![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() [size=4]ما هو الجاثوم ؟
سؤال: كثيرا ً ما نسمع عن " الجاثوم " وأنه من جني يجثم على صدر الإنسان حين يكون تاركاًً للصلاة أو غيرها ، هل يوجد أي شيء في سنة النبي صلى الله عليه وسلم يذكر ذلك ؟ أم أنه من الخرافات والأساطير ؟. أولاً : الجاثوم هو الكابوس الذي يقع على الإنسان في نومه . قال ابن منظور : " الجثام " و " الجاثوم " : الكابوس ، يجثم على الإنسان ، ... ويقال للذي يقع على الإنسان وهو نائم " جاثوم " . " لسان العرب " ( 12 / 83 ) . وقال – أيضاً - : والكابوس : ما يقع على النائم بالليل ، ويقال : هو مقدمة الصرع ، قال بعض اللغويين : ولا أحسبه عربيا إنما هو النِّيدلان ، وهو الباروك ، والجاثوم . " لسان العرب " ( 6 / 190 ) . ثانياً : قد يكون " الجاثوم " بسببٍ عضوي مادي ، كتأثير طعام أو دواء ، وقد يكون بسببِ تسلط الجن ، ويكون علاج الأول بالحجامة والفصد وتخفيف الطعام وغيرها ، ويكون علاج الثاني بالقرآن والأذكار الشرعية . قال ابن سينا في كتابه الطبي " القانون " : " فصل في الكابوس : ويسمى الخانق ، وقد يسمى بالعربية الجاثوم ، والنيدلان . الكابوس مرض يحسّ فيه الإنسان عند دخوله في النوم خيالاً ثقيلاً يقع عليه ، ويعصره ويضيق نفسه ، فينقطع صوته وحركته ، ويكاد يختنق لانسداد المسام ، وإذا تقضى عنه انتبه دفعة ، وهو مقدمة لإحدى العلل الثلاث : إما الصرع ، وإما السكتة ، وإما المانيا ؛ وذلك إذا كان من مواد مزدحمة ، ولم يكن من أسباب أخرى غير مادية " انتهى . وهكذا يقول الأطباء المعاصرون ، فقد قسَّم الدكتور حسَّان شمسي باشا الكوابيس إلى قسمين : الكوابيس العارضة ، والكوابيس المتكررة ، وجعل الأول لأسباب مادية ، والثاني بسبب تسلط الجن . وقال في كتابه " النوم والأرق والأحلام " : " 1) الكوابيس العارضة : تحدث لسببين : أ- تحيز بخارات في مجرى النفس تتراقى إلى الدماغ أو تنصب منه دفعة حين الدخول في النوم ؛ فيشعر المصاب بثقل في الحركة والكلام أو شعور بالفزع ، وهو مقدمة الصرع العضوي ، ويحدث أيضا عند التعرض للضغوط النفسية . ب- تعاطي أدوية يمكن أن تسبب الكوابيس وهي : 1. الرزربين . 2. حصرات بيتا . 3. ليفودبا . 4. مضادات الهمود . 5. بعد التوقف عن استعمال الأدوية المهدئة ، كالفاليوم . 2) الكوابيس المتكررة : وهذا النوع من الكوابيس يدل على تسلط وإيذاء الأرواح الخبيثة للإنسان " انتهى . والخلاصة : أن الجاثوم هو الكابوس ، وليس هو خرافة ولا أسطورة ، بل هو حقيقة واقعة ، وقد يكون لأسباب مادية ، وقد يكون من تسلط الجن .[/size] |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() مشكوووور يالحبيب
وأمس وأنا راقد أبلعن بنقالي لكن الظاهر أن هالجاثوم (لعب لعبته) وراحت علي ما واعدته مرة ثانية |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | |||
|
![]() لا حوووووووووووووول
والله ياخوي إن التكرر مبهذلني أحياناً يجيني بالليل وأحياناً بالقياليه والله ياخوي يجيني أحياناً على عدة اشكال واشوفه الله يكفيني شره مرة جاني على شكل خيل أبيض يصهل صهيل وقتها كنت نايم خارج البيت على تبه قدام البيت بشوي <<<< حرمت اسويها وأحياناً يجيني على شكل (طائر) شكله غريب قبل شهر جاني على شكل يشبه - المنشفه - والله العظيم شبيه بالمنشفه إلى حد كبير وبالقوة صحيت من ثقله وأول مافتحت عيوني زين وأشوفه ينسلت بسرعه ويوقف قدام الباب ويوم جلست وهو يختفي <<< حسيت وقتها إني ماني بحيّا الله ... يامهجدهم وأمس جاني على شكل طائر يشبه للهدهد وكلمني والله العظيم أشوفه وأنا نايم جايني مسرع ويوم أقبل عليّ وقرب مني صرت ماعاد أقدر أتكلم وانكتمت أنفاسي وصاركت الحركة صعبه وجاء مسرع من جنب وجهي ويقول لي هالمره جيت من جنبك ومره ثانيه بين عيونك ومجرد إنه عداني وأنا أصحى والله العظيم الذي لا إله إلاّ هو هذا اللي حصل معي ولم أضيف عليها أي شئ بل يمكن نقصت اشياء كثيرة وكتبت عنها بإختصار . طبعاً سألت فيها شخص عنده أطلاع فقال لي هذولا من الجن وهم يحاولون يزعجونك فقط وقال لي بعد وهذي معلومه ودي أطرحها لكم يقول لي لا توريهم أو تخليهم يحسون إنك خايف منهم <<< قلت ماضربت لهم حساب وأنا صادق طبعاً طلب مني أجيب مويه وأقرا عليها سورة البقرة وأنفث فيها ثلاث مرات وأرش جميع اركان البيت ومداخل البيت كل يوم مع التسميه وبعون الله يروحون ... فسويت اللي قال لي عليه وأرتحت بعدها فتره ولكن عادت حركاتهم من جديد عرفت ملوك الجن ريح وسادتي *** وكفاني الله شرهم وإيذائهم مشكور يا أخ عبدالعزيز البرقاوي وإن جوني اليوم وإلاّ بكرة بقولهم يسيرون عليك بس لا تخاف منهم ولا تخليهم يحسون بخوفك |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |