![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 11 | |||
|
![]() والله ياعين العقل كلامك صحيح الامور ماتسر وانما كلامي لم يفهم منه مرادي
انا ذكرت كلام الشوكاني وغيره لابين للناس انه لايعني كون الواحد تكلم بكلام البدو المعروف عنه ان نحكم انه تنطبق عليه احكام الاعراب الذين ورد ذمهم في القران والسنه هذاتجني بل هم يعتبرون حاضره لاجل سكناهم المدينه واذا شئت فارجع لكلامي جيدا فكل من سكن المدينة سمي حضري شئنا ام ابينا ومن سكن الباديه فهو اعرابي وحتى اوضح كلامي اكثر الانتقال من الحاضرة للباديه هذا ليس محمود ابدا لتفويت وتعطيل كثير من احكام الشرع وعلى راسها الجمع والاعياد والجفوة والقسوة والشقاق والنفاق هذا الي اقصده والا فانا اصلا من البادية بل بعض ابناء العمومه لازال على بداوته هذا الي اقصده والحق احق ان يتبع اما اننا نقول حنا بدو وحنا على ماقال عايشين فالمدن هذه مغالطه لايجب ان نكابر وبالحق فماتعلمنا امور ديننا الا لما نزلنا الحاضره نعم هناك بعض الامور عند الحاضره تشمئز منها النفوس اجي معك لكن الله يقول (قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون ) والباديه عرفعنهم الكرم والشجاعة والتاريخ يشهد بذلك لكنيااحباب انا تكلمت من جهة شرعيه وليس كلامي ملزما به احد فبعض الاخوان شطح بعيدا وفهمني على عكس ماتكلمت به والا فكلامي واضح بعدين ياعين العقل الحين تقول ( مغشوش لاتشتري منه) الله يقطع شيطانك انت رجل تشجع وتدعوالى المعسل ههههههههه امزح معك عموما وسعوا اصدوركم على قولك الحين كلن لاهي بنفسه والله الجار مايدري عن جاره لاوالله الاخو مايعرف اخوه الامور مدحدره الله يحسن لنا الختام والله اعلم |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |