الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > الصحافة والاعلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 16-Feb-2012, 06:15 AM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
العــــــــابر
مشرف القسم الإسلامي والاقسام العامة
التميز 
إحصائية العضو






العــــــــابر غير متواجد حالياً

افتراضي

حتى نكون بخير ونسير فالطريق الصحيح لامفر من الكتاب والسنه هي النجاه















التوقيع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


سبحان والحمدلله ولااله الا الله والله اكبر ولاحول ولاقوة الا بالله



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Feb-2012, 01:23 PM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
!! . مــآجـد . !!

رابطة محبي الهيلا

إحصائية العضو







!! . مــآجـد . !! غير متواجد حالياً

افتراضي

الله واكبر ، الله واكبر

النصوص في وجوب الأمر بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر) .

قد أمر الله تعالى في كتابه العزيز بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مواضع وعن حذيفة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال { والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليوشكن الله عز وجل أن يبعث عليكم عذابا من عنده ثم تدعونه فلا يستجاب لكم } رواه الترمذي وحسنه . ومعنى أوشك أسرع .

وعن جرير رضي الله عنه مرفوعا { ما من قوم يكون بين أظهرهم من يعمل بالمعاصي هم أعز منه وأمنع لم يغيروا عليه إلا أصابهم الله عز وجل بعذاب } رواه أحمد وغيره .

وعن أبي بكر الصديق قال { يا أيها الناس تقرءون هذه الآية { يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم } . وإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله تعالى بعذاب منه } إسناد صحيح رواه جماعة منهم أبو داود والترمذي والنسائي .

وعن عتبة بن أبي حكيم عن عمرو بن حارثة عن أبي أمية الشعباني عن أبي ثعلبة أنه سأل عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : { بل ائتمروا بالمعروف وانهوا عن المنكر حتى إذا رأيت شحا مطاعا , وهوى متبعا , ودنيا مؤثرة وإعجاب كل ذي رأي برأيه , فعليك بنفسك ودع عنك العوام , فإن من ورائكم أياما الصبر فيهن مثل القبض على الجمر , للعامل فيهن أجر خمسين رجلا يعملون مثل عملكم قيل يا رسول الله صلى الله عليه وسلم : أجر خمسين رجلا منا أو منهم قال : لا بل أجر خمسين منكم } عتبة مختلف فيه وباقيه جيد رواه أبو داود والترمذي وقال حسن غريب وابن ماجه [ ص: 172 ] وزاد بعد قوله برأيه { ورأيت أمرا لا يدان لك به فعليك بخويصة نفسك } وذكره .

ولأحمد والبخاري ومسلم وغيرهم من حديث حذيفة { فتنة الرجل في أهله وماله ونفسه وولده وجاره يكفرها الصلاة , والصيام , والصدقة , والأمر بالمعروف , والنهي عن المنكر } .

وعن أبي البختري أخبرني من سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي رواية حدثني رجل من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : { لن يهلك الناس أو يعذروا من أنفسهم } إسناد جيد رواه أحمد وأبو داود. يقال أعذر فلان من نفسه إذا أمكن منها يعني أنهم لا يهلكون حتى تكثرذنوبهم وعيوبهم فيستوجبون العقوبة ويكون لمن يعذبهم عذرا كأنهم قاموابعذره في ذلك ويروى بفتح الياء من عذرته وهو بمعناه وحقيقة عذرته محوت الإساءة وطمستها ويتعلق بالصدق والكذب ما يتعلق بالحق والباطل وله تعلقبهذا .

وعن أبي عبيدةعن ابن مسعود مرفوعا { لما وقعت بنو إسرائيل في المعاصي نهتهم علماؤهم فلم ينتهوا فجالسوهم في مجالسهم وواكلوهم وشاربوهم فضرب الله قلوب بعضهم ببعض ولعنهم على لسان داود وعيسى ابن مريم { ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون } . وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم متكئا فجلس فقال : لا والذي نفسي بيده حتى تأطروهم على الحق أطرا } رواه أحمد .

ولأبي داود{ ثم يلقاه من الغد وهو على حاله فلا يمنعه ذلك أن يكون أكيله وشريبه وقعيده فلما فعلوا ذلك ضرب الله قلوب بعضهم ببعض ثم قال : { لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود } إلى قوله { فاسقون } ثم قال : كلا والله لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر ولتأخذن على يد الظالم ولتأطرنه على الحق أطرا ولتقصرنه على الحق قصرا } زاد في رواية { أو ليضربن الله بقلوب بعضكم على بعض ثم ليلعننكم كما لعنهم } وروى[ ص: 173 ] الترمذي وابن ماجه هذا المعنى .

وقال الترمذي حسن غريب .

وروياه أيضا مرسلا وإسناد هذا الخبر ثقات وأبو عبيدة لم يسمع من أبيه عندهم .

وعنالعرس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { إذا عملت الخطيئة في الأرض كان من شهدها وكرهها في رواية فأنكرها كمن غاب عنها , ومن غاب عنها فرضيها كان كمن شهدها } رواه أبو داود من رواية مغيرة بن زيادالموصلي وهو مختلف فيه .

وروى هو وابن ماجه من حديث أبي سعيد { أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر } رواه الترمذي ولفظه من أعظم الجهاد وقال حسن غريب .

ولأحمد والنسائي عن طارق بن شهاب{ أن رجلا سأل النبي صلى الله عليه وسلم أي الجهاد أفضل قال : كلمة حق عند سلطان جائر } وهولأحمد وابن ماجه من حديث أبي أمامة وفي السنة أحاديث قالالمروذ يقال ليعبد الوهاب: أنت كيف استخرت أن تقيم بسامرة؟ قالالمروذي فذكرت ذلك لأبي عبد الله . فقال : فلم لم تقل له فكان يد للأسير ممن يخدمه قال أبو عبد الله : لا نزال بخير ما كان في الناس من ينكر علينا .















رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Feb-2012, 02:03 PM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
بيرق خثعم
عضو فعال
إحصائية العضو







بيرق خثعم غير متواجد حالياً

افتراضي

حسبنا الله ونعم الوكيل

يارجال الحسبه شدو حيلكم اوقفو الزحف الغربي















رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Feb-2012, 02:12 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
سعد بن مطلق المقاطي
شـــاعــر

الصورة الرمزية سعد بن مطلق المقاطي

إحصائية العضو







سعد بن مطلق المقاطي غير متواجد حالياً

افتراضي

الله ينصر اللي على حق

فى ليعلم الكبير قبل الصغير

مافيه عز الابالتمسك بالشريعه الاسلاميه

ومن تركه ضاع

الله يديم الامن والامان لهذا البلد


ويثبت حكامها على الاسلام


ويرزقهم بالبطانه الصالحه















التوقيع
رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Feb-2012, 02:16 PM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
محمد الذيابـــي

مشرف منتدى قصائد الاعضاء


الصورة الرمزية محمد الذيابـــي

إحصائية العضو







محمد الذيابـــي غير متواجد حالياً

افتراضي

شكرا يا فهيد .. اطلعنا على تحديثات الموضوع متى توفرت















التوقيع
التوقيع

محمد الذيابـــي
رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Feb-2012, 05:01 PM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
الغضنفر
عضو ماسي

الصورة الرمزية الغضنفر

إحصائية العضو







الغضنفر غير متواجد حالياً

افتراضي

لك الشكر والتقدير غلى المجهود الجبار الذى تبذله يافهيد فى هذا المنتدى لتوضيح الحقايق















رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Feb-2012, 06:27 PM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
الباحث عن الحقيقه
عضو ذهبي
إحصائية العضو







الباحث عن الحقيقه غير متواجد حالياً

افتراضي

في الآونه الاخيره استغلال المهرجانات من قبل المرجفون بالمنكرات اختلاط واغاني ورقص ومهازل يندى لها الجبين والاحتفالات هاذي راحت مفتاح شر بلا خير وفرصة لمن اراد الفساد
واللي يودي عائلته هناك هو المغفل وماهو برجل .

دماء المسلمين تنثر واشلائهم تتقطع امام اعيننا وحنا رقص وغناء
بس الله يصلح احوال المسلمين















رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Feb-2012, 06:37 PM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
عـاشـق الحقـيـقـة
فارس نجد المجد

الصورة الرمزية عـاشـق الحقـيـقـة

إحصائية العضو






عـاشـق الحقـيـقـة غير متواجد حالياً

افتراضي

المنكر يُنكر !

ولكن ما أخشاه أن يستقل عمل هؤلاء المحتسبين ليكون جذوة نار فتنة ترضم لخدمة مصالح الإخوان أو العلمانين أو الروافض !















التوقيع
الآراء كثيرة مُتباينة .. وتبقى الحقيقة واحدة .. تراها العين التى ترَى بالعقل من منظار النقل و الهُدى ، لا العين التي ترَى من منظار الفِسق والهَوى


.
.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

* تسعدني زيارتك ؛ فأهلاً وسهلاً بك :
http://aashiqalhaqiqah1.maktoobblog.com/
رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Feb-2012, 06:55 PM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
فهيد الايدا المورقي

مشرف منتدى الصحافة

إحصائية العضو







فهيد الايدا المورقي غير متواجد حالياً

افتراضي

البرقاوي – سبق – الرياض : علمت "سبق" أن الجهات الأمنية استوقفت مساء أمس ثلاثة من المحتسبين، لأخذ أقوالهم على خلفية تجمع مجموعة منهم أمام بوابة مهرجان الجنادرية.


وتشير المصادر إلى أن الثلاثة الذين جرى إيقافهم حضروا للموقع مع مجموعة من المحتسبين، محاولين إبداء ملاحظات ادعوا وجودها داخل المهرجان، وذكروا منها رفع الأغاني، ورقص بعض النساء. ولوجود مشادات بين المحتسبين والمسؤولين على البوابات ومنعهم من الدخول، كون يوم أمس مخصصاً للعوائل.















التوقيع
حسابي في تويتر


faheed_1234
رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Feb-2012, 07:33 PM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
عبدالمجيد النفيعي
مشرف القسم الإسلامي والاقسام العامة
التميز 
إحصائية العضو







عبدالمجيد النفيعي غير متواجد حالياً

افتراضي

الأفعى لها رأس !!!!

إذا كانت توجد هناك أفعى وجودها خطر على بيئة معينة ونحتاج الى قتلها ، هل الطريقة هو أن نطعن في جنبها ؟ أم نقطع رأسها ؟

ياأخوان الجنادرية ماحصل في الجنادرية واستفز هؤلاء الرِجال ماهو ؟ إذ كان حصل نفس العام ، إختلاط على العرضات والأغاني من ماأدى الى للأسف دعارهـ ، فالحل هو مناشدة المسئولين على توقيف ذلك















التوقيع
تذكر

قول الرسول صلى الله عليه وسلم :-"المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده"





أتشرف بزيارتكم لمتصفحي في شهر رمضان : مــهــاذيــب ، على هذا الرابط أضغط هنا
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »06:36 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي