![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 42 | ||||||
|
![]() اقتباس:
بل التسمية مهمّة جدًّا ؛ فالله ـ جلّ في علاه ـ أمر المسلمين أن يقولوا ( انظرنا ) بدل ( راعنا ) مع أن المعنى المقصود في الظاهر لكل ناطق صحيح إلا أنه قد يحتمل إرادة معنى آخر فاسد بـ( راعنا ) كان يقصده اليهود في الباطن ؛ ولذا فالتسمية مهمّة ؛ لأنه قد يراد منها كل ما تحتمله من معانٍ . فلذا حينما يطالب بالعدالة والمساواة والحرية باسم الشريعة الإسلامية يكون معناها واضحًا محدّدًا لا يخرج عن دائرة وحدود الشريعة الإسلامية نفسه فلا لبس ـ حينئذ ـ في مرادها لا عند القائل ولا السامع ، وهذا خلاف لو طولب بها ـ وإن ادّعي في المطالبة أنها وفق الشريعة الإسلامية ـ باسم الديمقراطية ؛ لأنّه قد يراد بها سواء عند القائل أو السامع معانيها المقصودة في الديمقراطية الغربية ، وهذا أمر مهم ، والآخر ـ وهو مهم كذلك ( وهو سؤال قد طرح عليك مِن قبل ، ولم تورد له جوابًا بعد ) ـ لماذا لا يطالب من قبل كل مسلم بهذه الأمور : العدالة المساواة والحرية باسم الشريعة الإسلامية خاصّة أنها ( أي : الشريعة ) تكفلها لكل مسلم ، وهي ( أي : الشريعة ) أمر متعبّد به عند مسلم ؟ >> ولمَ العدول عن ذلك ، أهو استنكاف عنها ، أم استشعار بالقصور فيها ، أم إرادة هذه الأمور : العدالة ... إلخ بنكة ونظرة وإطار وحدود الديمقراطية لا بنظرة وحدود الشريعة الإسلامية ؟ * وهنا أتعجّب كثيرًا ، ومعي كل عاقل ، ولا أشك في ذلك ، من كل مَن يطالب بالعدالة والمساواة والحرية باسم الديمقراطية لا باسم الشريعة الإسلامية ، مع أنك إذا ناقشته ؛ فقلت له : هل تريد هذه الأمور وفق الديمقراطية بفهومها الغربي ؟ قال لك مباشرة : لا ، بل بمفهومها وفق الشريعة ، ولكنك حينما تطرح عليه هذا السؤال : فلماذا ـ إذن ـ لا تطالب بها باسم الشريعة ؟ لم يحر جوابًا ، وبدأ يلفّ ويدور ، ويشرق ويغرب دون أن يقرّ بأنه أخطأ في هذا الأمر وكان عليه أن يطالب بهذه الأمور باسم الشريعة الإسلامية مادامت أنها في الشريعة الإسلامية ، وهو ـ من منطوق كلامه وإقراره ـ يريدها وفق الشريعة الإسلامية ! >> أليس هذا عجيبًا ؟ بلى ـ وربيّ ـ هو عجيب ! والأعجب من ذلك أن هذا الشخص نفسه مع أنه يطالب بالعدالة والمساواة والحرية باسم الديمقراطية ( هذا المصطلح والنظام الغربي اسمًا ومسمى ) ، ولكن ـ كما يزعم ـ وفق الشريعة الإسلامية لا يقبل ـ أبدًا ـ أن يأتي أحد فيطالب بهذه العادلة والمساواة والحرية باسم الشيوعية وفق الشريعة الإسلامية !؟ >> وكذلك ، أوليس هذا أعجب ؟ بلى ـ وربي ـ ؛ فكيف أجاز لنفسه أن يطالب بهذه الأمور باسم الديمقراطية التي في أصلها تخالف الشريعة الإسلامية ، ثم يرفض بكل إصرار أن يطالب بها باسم الشيوعية ، ولو كانت ، كما وصف ديمقراطيته التي يطالب باسمها مهذّبة ومشذّبه حتى توافقت مع الشريعة الإسلامية ! * لفتة للحقيقة : ـ الشيوعية أقرب للعدالة الاجتماعية وروح المساواة بين الأفراد من غيرها من الأفكار الغربية العَلمانية . ـ الشيوعية مرفوضة بتاتًا بأي صورة كانت ، وحتى مجرّد اسمها مرفوض عند الفكر الغربي الحالي ( العولمة الفكرية للفكر الأمريكي الليبرالي ( الانحلالي ) الرأسمالي ) ؛ لأنّها تصادم هذا الفكر الغربي الحالي القائم على الرأسامالية الاقتصادية ، أو التملك الفردي بخلاف الفكر الشيوعي ـ مع أن كلاهما عَلمانيان غربيان ـ هذا الفكر الشيوعي القائم على الاشتراكية الاقتصادية ، أو الملكية الجماعية ! * وهنا أعيد السؤال المكرور على الأخ ثاقب مرة بعد مرّات لعل هذه المرّة من إجابة منه واضحة صادقة صريحة فصيحة : لماذا لا تطالب بهذه الأمور : العدالة ، والمساواة ، والحرية باسم الشريعة الإسلامية ، لا باسم الديمقراطية التي تزعم أنها موافقة للشريعة الإسلامية خاصّة أنها موجود في الشريعة الإسلامية ، والشريعة هي منهجنا ، وبتطبيقها نتعبّد الله ـ جل في علاه ـ ؟ >> ويتبع التعليق على المهم ـ بإذن الله تعالى ..
آخر تعديل عـاشـق الحقـيـقـة يوم 15-Jun-2011 في 04:17 AM.
|
||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 43 | ||||
|
![]() اقتباس:
يا اخوي الله يعطيك العااافيه.اللي نهنى عنه الرسول صلى الله عليه وسلم.هو إستحقار الأخرين أو ضن البعض بئنه هو وقبيلته أطيب من كل البشر هذه اللي نهنى عنه الرسول صلى الله عليه وسلم.لاكن وانا أخوك هذه تاريخ مو لإشعال النعرات.لا مثله مثل تريخ الدول.فقط للمعرفه. |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 44 | ||||
|
![]() اقتباس:
او انك تعاني من انفصام الشخصية :الذي يفقد الشخص القدرة على الاتصال بواقعه وهذا المرض الله لايبلانا يصيب الانطوائيين المعزولين عن الناس اللهم لاشماته |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 45 | ||||
|
![]() اقتباس:
ومن سمات هذا المرض : فقد القدرة على الاتصال بالواقع وفقد القدرة على التفكير المجرد وهناك ايضا الشخصية الانطوائيه التي تهرب من واقعها وتحس بعقدة الالم لان الثاقب لازال يلهث وراء افكاره ظنا منه انه يحقق شيئا هنا او يريد تمرير افكاره علينا اخاف ينجن ويقول :انا المهدي المنتظر ![]() |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 46 | |||
|
![]() يا أخوان هدو اللعب ولا يخش الشطيان بينكم تراء كلكم عيال عم و(إختلاف الراي لا يفسد للود قضيه)خلو النقاش أهدا شوي عشان نستفيد كلنا.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 47 | ||||||||
|
![]() موضوعك معروف وهدفه (الظاهر) مخبور ، وما كان نقاشي معك في ظاهره البتة ، ولكنّه كان في دعوتك فيه إلى الديمقراطية ( وهذا باطنه ) * بدأ بالعنوان ، وانتهاء بمطالبتك فيه بالعدالة والمساواة والحرية لا باسم الشريعة الإسلامية ، بل باسم الديمقراطية المرهّمة والمسمكرة ـ كما تزعم ـ حتى تتوافق مع الشريعة الإسلامية * ، ولا أدري أأنت وعيت ذلك من قبل ، أم أنت لم تعي بعد ! ![]() وعلى العموم لعل في هذه الإشارة تحديد موضع المناقشة ! * لعلّ في ذكر هذا الأمر ردًّا وتوضيحًا وتبيانًا لمَن ادّعى أنه يعلم النوايا والمقاصد ولكنّه لم يشر إلى أسباب هذه المقاصد ، ولا أدري أهو عجز منه ، أم ما ذا ـ يا تُرى ـ ؟! أولى بك أن توجّه هذا السؤال لنفسك ؛ فأنت الذي يطالب بأمور شرعية باسم الديمقراطية ، وأنت الذي عنونت موضوعك باسم ( الديمقراطية ) ، هذا المصطلح ( الديمقراطية ) الغربي اسمًا ومسمى ؛ فهو غربي شئتَ أم أبيتَ ، ولو بالاسم ـ فقط ـ ؛ فأنت الماسك والملاصق واللازق بالديمقراطية وأنت مَن هو أولى بالآخر بتوجيه هذه العبارة السؤالية إليه : ( ليش ما سكة معك الديمقراطية ) ؟ ![]() وهنا عندي دليل آخر من كلامك ، وهو دعوتك لغيرك بأن يمسك الديمقراطية ويلتزم بها : يعني : امسك ـ عاشق الحقيقة ـ الديمقراطية مثلي أنا ( ثاقب ) ! أريت بحق مَن هو الذي ما سكة معه الديمقراطية على طول الخط ؟ ![]() اقتباس:
ولو أردنا أن نرد عليك مما يمكن أن يرد عليك به لقنا لك بكل بساطة : 1-لفظة ( الإرهاب ) عربية ، وأما لفظة ( الديمقراطية ) فأجنبية غربية ، وهذا اختلاف واضح بينهما كافٍ للفرق بينهما، وهذا خلاف مَن يطالب بأمور موجود في الشريعة الإسلامية بشيء هو اللفظ والمعنى أجنبي غربي ؛ فيقول : نطالب بالحرية والعدالة والمساواة باسم ( الديمقراطية ) ! 2-الخلاف بيننا وبينهم في تعريف الإرهاب و القصد من مصطلح الإرهاب نفسه ؛ ولذا فالخلاف بيننا مكشوف واضح وبعيد شاسع ؛ فلا لبس وتدليس ولا تقليد واتباع في ذلك لهم ، وأمّا المطالبة بالعدالة ونحوها باسم الديمقراطية فلا شكّ أن فيه من نكهة وكنه الديمقراطية الشيء الكثير ولو بالاسم فقط ، وهذا ـ ولا شكّ ـ بين الأمرين خلاف كبير ! هنا تعني الديمقراطية الغربية ، ومع ذلك أن تدعو إليها ، ولو إلى اسمها فقط ؛ أليس هذا من العجب ؟ ! ![]() وللعلم فإنّ الديمقراطية الغربية الحالية هي المثلى في نظر أصحابها ومقلديهم وأذنابهم ، وهي المثال الحي الذي ينبغي أن يحتذى عن تطبيقها في أي مكان أو زمان ! ولكن : (( ليت قومي يعلمون )) . اقتباس:
اقتباس:
أنا لم أتحدث عن ظاهر موضوعك ، ولقد أبنتُ من قبل أنني ضدّ التفرقة والنعرات سواء في هذا الموضوع أم سواه ، بل أنا تحدثتُ ـ كما هو واضح ـ عن الديمقراطية الباطنة في موضوعك ، وما أوردتُه عن الديمقراطية هو الحق بعينه ؛ فإن كان لديك ما ينقض كلامي في شأن الديمقراطية فهاته خاصّة أنني قد سألتُك من قبل أكثر من مرّة عن مفهومك وتعريفك للديمقراطية ، إلا أنك ـ على عادتك ـ لم تحر جوابًا بعد ! اقتباس:
وهنا أرد بما يلي : 1- ما سألتك ـ أبدًا من قبل ، وتأكد أنني لن أسألك من بعد ـ عن الفرق بين الديمقراطية والشيوعية حتى تخوض في التفريق ـ وفق نظرتك ـ بينهما ! بل سألتُك سؤالاً واضحًا ، أعيده عليك هنا مرة أخرى : لو جاء أحد وطالب بالحرية والعدالة باسم الشيوعية ، واشترط ـ كما اشترطت أنت في ديمقراطيتك ـ أنها مرهمة ومشذّبة حتى تتفق مع الشريعة الإسلامية ؛ فهل تقبل منه ذلك ؛ كما تريدنا أن نقبل منك مطالبتك بهذه الأمور باسم الديمقراطية التي زعمت أنها مرهّمة ومسمركة للتوافق مع الشريعة الإسلامية ؟ والحظ أنني لم أطالبك بالفرق بين الديمقراطية والشيوعية فلا تعيده علينا وادخل في الجواب الواضح والصادق إن كان لديك من جواب ! 2- الديمقراطية التي وصفتها أنها تعطي الناس الحرية لبناء مجتعهم رأينا ما فعلته ـ معنويًا ـ في الأديان والأخلاق والأداب وصلة الرحم وبر الوالدين وحق الزوجين وتربية الأبناء ما يندى له الجبين حتى حوّلت المجتمعات التي فيها إلى أوحال للرذيلة تعدى خط البهيمية ، وأما في الجانب الحسي فقد رأينا ما فعلته في هيروشيما ونجزاكي ، و العراق ، وأفغانستان ، وغزة ، والأمثلة على ذلك كثيرة من جرائم لم يسبق لها في حق البشر منذ أن وجدوا ، وكلها ترتكب باسم الدميقراطية ، وتوقّع بها ! >> فماذا جنى العالم البشري منها إلا الانحلال والضياع والعيش عيشة السباع ! 3- مَن صنع أعظم ديكتاتورية في العالم قاطبة ، وهي الولايات الأمريكية غير هذه الديمقراطية التي جئتَ لتطالب باسمها بأمور جميلة هي في الشريعة الإسلامية موجودة ! 4- هناك الكثير والكثير من الغرب وغير الغرب يرى أن الشيوعية كانت ومازالت هي الطريقة الملائكية للبشرية ! ، وللعلم فما زال من الغرب الأمريكي والبريطاني مَن يقدسها ، وليس هذا فحسب ، بل يرى أنّ الدميقراطية هي سبب بلاء العالم في هذا الزمان ويطالب بتركها ! وهذا ليس دعوة للشيوعية لا أبدًا ، بل أنا أنادي بأعلى الوصوت كل مسلم بل كل إنسان عاقل أن يحذر كل الحذر من أفكار البشر من ديمقراطية وشيوعية وليبرالية ( انحلالية ) هذه التي أنشأتها عقول لم تؤمن بالله يومًا واحدًا ، ولم تحذر اليوم الآخر ، ولم ترد من ذلك إلى استعباد العالم وتأطير بأطر شيطانية تروّج باسم منفعة الآدمية ، والواقع خير شاهد ، فإن كانت الشيوعية قد انكشاف أمرها بسقوط حماتها ورعاتها ودعاتها وغلبتهم أم أعدائهم ، فإن البقية ساشر على الطريق نفسه وستنكشف حقيقة الديمقراطية المخزية كما انكشفت حقيقة الشيوعية ، وعندها لا ينفع الندم لم نادى بها ! وأنادي الجميع وخاصة المسلمين إلى الاستمساك كل الستمساك بالشريعة الإسلامية السمحة الغرة هبت الله الرحيم الكريم لعباده المؤمنين . فهل عليّ تثريب بذلك ؟ اقتباس:
وهنا أقول : 1- نرد عليك من واقع فهمك لا من موقفنا فنقول لك : كما وضعتَ أنت الديمقراطية منبت الشرور ومرتع الانحلال وحل الشذوذ في مصاف الشريعة الإسلامية المقدّسة بدعوتك هذه إليها من بداية عنوان موضوعك إلى مطالبتك أن تطبّق الحرية والمساواة والعدالة باسمها لا باسم الشريعة الإسلامية في بلدنا هذا القائم على الإسلام ومنهجه وحده ! 2- عمر ـ رضي الله عنه ـ هل طالب بحرية الناس وترك استعبادهم باسم الشريعة الإسلامية ، أو باسم أمر آخر كالديمقراطية ـ مثلاًـ ؟ وللعلم ؛ فالديمقراطية باسمها ورسمها كانت قائمة إبان خلافة عمر ـ رضي الله عنه ـ . * وهنا سؤال لك : هل مقولة عمر هذه تدل على الحرية المقابلة للرق ، أو الحرية المقابلة للضبط ؟ * لفتة : نريد إجابة واضحة لنعرف الحقيقة بصريح العبارة ، ولا نريد المراوغة ! ![]() |
||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 48 | |||
|
![]() الثاقب وش رأيك نلغي المنتديات القبليه كلها !!!؟؟؟ وأيضا وش رأيك تكلم وزارة التربيه تلغي كتاب التاريخ كاملا من مناهجها !!؟؟ منتدى للقبيله وش تريد فيه !!؟؟ المنتديات القبليه يالحبيب وضعت لكل ما يخص القبيله أخبار - تاريخ - مناسبات - الخ أما المنتديات الثقافيه دربها معروف ومواضيعها معروفه بإمكانك تثقيف الشعب من خلالها لأن الموضوع المناسب فالمكان المناسب |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 49 | ||||
|
![]() اقتباس:
أبو فايح معذره على الاضاءه فانت مكانتك في المنتدى تحتم علينا استقطاع اليسير من وقتك لنتكلم معك بهدوء لنتفق باننا هنا لخدمة منتدى الهيلا وابناء الهيلا نتواجد لنتفاهم فنتفق لا لنختلف ونتحاور لنوضح مايفيد المتصفح وليس للتشويش على ذهنه فلا يعرف أين الحقيقه أكرر اعتذاري ابو فايح وهذه المشاركه الثانيه والاخيره في هذا الموضوع تحياتي للجميع |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 50 | |||
|
![]() اسم المنتدى: منتدى قبيلة عتيبه الهيلا
وهو يمثل عادات القبيلة وتراثها وامجادها ولامكان لممسوخي الهوية بيننا ياخوان القبيلة التي تترك تراثها وعصبيتها تفقد قيمتها قبيلة بنو تميم عندما تحضرت فقدت لحمتها وعصبيتها مجرد عائلات الواحد مايعرف الثاني والعزوة امرمهم ,فالرسول rٌٌ اعتزى بقريش وفاخر بهم نعم اخذنا بقسط كبير من الحضارة واسرفنا فيه لكن ان نغير قيمنا فهذا امر مرفوض ,الدين الاسلامي شرع كامل لانحتاج الى افكار الغير الغرب يمجد حضارته العلمانيه ,والشيوعي لايتخلى عن الشيوعيه لانه يرى انها الافضل حتى الهندوسي يفخر ويعتز بقوميته لماذا بعض المسلمين يريد ممارسة الديمقراطيه الانحلاليه ,هل شرع الله غير كامل -معاذ الله ام ان البعض يعاني من ازمة الهوية والانتماء نصيحة لادارة المنتدى لاتسمحوا لتمرير هذه الافكار ,وحذف الموضوع( السامج) لاني حقيقة لم ارى هذه الافكار الا في منتدانا من بين كل المنتديات القبلية فم يرى نقاشنا يهزىء بنا لان الاخ ثاقب حالة استثنائيه شاذه |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |