اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الهجرس
ولكنك في استشهادك هذا ماعندك سالفه وتهرف بما لاتعرف لأن الشريف عبدالله بن الحسين يذكر في مذكراته ص116 (العشائر المحليه عتيبه بني سعد_ منهم حليمه السعديه ظئر الرسول صلى الله عليه وسلم)
ففي هذه النص يؤيد الشريف عبدالله بن الحسين "بحكم أن بني سعد عشيره حليمه من هوازن"
|
قلت : خذ هذا الرد من مؤرخ قبيلة عتيبة الأستاذ تركي القداح راداً على ابن نزهان حول هذه النقطة
قال القداح راد على ابن نزهان : " نقل عن (الأمير) عبدالله بن الحسين واصفاً إياه بالملك مع أنه لم يكن (ملكاً) إلا سنة 1365هـ؟! (أن عتيبة من هوازن)-وهذا لا يصح لأسباب: الأول: أنه رجل معاصر توفي سنة 1370هـ(الأعلام 4/82)، ولا يشير إلى مصدر متقدم؛ لذا فكلامه بني على استفاضة عصره، وتفسيره لعلاقة القبيلتين بكنانة أعني - قريش وبني سعد من عتيبة- بأنها سعد حليمة،جاء لعلمه بوجود صلة بينهما، كما أن ابن الحسين ليس له كتاب واحد في الأنساب،فهل نأخذ بكلامه ونهمل وثيقة النفعة من عتيبة التي أملاها أحد عشر شيخاً من عتيبة،وقد مضى عليها الآن أربعة قرون؟!! والتي تتفق مع نصوص الهمداني والبلاذري والأزهري والبيهقي والفاسي وغيرهما من العلماء؟!! لماذا؟ لأنها لا ترضي بعض العامة والمتعصبين؟!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الهجرس
أنت في ردودك تستشهد بقول المرشدي مع العلم إنك تعلم كذبه ونقصه وتخبيصاته وكان الأجدر منه أن ينقل كما سمع لأن النسب محرم الكذب به كما هو معلوم وأنت تستشهد وأنت تعلم إنه نقص وخبص فيا عجباً
|
قلت : يعني أنت تتهمه بالكذب وأنت البادئ في تجريحك للباحث المرشدي واستشهدت في عبدالله العابد وهذا قولك فيه كما تقدم وقد سبق وأطلعت على كلام عبدالله العابد في المرشدي وقد سفه كلامه في منتديات عتيبة واتهمه بالكذب والتدليس وأن ما نقله في تقسيم بطون الثبته وجعلها في قبيله روق باطل في باطل ، وقولك ايضاً كان الأجدر ان ينقل كما سمع ، قلت أنت بذلك توافقني القول أن ما قاله المرشدي عن الشيخ ابن دخين رحمه الله في سعد بن بكر باطل وتدليس وكان الأجدر به أن يقول سعد بن حجاج اليس كذلك ؟!
لم نسمع بتاتاً أنه نقل عن الشيخ عبدالله بن دخين الذويبي رحمه الله أنه قال للمؤرخين المعاصرين الذين التقوا به واخذوا منه تفريعات بطون قبيلة عتيبة كما نقلها اكثر من باحث في اسفارهم أنه قال سعد بن بكر إنما الذي نقل عنه رحمه الله فقط تفريعات بطون عتيبة الداخلية ، ولم يشر في كل أقواله أنه ذكر سعد بن بكر إنما الذي قال بسعد بن بكر ولم يتعدى بكر هوا الباحث عبدالرحمن المرشدي الذي تتهمه وصاحبك عبدالله العابد بالكذب ونحن من خلفكم نكذبه بالتدليس وكان الأجدر به وللأمانة العلمية أن يقول سعد بن حجاج ؟!
اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الهجرس
الشجره التي ذكرها جاسم محسن ملا عبود السعدي لبني سعد في العراق وهي ممتده إلى سعد ابن بكر في كتابه المسمى هوازن بني سعد ص 117 وهي لا تتطابق مع حجة الديرة أبداً وللمعلومية يوجد في بني سعد اللذين في العراق أسماء الربيعي واللهيبي والخديدي والطفيحيون وغيرهم
|
قلت : خلك من هذا الملا الشيعي العرقي نحن اعرف بأنسابنا من هؤلاء الذين يريدون السيف والنخلة وقد حاول غيره من أهل مصر الكنانة وتلصقه في النفعة ولكن بأت خططة بالفشل واللي خارج السعودية كل همهم الجنسية وتلصق بعتيبة على حساب بني هلال وجشم وبني جعدة وسعد هوازن ليس كله حب في قبيلة عتيبة كما تتصور وما الجعيد عنك ببعيد الذي خاطب منتدى الجعدة كما ذكرت أنت ؟؟؟!!! نحن نعرف ما يرمون إليه من بعد نظر يابني ؟ّ
وعن الأسماء التي تقول أنها في بني سعد العراق ومنها الربيعي ، والخديدي وغيرها قلت هذه طامة كبيرة لم يسبقك بها أحد ياجاهل هؤلاء شيعة (( الربيعي )) ومنهم رئيس الأمن القومي العراقي موفق الربيعي الرافضي الذي تأمر على زعيم العرب السني صدام حسين ، ودك تحط قبيلة ربيع النفيعية السعدية العتيبية شيعة.وقبيلة خديد الطفيحية شيعة ، شر البرية ما يضحك وينكم يالاد ربيع ويا لاد خديد عن هذا المخبص المهووس ، مره يحطنا في بني هلال ومره في جشم ومرة في كلاب والله ما ارأك إلا مارق على هذا المنتدى وعلى قبيلة عتيبة وودك تجعلها شذر مذر ؟! حط ابناء عمومتنا خديد وربيع العتيبية مع الرافضة الأنجاس حسبنا الله ونعم الوكيل .
اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الهجرس
سوف أقوم بتوضيح هذه النقطه ولكن قبل أن أوضحها سوف أبدأ أنا وأنت من نقطه مشتركه وهي أنك تعلم إن تقسم بني سعد ثبيت والبطنين وهم بالحجاز والبطنين تضم الطفحه والنفعه والمقطه ومما يثبت أن هؤلاء لهم علاقة بالقبائل الهوازنيه إنه يوجد الآن منطقه في غرب ليبيا تعرف بإسم البطنين وتضم في تفرعاتها بني هلال ولقد سكنوها كما هو معلوم بعد التغريبه قادمين من الحجازولقد سمعت بنفسي في قناة ليبيا الفضائيه خبر زيارة لمعمر القذافي إلى "بلاد البطنين" بنص الكلمه للأمانه الأدبيه
|
يا صاحب الأمانة الأدبية ايه الأديب النحرير تقسيم قبيلة بني سعد عند عوارفها هي قبيلة الثبتة والنفعة والطفحة فقط لا غير .
والنفعه والطفحة هما أبناء نفاع بن رايق بن فلاح بن شملان ....بن بطيان بن سعد بن حجاج .... بن شباب . وقبيلة المقطة أبناء عمومتهم يلتقون بهم في رايق بن فلاح وهو مقيط بن رايق بن فلاح بن شملان .
والقسم الآخر : الثبته وهم أبناء ثابت بن سعد بن حجاج .... بن شباب ومعهم قبائل الاد منصور وبعض الروقة
واسم البطنين قيل انها جاءت من اسم ((بطيان )) بن سعد بن حجاج كما جاء اسم نفاع بالنفعة واسم شملان شملا ، واسم عتيب عتيبة ، واسم بني سعد بأسم سعد بن حجاج وأسم شباب بأسم شبابة وقيل غير ذلك في البطنين كقول ابن دخين رحمه الله الأتي نصه " .... وصرير بن ثابت أخوهم وأمه زهرة ، وله اسم معروف لكن لكونه أخاهم من أبيهم سموه الصر .. وأخو صرير من أمه زهرة نفاع بن رايق جد النفعه وأم اخيه طفيح أخرى فلذلك سموا البطنين لأن كلا منهما من بطن أي من أم ، وكلمة البطنين لا تخرج من هذا الأحتمالين هلا فهمت يبه وش تعني كلمة البطنين بس أنت ودك ترمينا في قبايل البطنين حقت غزية الطائية والهلالية ؟؟؟!!! والله اني بك مشفق وبطرحك هذا الهزيل الأشبه ببيت العنكبوت
اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الهجرس
يوجد الآن منطقه في غرب ليبيا تعرف بإسم البطنين ،
ولقد سمعت بنفسي في قناة ليبيا الفضائيه خبر زيارة لمعمر القذافي إلى "بلاد البطنين" بنص الكلمه للأمانه الأدبيه
|
قلت : ليتك تزور معمر القذافي في صيف هذا العام وتقيم عنده مدة إجازتك الشهريه وبعدها تعزمه وتقوله ترى فيه من البطنين في السعودية من قبيلة عتيبة جماعه لشعبك البطنين حقون ليبيا لعلنا بعدها نقوم بأستقبال فخامة الرئيس معمر القذافي وربعه جماعتنا بطنين ليبيا ، و بعدها تتجه لتونس وتلقا هناك من يستقبلك من الاد جعيد ربعنا وتلقا الجعيد الذي راسل منتدى الجعدة خاصة إذا علمنا أنك قلت " رأيت أحدهم قبل أربعة أشهر مراسلاً لمنتديات الجعده ولقد وصف حال قبيلته وعددها وطرق عيشها وأخبرهم في المنتدى إن أصلهم من الحجاز كما يقول أجداد الليبي " ... وبعدها لا تنسى تمر على العراق و تعزم ربعنا قبايل ربيع وخديد واللهوب (( الرافضة)) وأنا ابقوم وربعنا البطنين بعمل الحفلة الكبيرة ونحتفل ونجيب مستور العصيمي وحبيب العازمي وبقية شعراء البطنين وربيع وخديد أهلنا في ليبيا والعراق وربعنا الجعدة حقون تونس ونخليها ليلة ولا ألف ليلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!
آخر تعديل فهد الزائدي يوم 28-Jun-2007 في 07:44 PM.