![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قال الشيخ العلامة ابن عثيمين رحمه الله : [ ..حدثني إنسان طبيب كان عندي في الأسبوع الماضي ، طبيب أمريكي أسلم ، يقول : أنا أسلمت على حديث واحد ، وعلى آية واحدة !! ، قلنا : ما هي ؟!! قال : الحديث : [ حسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه ، فإن كان لا محالة ، فثلث لطعامه ، وثلث لشرابه ، وثلث لنفسه ] ؛ يقول : هذا أصول الطب ، هذا أصول الطب ، ولو أن الناس نفذوه ما كاد يُمرض أحد . أما الآية : فهي قوله تعالى : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فاغْسِلُواْ وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُواْ بِرُؤُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَينِ ... }. [المائدة : 6]. يقول : هذه الأعضاء هي بارزة ظاهرة ، تتعرض للغبار ، تتعرض للأوساخ ، تتعرض لكل شيء ، إذا غُسلت في اليوم والليلة خمس مرات ، بقيت نظيفة . إذا الإسلام دين النظافة ، ودين الحمية ، وهذه أصول الطب . فقلنا له : هناك شيء آخر غير هذا ! ، إن الطهارة هذه تطهر الأذى المعنوي ، وهو الذنوب ، لأنه يغفر للإنسان في آخر قطرة من قطراته ، لكن هذه لا يعرفها الكفار ! ، الكفار ليس لهم إلا الظاهر ]. انتهى من تفسير سورة النساء . شريط (2) وجه ب. رعاكــــــــــم البـــــــــــــــاري |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() الله اكبر
يخرجهم من الظلمات الي النور سبحاانه مشكوووور يالغالي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() تسلم يانوووووووووووور المنتدى
حفظكــــــــــــ ربي .................. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() جزاك الله خير
سبحان الله القائل(( سنريهم أياتنا في الأفاق وفي انفسهم حتا يتبين لهم أنه الحق)) |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |||
|
![]() تسلم ع المرور
راع البلهاء جزاكـــــــــــ ربي خير |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |