![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 12 | |||
|
![]() , ,, أعزائي الأفاضل لا تستدلون على الغلطة بغلطة ٍ مثلها..!!! لو قرأتم مشاركتي السابقة وفهمتم معناها لانتهى النزاع ![]() القصيدة من أول بيتين يتحدد لنا ماهو ( الروي ) الذي حدده الشاعر لقصيدته . الروي < شرحه ومعناه في المشاركة السابقة . نأخذ على سبيل المثال , محاورة صنفرة الشعراء ( رشيد الزلامي ) مرحبا ترحيبة كنها شرب الغدير...من سحابة صيف يسبق مطرها سيلها يالسناني تالي الليل مدري وش يصير...نار ابن عمار ولعت وشدت حيلها الروي عند الشاعر , حرف اللام مسبوقة بحرف العطف ( ي ) وذلك في كلمات أصلية وليست ضمائر ولا حروف جر ( سيل , حيل ) , إذا ً القافية واضحة ولا تحتاج إلى تبرير أو تفسير للتكرار سوا الخطأ والنسيان وجل من لا يسهوا ![]() بالنسبة للطاروق الآخر , للشاعر العملاق مستور العصيمي يا سلامي في حفل كريمين العطاه ** ابديه على اهل طيبه ورجالها ما بقا في ايدن الطرق الا عصاه ** من تعرض هبوب الريح واومالها نرى أن الشاعر لم يلتزم بأصل الكلمة في البيتين , حيث أنه وضع حرف الألف ( روي ) للقصيدة وللتوضيح نرى أن كلمة ( رجال ) ليست كـ( أومأ ) , فـ ( رجالها ) يوجد بها حرف اللأم كـ حرف ٍ أصلي , أما ( أومألها ) يوجد بها حرف اللام كـ حرف جر ليس من أصل الكلمة . فالشاعر لم يلتزم باللام كـ حرف أصلي في الكلمة , إنما إبتدأ أبياته ملتزما ً بحرف الألف ( روي ّ ) ولا ضير فيما بعده . أسأل الله لي ولكم التوفيق والسداد , آآآآمين تحيتي ,, |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |