدد او يخص بالعمم وهنا الخطا







العام أخذت البيرق وصـدت العقـاب يوم الرجال حلوقها مـن دون ريــــق

كم فارسٍ وده يحـول غيـر هـاب يستوحش الماخوذ لا شاف المضيق
اقدمت والفرسـان ترتـاب وتهـاب أجـري الهيـاب وأقـز الطـــــــريـق

ووعدت داري بالفخر قبـل الكتـاب ووفيت بأمـر الله بالعهـد الوثيـــــــــق
وسترت بأفعالي مزينـة الخضـاب وقهرت عدواني
ونومسـت الرفيــــق





هذا والله خير المطلعين وشاهدين على حياديتي

وحبي لشعر الشاعرين

هذا ماراه حق ونتم الدرا مني















آخر تعديل خوي الغانمين يوم 18-Nov-2009 في 10:43 AM.
رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »11:25 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي