الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 17-Nov-2007, 03:29 AM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
عتيبة عزم وهيبة
عضو نشيط

الصورة الرمزية عتيبة عزم وهيبة

إحصائية العضو






عتيبة عزم وهيبة غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو رامي مشاهدة المشاركة
وانت لا يوجد عندك الدليل القاطع على كنانيتك .. وإنما ورقة على قولك طولها 20 في 20 سم لم يذكر فيها اسم كنانة.

وتنط لنا كل شوي بموضوع لا يختلف مضمونه وتتحدى الجميع .
العلامه المؤرخ الهمام ابورامي وكذلك الورقه 20 في 20 سم لم يذكر فيها أسم هوازن ولا تفضي الي الهوازنيه لا من قريب ولا من بعيد فلنقف عند نقطة الأرتكاز شباب , لا تنط علانا ولا ننط علاك , وكما هو واضح الوثيقه ذكر بها الجد هوازم (با لمييييم ) هوازم بن صالح بن شباب , وصدقت الوثيقة المؤرخه 1005 هـ من قبل القاضي البيز علي هذا الأسم هوازم , فأنتبه بارك الله فيك من التخبط والألتباس بين الأسمان (هوازن بالنون , وهوازم بالميم ) فشتان بين الأثنين الأول هوازن بن سليم بن منصور والثاني هو هوازم بن صالح بن شباب


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو رامي مشاهدة المشاركة
يااخي الكريم بضاعتك كسدت وما عندك اي دليل ولا حرف واحد عن كنانة ، وانا اتحداك تجيب وثيقة او ورقة أو ( شايب ) من شيابة عتيبة يقول ان عتيبة ترجع في كنانة ..
انا الذي اتحدى وليس انت ، لآن الموروث عندي والتاريخ معي والحجج في صفي والشعراء اسمعهم كل يوم يتغنون بهوازن .
قلت : الوثيقه الوحيده والمصدقه من قبل جهة رسميه وبحكم القاضي وبشهادة الشهود من أعيان القبيله هي (وثيقة النفعه المؤرخه 1005 هـ) لاغير , فأتمني أن تدقق بسياق النسب المذكور بحجة النفعه وقارن بينه وبين سياق النسب الهلالي وسياق نسب سعد بن بكر 0

وتقاروا النفعه على نسبتهم في الجدان الا نفاع صرار ومجنون أولاد صالح بن نافع بن نفاع ، وبركوت ومزروع أولاد علي بن طويفح بن نفاع بن رائق بن فلاح بن شملان بن زياد بن علي بن كتيم بن كعب بن بطيان بن سعد بن حجاج بن مسعود بن أكوع بن عتيب بن كعب بن هوازم بن صالح بن شباب العربي نسب والشافعي مذهب والله أعلم

وقلت :بأن كتب التاريخ والنسابه الكبار ذكروا بأن أولاد سعد بن بكر هم (نصر -عوف-جبل-جنه ) فكيف لفقت أسماء جدود قبيلة عتيبه الكبار وهم (ثابت وبطيان) الي سياق نسب سعد بن بكر بن هوازن ؟! ناهيك عن سياق الأنساب الأخري بني هلال وبني جشم 0

وقلت : لقد كشفت وثيقة النفعه المؤرخه 1005هـ عن حقيقه لا يعتريها شك قد هدمت الأوهام وأبطلت الأجتهادات والأستفاضه المتاخره لسياق النسب المتواتر لبني سعد بن بكر بن هوازن ولم تشير الوثيقه إلى سعد بن بكر لا من قريب ولا من بعيد , فلقد بينت الوثيقه أن بني سعد هم بنو سعد بن حجاج بن مسعود بن أكوع بن عتيب 0

لا يوجد من أبناء هوازن أبن أسمه (شباب) وكذلك لا يوجد من أبناء سعد بن بكر بن هوازن أبن أسمه (شباب) أو (ثابت ) فبالله عليك أصدقني القول كيف أستطعت بتر النصوص ولويت أعناقها وجعلت (شباب) و (ثابت ) من هوازن ؟


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو رامي مشاهدة المشاركة
وكفاكم فتنة فالنفعة والثبتة عينين في راس واحدة وانظر اليهم في الملتقى كيف كانت عتيبة ملتفة وعلى قلب رجل واحد ، وفي عين الحسود الف عود.
هذا الرد تهمه وفتنه بحد ذاته ودخيل علانا , ولا يعدو كونه كلمة حق يراد منها باطل لكي تعمل لنفسك غطاء شرعي وتبرر لنا بطلان ما تدعو له , فنحن العتبان مهما أختلفنا بالرأي نضل أبناء عمومه وأمرنا بيننا شوري ونجادل باللتي هي أحسن , أما أنت وردك هذا فمردود علاك بالشك والريبه


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو رامي مشاهدة المشاركة
أما انت فالله يعيننا ويعينك ( جبتو فرية وصدقتوها ) ووضعتم انفسكم في مأزق لم تستطيعو ان تخرجو منه .
والله يعينا علي ما أبتلينا به مؤخراً من فلان وفلنتي , يبترون النصوص ويلوون أعناقها ويظهرون بمظهر العارف الملم , ظناً منهم أن ذلك يزيد من مكانتهم عند المستمعين , فمن كثر كلامه كثر لغطه ومن كثر لغطه كثر خطأه وقلت هيبته أمام الأخرين , فسبحانك أللهم وبحمدك أشهد أن لا أله ألا أنت أستغرفك وأتوب أليك
















آخر تعديل عتيبة عزم وهيبة يوم 17-Nov-2007 في 03:43 AM.
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »06:17 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي