![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() القوافي الصعبه هل تدل على قوه الشاعر؟ وهل تتوقع ان شاعر يحفظ كلمات ذات قوافي صعبه
ويعجز الشاعر اللي امامه في طرح الطاروق بتلك القوافي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() ابن رووق سلمت اناملك عدد ماخطت من أحرف كتبتها في هذه المواضيع الشيقة والتي لها صدى طيب في هذا القسم أنا اقول كلما اهتم الشاعر بالشكليات العامة بعد وحطلي تحت بعد عشرين خط بعد اهتمامة باساسيات المحاورة فهو بلا شك سيلقى نجاحاً وقبولاً من الجمهور.. ولا ريب في ذلك أن يعمل اعداد ذهني قبل الحفلة للمعاني التي سيطرقها والقوافي والالحان كلها عوامل مساعده لانجاح الطواريق مادام الشاعر ملما بأساسيات المحاورة تقبل تحياتي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() الشاعر اللي يلعب على قوافي صعبه يدل هذا الشيء على تمكنه وشاعريته ماهي كلمات حافظها وتلاحظ لما ملفي المورقي يجيب قافيه صعبه يجي بيته سلس جداً جداً
.... وشكراً |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() صحيح انها تدل على تمكن الشاعر
فية محاورة بين شاعر الخليج صياف رحمة الله وابن شايق سلام الله سلاماً لو رميتة في البحر ماغاص=سلاماً لو احطة تحت حر الشمس ماماعي انا احب الغلا واهل الغلا وإلا الرخاص رخاص= وانا ذا الليل في سوق الغلا شاري وبياعي رد صياف :- هلا يامرحبا ترحيبتا يرقص لها الرقاص= مثبت ساسها لو اكثر العربات يرتاعي سمعت الذيب يوم انة عوى من بندق القناص= يدور للرعية والرعية دونها الراعي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||||
|
![]() لاهنت يابن روق مميز فيما تطرح بعضها تزيد الطاروق جمالا وبعضها تقود الطاروق للفشل بسبب بحث الشاعر عن اي كلمه تضبط مع القاف وعسف البيت كله عليها باختصار لاتدل على قوة الشاعريه ربما يأتي شاعر بقافيه صعبه ولكن يحوس ويدوس ساعه وربما لا يملك من مقومات الشعر الا قافيته
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() من رأيي أنها لاتدل على قوة الشاعرية
لكنه تغيير يثير الدهشه عند المتلقي ويطرب له اذا كان الشاعرين عندهم مخزون ثقافي مثل محاورة الشيخي وسفر فالمغترة اللحن طويل والقافيه غريبه بعض الشئ |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |||
|
![]() سلام الله سلاماً لو رميتة في البحر ماغاص=سلاماً لو احطة تحت حر الشمس ماماعي
طبعاً بيت الشاعر الكبير / عبدالله بن شايق كان فيه مقلب ومشى على صياف رحمه الله ولو فسرناه : ( لو رميته فالبحر ما غاص ) : وش الي لا رميته فالبحر ما غاص ؟؟ (احطة تحت حر الشمس ماماعي ) : واذا حطيته تحت الشمس ما ماع ؟؟ طبعاً الجواب هو : ( الخشب ) ابن شايق سلم عليهم بلوح او بخشب والكثير لم يعرف معناه فيها تحياتي وتقديري |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | ||||
|
![]() اقتباس:
كذبتوا الكذبه وصدقتوها أجل سلم عليهم بخشب على شان مشى على الشيخي مقلب لو قال بن شايق كيف حالك قالوا مقلب ععععععععععع |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | ||||
|
![]() اقتباس:
فيه من الخبث ما يجعلني أمتنع عن توضيحه إحتراماً للمنتدى ومتابعيه |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |