![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||||
|
![]() س- ماهي أغلى " واو جماعة " ذُكِرَت في القرآن الكريم ..؟
- قال الشيخ الشنقيطي رحمه الله صاحب أضواء البيان: في قوله تعالى: (ثم أورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا فمنهم ظالم لنفسه ومنهم مقتصد ومنهم سابق بالخيرات بإذن الله ذلك هو الفضل الكبير جنات عدن يدخلونها .....). قال الشيخ: فقد بين تعالى في هذه الآية الكريمة أن إيراث هذه الأمة لهذا الكتاب دليل على أن الله اصطفاها في قوله: (ثم أورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا) وبين أنهم ثلاثة أقسام: الأول:الظالم لنفسه وهو الذي يطيع الله، ولكنه يعصيه أيضًا. والثاني: المقتصد وهو الذي يطيع الله، ولا يعصيه، ولكنه لا يتقرب بالنوافل من الطاعات. والثالث:السابق بالخيرات وهو الذي يأتي بالواجبات، ويجتنب المحرمات، ويتقرب إلى الله بالطاعات والقربات التي هي غير واجبة. ثم وعد الجميع بجنات عدن وهو لا يخلف الميعاد في قوله: (جنات عدن يدخلونها....) والواو في (يدخلونها): شاملة: للظالم والمقتصد والسابق بالخيرات، ولذا قال بعض أهل العلم: "حق لهذه الواو أن تكتب بماء العينين" ولم يبق من المسلمين أحد خارج عن الأقسام الثلاثة. أضواء البيان ج 5 / ص 490. اللهم أكتبنا في أعلى عليين ووالدينا و جميع المسلمين و المسلمات منقوووول
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |