الغريب هو ربط عزوة اهل الزلفي آلاد الجريس بمسى عائلة الجريسي
وحتى وان كان اجداد عبدالرحمن الجريسي من سكان الزلفي فهذا لا يثبت مطلقا نسب الرجل لقبيلة عتيبه والاساعده على وجه الخصوص
من خلال معلوماتي التاريخيه المتواضعه هو ان عزوة جريس ترجع الى ان جد الاساعده الذين نزلوا بالزلفي كان له اخ اسمه جريس وكان شجاعا وفارسا وكان عقيا لم يرزق بذريه وكان اخوه ينتدبه للمهام الصعبه حتى اصبح اولاده واحفاده يعتزون بعمهم وذهبت عزوه لاهل الزلفي من الاساعده واصبحت في هذا الوقت عامة لمن سكن الزلفي
وكان هنالك ايضا عائلة تحمل اسم الجريسي سميت تيمنا بهذه العزوه وهي اسعدية ولكن توقف توارثها عند آخر رجل مات منها تقريبا عام 1290 هـ
اما عائلة عبدالرحمن الجريسي الذي هو من اهل رغبه وقد ذكر بلقائه بالاخباريه قبل مده انه خرج من رغبه وعمره اربع سنوات وألتحق بعمه في مديتة الرياض ولم يأتي على ذكر الزلفي نهائيا مما يدحض كلام الحمين وماذكره ان هذا الشخص من الزلفي وينتسب لقبيلة الاساعده
غير اننا نعلم ان هنالك نسبا ومصاهره بينه وبين عدد من الاسر الخضيريه
انا لا اطعن بنسبه لان هذا من الكبائر ولكنني احببت توضيح بعض النقاط لم يهمه الامر
اخيرا انا استغرب ان يصرح سعود الحمين بهذا التصريح وكأنه احد مشائخ القبيله ليعلن ان هذا الرجل يتنسب لنا وان عائلة الجريسي اللتي لا يوجد منها بالزلفي الا بويتات لا تتعدا الاربعه من اكبر عوائل اهل الزلفي ونعلم ان هذه العائلة اللتي تقطن الزلفي انها خضيريه ومندمجه مع العوائل الخضيريه الاخرى
وانا وغالبية اهل الزلفي الا بعض من الذين يوالون الحمين نعلن استنكارنا لهذا التصريح الغير مسؤول من شخص يفترض فيه انه يمثلنا في ذلك المحفل وقد تناسينا كل الخلافات والاشكاليات بيننا وهنئناه بمنصب رئيس اللجنه العليا لملتقى مزاين قبيلة عتيبه ولكنه بعد هذا التصريح نستطيع ان نقول انه خذلنا مع الاسف لانه لم يتحرى الدقه واستفرد برأيه