الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات الأدبية > المحاورات المنقولة الكتابية والأراء النقدية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 06-Aug-2010, 12:02 PM رقم المشاركة : 71
معلومات العضو
خلف المطيري
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو







خلف المطيري غير متواجد حالياً

افتراضي

بيت لرشيد الزلامي ضد تركي الفين

يقول الزلامي

امطير قومن خلقنا الله لتعذيبها = كيف تجي

والله يقول في محكم كتابه -- وما خلقت الانس والجن الا ليعبدون















غير مقروء 06-Aug-2010, 12:21 PM رقم المشاركة : 72
معلومات العضو
الجوراسي
عضو مميــز

الصورة الرمزية الجوراسي

التميز 
إحصائية العضو







الجوراسي غير متواجد حالياً

افتراضي

ياجبل صايد بيت رشيد مافيه شيء

فهي صورة من صور المبالغه في الشي

ويهدف رشيد لاكمال معناه في رسم صورة يوضح فيها اننا في حروبنا للمطران وانتصاراتنا المتكررة وازحتهم عن الديار كأن الله خلقنا لتعذيب هذه القبيلة

وبالطبع كلها وسائل ضغط على الشاعر المقابل















غير مقروء 06-Aug-2010, 12:52 PM رقم المشاركة : 73
معلومات العضو
خلف المطيري
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو







خلف المطيري غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجوراسي مشاهدة المشاركة
ياجبل صايد بيت رشيد مافيه شيء

فهي صورة من صور المبالغه في الشي

ويهدف رشيد لاكمال معناه في رسم صورة يوضح فيها اننا في حروبنا للمطران وانتصاراتنا المتكررة وازحتهم عن الديار كأن الله خلقنا لتعذيب هذه القبيلة

وبالطبع كلها وسائل ضغط على الشاعر المقابل
كيف مافيه شي انا عارف وش يقصد

لكن فيه كذا طريقه لايصال الفكره امّا التقول علي الله بحجة ان الغايه تبرر الوسيله هذا مرفوض فالدين

وشكرا لك علي التعقيب

فمان الله















غير مقروء 09-Aug-2010, 09:20 PM رقم المشاركة : 74
معلومات العضو
الخفاجي1111
عضو نشيط
إحصائية العضو






الخفاجي1111 غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الزهراني مشاهدة المشاركة
الجلاوي

ياناصر كنت اشوف الحبحبة حمراء على السكين.....لكنك حلت دون الحبحبه قدام آذكيها

اذكي: لا تطلق الا علي الشي اللي فيه روح وتزهق يقال ذكيت الذبيحة ..ذكيت الشاه...
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ابن رووق مشاهدة المشاركة
الموضوع واضح ابيات ضد اصحابها نتاقضات في البيت او ماشابه



ابدأ انا مع هذا البيت لبن شايق


ترى الخطأ وارد ويمكن واعتقد وادري واظن====== تحمد الله يوم اكلت الخوخ والرمانيه


الشطر الاول فيه تناقضات كثيره


يمكن واعتقد أدري واظن





بيت حبيب العازمي شاعري المفضل

هذا اللي يبا يداوي ضرير العرب واعماه
عيونه كبـار وسـاع والكحـل مـاذره



الضرير هو العمى فكيف اعماه


بن شايق يقول يمكن حاصلة واعتقد انها حاصلة وأدري بالخبر كله وأظن ما أحد حلها وكلها اختصار لكلام محذوف يعرفه الشاعرين .

ضرير العرب وأعماه يعني زاد الطين بله .
الابيات جميعها ما فيها شيء يدعو للنقد أو الخلل















غير مقروء 09-Aug-2010, 09:24 PM رقم المشاركة : 75
معلومات العضو
الخفاجي1111
عضو نشيط
إحصائية العضو






الخفاجي1111 غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ابن رووق مشاهدة المشاركة
بيت للشاعر ابن شايق مدري هل هو متعمد ام لا


من السعوديه سلامي ياقطر يابلاد بن ===== ثاني بلادنا الثاني الا مملكتنا الثانيه


ذكر مملكتنا الثانيه هل هي تمريره او انه كرر وتعتبر حشو كلام


البلاد ليست المملكة وهنا يقصد بن شايق فالبلاد يقصد بها الصغيره والمملكة الكبيرة ويقصد انها لاتعتبر بلاد ومملكة . لاشيء يدعو للنقد أبيات جميله جدا















غير مقروء 09-Aug-2010, 09:25 PM رقم المشاركة : 76
معلومات العضو
الخفاجي1111
عضو نشيط
إحصائية العضو






الخفاجي1111 غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ابن رووق مشاهدة المشاركة
سلام تسليمٍ لو ارسلته على السبع البحور...يغوص في قيعانها حتى تذوب أملاحها


للشاعر المبدع الشيخي


الاملاح ذايبه فكيف تذوبها



ورد الشاعر محمد السناني عليه


يا مرحبا بمذوّب الآملاح فالبحر الطهور...يمكن محطات الشعيبه مالكٍ مفتاحها


انها ذايبه فكيف تذوبها




استغرب شي لو قال الشيخي تغوص بدل من يغوص كان فيها ان التسليمه كلها ملح وتعد تحدي




يبقى كلامي اجتهاد قابل جميعه للخطأ




نقد في محله















غير مقروء 09-Aug-2010, 09:30 PM رقم المشاركة : 77
معلومات العضو
الخفاجي1111
عضو نشيط
إحصائية العضو






الخفاجي1111 غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالمجيد النفيعي مشاهدة المشاركة
تدري إني أنا بإمكاني اطلع في البيت المشهور المتداول الذي ينسب لبن عدوان الذي نال إعجاب الجميع تناقض !!

البارحه يوم الخلايق نياما

البارحه , معنى البارحه هي اليله السابقه وهي لاتطلق الا على اليل , أما يوم المعروف عندنا إنها لاتطلق الا على النهار

لاكن للأمانه المعروف عندنا إن نطلق كلمة يوم على وقت محدد صار فيه شيء معين سواءً في ليل أو نهار مثل سويت كذا يوم إن صار كذا

__

حبيّب العازمي تقدر تقول إنه لاكن وصل الفكره الذي يبغاها


الشاعر الكبير العلم بن جدلان يقول وهو يقصد النساء (لو ولدن مع مناخرها وأذانيها)

في البدايه تكلم بصيغة الجمع ثم قال مناخرها و ... هاذي مفرد يعني تحس إن فيه تناقض

لاكن وصّل الفكره وزي ماتلاحظ البيت كان بيت مدح قوي لايعيبه التناقض


في ذمتي ما يجبن النسا امثاله ,,, لو ولدن مع مناخرها واذانيها







ابي أسألكم وشو جمع مناخر أو مناخير وإذا قلنا أن فردها منخر هل يدخل المخ، لا يوجد لها جمع وأختيار الشاعر كان مناسبا
ولا تحتاج للنقد















غير مقروء 09-Aug-2010, 09:35 PM رقم المشاركة : 78
معلومات العضو
الخفاجي1111
عضو نشيط
إحصائية العضو






الخفاجي1111 غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فايح مشاهدة المشاركة
زيد العضيله


ما يطب الشبك ياكود الطلي ** انشد مجرب ولا تنشد طبيب


له معنيين ضده وعلى خصمه فإذا كانت كلمة انشد همزه وصل فهو ضده وإذا كانت بالفتح فهي قطع فهي ضد خصمه ولو سمعنا المحاورة أفضل من الكتابه















غير مقروء 09-Aug-2010, 09:37 PM رقم المشاركة : 79
معلومات العضو
الخفاجي1111
عضو نشيط
إحصائية العضو






الخفاجي1111 غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد علي العازمي مشاهدة المشاركة
أيضا هناك خطاء فادح لمستور العصيمي

هلا يامرحبا بك يامسلم والأمن موجود
((في ظل الدوله اللي يعبدون الله ومرسوله)).


البيت صحيح والاصل يعبدون الله ومرسوله يطيعوه أو هداهم ولكن حذفت للاختصار وضرورة شعريه















غير مقروء 09-Aug-2010, 09:39 PM رقم المشاركة : 80
معلومات العضو
الخفاجي1111
عضو نشيط
إحصائية العضو






الخفاجي1111 غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباااسل مشاهدة المشاركة
زيد العضيله له بيت ماني ضابطه بالضبط لكن يقول



ماني على طقة البيبان محدود + الوجيه القبيحه ماحدن يرحبها


بيت صحيح ولا يحتاج لنقد ولكن كل شطر له معنى فالأول ماني جايك ولا بطق بابك والبيت الثاني يقول وجهك قبيح ما تستاهل أرحبك يعني لا تجيني ولا أجيك















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »04:02 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي