![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 91 | |||||
|
![]() الباحث النفيعي........
رد في غاية الروعه ودبلوماسي خطير.... الامير انت تعرف امراء وعقدا وفرسان روق زين وتعرفهم القبايل كلها خابر ين فعولهم.........والمزاحمه كلهم امراء وفرسان...... بعدين مالك ومال الروقه راح دور مطير.....
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 92 | |||
|
![]() الحقيقه مشكور يالباحث النفيعي
ويعجبني اسلوبك الراقي مع كل الاحترام والتقدير |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 93 | |||
|
![]() الباحث النفيعي........................................... .
عتيبه كلها قلب نابض وموقعها الجغرافي هو قلب الجزيره العربيه الموقع الحيوي والاستراتيجي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 94 | |||
|
![]() [COLOR=]
الأخوه الأعزاء تحيه طيبه لفت نظري ماقاله الأخوان ( كلمة حق) و (sultan) عن أمراء قبيلة الدلابحه واتعجب لما قالوه وكتبوه ان أبن مسعد وشارع الغويري هم أمراء الدلابحه وهذا غير صحيح والكل يعرف ان أمارة الدلابحه تمثلت في أبناء عصاي والذي كانت في أوسيمر بن عصاي ثم بعده أبناءة زهيان بن أوسيمر بن عصاي ثم بعده حازم بن أوسيمر بن عصاي ثم بعده محمد بن أوسيمر بن عصاي جاء بعدهم شريم بن زهيان بن أوسيمر بن عصاي ثم أبنه فيحان بن شريم بن زهيان بن عصاي وهذا تسلسلهم وأما بخصوص خاتم ابن مسعد هو كبير بني مسعد واميرهم وهم فخذ من الدلابحه ونزلو في هجرة القرين وهي اقدم هجر الدلابحه واما شارع الغويري فهو امير الغواريه ولم يتشيخ على الدلابحه لا من بعيد والا من قريب هذا توضيح بسيط ومثل ماقال الشاعر الناس تعرف حقوق الناس &&&& وعن الغلط يردع الغاوي واتمنا من الأخوان كتابة الحقائق وعدم التزييف وشيوخ القبايل معروفين للأخوان جميع الا ماندر [/COLOR] |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 95 | |||
|
![]() عفون يأخوان هناك خطاء في تسلسل أماراء قبيلة الدلابحه ( ابناء عصا ي) واردت التوضيح لكم حتى يعرف الجميع وسامحونا على الخطاء الأول الذي لم يكن مقصود ( وهوناك بعض التوضيحات التي اردت توضيحها لكم ) وتسلسل هذه الأسره على النحو التالي أوسمر ابن عصاي ( وله ثلاثة أبناء على النحو التالي زهيان بن أوسيمر بن عصاي ثم بعده محمد بن أوسيمر بن عصاي ثم بعده جاء حازم ابن أوسيمر بن عصاي الذي يعتبر اكثر أمراء الدلابحه حكم لقبيلته ويتفائلون به أبناء قبيلته وهو الذي لم يهزم في اي غزوة كانت وبحكم ان أكبر هذه الأسره هو من يتومر في القبيله جاء بعدهم شريم بن زهيان بن أوسيمر بن عصاي وهو اكبر الموجودين من احفاد أوسيمر وتومر على الدلابحه وكذالك على قبايل طلحه الموجوده فيي ( هجرة عرجاء) الموجوده بالقرب من الدوادمي بموافقة الملك عبدالعزيز ثم حدثت مشكلة بين الدلابحه والحمادين وترك عرجا بأمر الملك عبد العزيز ولم يعفو عنه الملك عبد العزيز الا بواسطة عمر بن ربيعان وبعض الرباعين في ذالك الوقت وكان من الموجودين في ذالك الوقت من هذه الأسره ابماء حازم بن أوسيمر بن عصاي ( مرزوق وعلوش ومقحم ) واعطى الملك عبد العزيز مرزوق بن حازم أمارة نجخ التي تقع عالية نجد واستوطن شريم ابن عصاي في هجرة الرفايع الواقعه في الجمش حالياً ، وتوفي مرزوق ابن حازم في ذالك الوقت وتوفى شريم وكان اكبر الموجودين في ذالك الوقت مقحم ابن حازم ابن عصاي وذهب في ذالك الوقت ألى الملك سعود وتنازل لأبن اخيه ( فيحان أبن شريم) بحكم انه في ذالك الوقت يتم اعطاء خرجات من قبل االدوله واعطيا مقحم ابن حازم ابن عصاي هجرة الفيضه وكان هو من يدير شؤون القبيله ويحل مشاكلها لما يتمتع به من رجاحة عقل ولم يخالفه ابن اخيه في أي موضوع قام به وهو من انزل اغلب الدلابحه الموجودين في الجمش حالياً أما بخصوص ابن مسعد ابن مسعد نزل القرين بموافقة الملك عبد العزيز والكل يعرف ان الدوله كانت توافق على اعطاء اي شخص يريد ان يبني هجره ( وهذه ركن اساسي من اركان قيام الدوله السعوديه وهو لا يخفى على احد ) وعندما طلب ابن مسعد النزول تم الموافقه عليه هو وجماعته وتومر على جماعته بني مسعد ولم يتومر على الدلابحه أما بخصوص شارع الغويري لم يتومر على الدلابحه وحتى ان الأخ ( سلطان ) ذكر انه هو من قاد الدلابحه في غزوة البدايع وهو كلام غير صحيح والذي قاد الدلابحه في غزوة البدايع هو مرزوق ابن حازم اين عصاي وانا اعد الأخوان ان اذكر لكم جميع الغزوات التي قامو بها الدلابحه ومن قادهم في هذه الغزوات والعذر والسموحه في الأطاله ] |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 96 | |||
|
![]() يعطيك العافيه على المشاركه الطيبه
وتحياتي الروامي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 97 | |||
|
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مسااااااااااكم الله بالخير اشكرك اخوي المقاطي على الجهد الرائع ولي ملاحظتين لو سمحتوا لي :- الاولى" على الأخ ابن محمد عندما قسم الدعاجين الى ستة اقسام والصحيح ان الدعاجين اربعة اقسام فقط \ 1- الهدف 2-المعاليه 3-الملابسه 4-ذوي خيوط وماذكره الاخ ابن محمد ان السوالم فخذ لحاله وان الخضيريه فخذ لحاله فهذا غير صحيح والصحيح ان السوالم والخضيريه يرجعون الى ذوي خيوط وشكرا. اما الملاحظه الثانيه" ان عيال منصور هم الدعاجين والعصمه فقط . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |