الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات الأدبية > المحاورات المنقولة الكتابية والأراء النقدية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 23-Oct-2012, 01:10 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
محمد ابن رووق
عضو مميــز

الصورة الرمزية محمد ابن رووق

التميز 
إحصائية العضو






محمد ابن رووق غير متواجد حالياً

افتراضي الفرق بين المحاوره والنظم

قديما كانت المحاوره على معنى واحد الى ان يشيب القاف اما الان اكثر منموضوع هذا اذا كانو مع بعض فاهمين المعنى


لكن في شعر النظم لابد تكون الافكار متسلسله وشدني ابيات للشاعر سعود الحافي في مدح عتيبه



يقول لله در عتيبه الهيلا مزبنت الدخيل = مرضعة ومربية رسولها في شعابها

في كل يوم تجود بسنافي وتصنع مستحيل=وتثبت على الساحه تواجدها الى اخر البيت


لكن اذا ربطت البيت الاول مع البيت الثاني وضح حسن التوظيف!



كذلك ناصر القحطاني وحامد



في الدقيقة 3.20 يتكلم ناصر القحطاني ثاني اثنين في الغار ويصور مع حامد زيد في الغار ؟!















آخر تعديل محمد ابن رووق يوم 23-Oct-2012 في 01:14 PM.
رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »10:07 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي