الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتدى الإسلامي > شريعة الإسلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 05-Dec-2008, 11:48 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
باحث شرعي
عضو

الصورة الرمزية باحث شرعي

إحصائية العضو







باحث شرعي غير متواجد حالياً

افتراضي لا بد من الوضوح

بسم الله الرحمن الرحيم

بإختصار وبدون أي مقدمات فالأمر يحتاج إلى الصراحة
فالمجاملة والسكوت قد لا تنفع((أحياناً))

لست مقيّماً لكاتب ولا مخاصماً شخصاً ما
ولكن وجهة نظر تحتمل الإصابة وتحتمل الخطأ بشرط أن لا يكون القارئ يريد الانتصار لنفسه
<<<بعيداً عن حظوظ النفس>>>
أكرر فكلامي بشري يحتمل الإصابة والخطأ

: : على اللشخص أن يكون مقتنعاً بما ينطق وما يخط وما ينقل إن لم يسند ما نقل

: : لا بد من أن تكون واثقاً من نفسك عندما تتحدث فلا تخشى أن يعلم فلان فيغضب ك(الغيبة) مثلاً

: : عندما تكتب أو تتكلم فتكلم عن قناعة وإلا فالسكوت أفضل وما عوتب امرء على سكوته إن لم يسكت على معصية قد رأها
: : ما أجمل السكوت في مواضع كثيرة وما أقبحة في مواضع ولكنها قليلة


إن الإنسان بطبعه يحب ويكره ويقدم ويؤخر وهذه فطرة فطره الله عليها
ولكن لا يعني هذا أن تحكمه طباعه فبإمكانك أن تحكم نفسك حتى في المواطن التي يسمونها خروج العقل عن وعيه في حالة الغضب مثلاً
وديننا يأمرنا في موطن الغضب أن نتمالك انفسنا بطرق منها الموضوء وليس هذا موضع لذكرها..
فإذا علمت بأنه بإمكانك أن تحكم طباعك وان تكون (رقبتك كما قالوا رقبة زرافة فلا تخرج كلمة إلا بحسابها وحسبانها) فحينها لن تندم على كلمة نطقت بها
ولا يأتي هذا إلا بالتعود وتربية النفس على ذلك وال(دعاء)

: : ليس عيباً أن تعترف بخطئك أو تعود عن وجهة نظر سابقة إن وجدت ما هو أصلح ولكن بعد دقة نظر وإبعاد للحظوظ النفسية


الحديث ليس متناقض أو غير واضح المعنى
فالفطن يفهم واللبيب تكفيه الإشارة


: :لا بد من الوضوح في الطرح والهمز واللمز لا يصلح أبدا وهو من عادات أهل الجاهلية
والمسلمين لا يلمزون بعضهم بل اللمز من صفات المنافقين أيضاً اعاذنا الله منهم


اتمنى أن أكون واضحاً في طرحي وأن أنال من الله فوق ما أرجوا
ودمتم برعاية الله















رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »04:04 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي