![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم
إن الحمد لله نحمده ونستعينه و نستغفره و نعوذ بالله من شرور أنفسنا و سيئات أعمالنا. من بهده الله فلا مضل له و من يضلل فلن تجد له ولياً مرشدا وبعد . لقد قام بعض الكتاب هدانا الله وإياهم في الكتب والمنتديات بالطعن بالأنساب و تغيير حدود الله و تقسيم قبيلة بني عُمر (العُمريون) بمحافظة المخواة إلى الضفة الغربية و قطاع غزة ( بني عُمر العلي و بني عُمر الاشاعيب) وهي قبيلة واحدة من السراة بمنطقة الباحة إلى البحر الأحمر * ومن هؤلاء من قضى نحبه ومنهم من ينتظر من سنبن في غرفة الإنعاش و منهم من سوف يلحق بهم عاجلاً غير أجلا بإذن الله * و قد شهد لهم ولاة الأمر حفظهم الله و كبار مشايخ هذه القبائل الذين يخافون الله بأنها قبيلة مستقلة مثلها مثل القبائل الأخرى * فلهم و لولاة الأمر آل سعود حفظهم الله كل الحب والتقدير مني و نيابة عن كل فرد في قبيلة بني عُمر( العُمريون ) بمحافظة الخواة* وأما الذين يطعنون في الأنساب و يغيرون حدود الله و يزورون في التاريخ و يجادلون بالباطل و يخفون الحقائق بتحريفها في الكتب أو حذفها من المنتديات و يصرون على كبرهم فعليهم لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين وان يبتليهم الله في أنفسهم وأموالهم وأهليهم * شاهدان و مزكيان يحكمان في حد من حدود الله فما بالك باكثر من عشرة شهود *فمن طعن بقبيلة بني عُمر بعد هذا المقال فقد كفر بما انزله على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم* و هذه أكثر من عشر وثائق مرفقة مع هذا الخطاب تثبت إن بني عُمر قبيلة مستقلة غير ما ورد في كتب الانساب و ما توارثناه عن الآباء والأجداد من حجج و معاهدات .*اللهم قد بلغت اللهم فاشهد* ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() آخر تعديل العُمري يوم 01-Oct-2008 في 09:45 PM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() العمري
بيض الله وجهك والله وسبع انعام في عُمر واللي يطعن في الرجال ماهو رجال تقبل مروري واحترامي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() عندي سؤال واحد بس ؟؟؟
واتركنا من هذه الوثايق مادري من وين جايبها واصلا اول مرة اسمع بقبيلة بلجرشي ... ![]() ولكن علاشان مايتشعب الحديث اول شي انا اكن لكل قبيلة بني عمر كل التقدير بغض النظر عن النسب الذي اؤكد لك اني لست من الضالعين فيه وكل قبيلة مؤتمنه على انسابها.....ولكن على شان يكون كلامك مقنع ..وليس مثل مشاركاتك السابقة التي تطعن في القبائل المجاورة ... اولا : هل هناك اناس يحملون في بطاقاتهم الشخصية وانت تعرف من وين مصدر البطاقة (العمري الزهراني) واذا كان تقول فيه فماهي كلمتك لهم وماذنب زهران والواحد منهم يقول افتخر اني من قبيلة زهران ويشن على كل من يتكلم بكلامك ويشنع عليه .... وانت اتمنى قبل ماتكمل بحثك تحط كلمة العمري الزهراني في قوقل وتشوف امثلة بالمئات ومنهم شاعر العرضة المعروف صالح صنيق العمري الزهراني |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() اخي العمري والله وسبعة انعام في ربعك العمري كان عندي زميل من الباحة العمري يقول انة يرجع من زهران ولكن انت تقول قبيلة مستقلة طيب يرجعون لمن هل في النهاية يرجعون للازد ولا قبيلة اخرى
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | ||||
|
![]() اقتباس:
ترجع الى منطة مكة المكرمة *و لكن بعض القبائل هدانا الله واياهم يحاولون ان يبنوا لهم مجد بالتزوير في المنتديات والكتب في ضل الامن والامان الذي نعيشه في ضل حكومة خادم الحرمين الشريفين اطال الله في عمره وجعله ذخر للاسلام والمسلمين* ** قال الشافعي في الدهر : الدهر يومان ذا أمن وذا خطر والعيش عيشان ذا صفو وذا كدر أما ترى البحر تعلو فوقه جيفه وتستقر بإقصى قاعه الدرر وفي السماء نجوم لا عداد لها وليس يكسف إلا الشمس والقمر ** وفي حظوظ البشر : تموت الأسود في الغابات جوعا ولحم الضأن تأكله الكلاب وعبد قد ينام على حرير وذو الأنساب مفارشه التراب ** ولكنه أراد بنا العزة فقال : وعين الرضا عن كل عيب كليلة ولكن عين السخط تبدي المساوئا ولست بهياب لمن لا يهابني ولست أرى للمرء ما لا يرى ليا فإن تدن مني تدن منك مودتي وإن تنا عني تلقني عنك نائيا كلانا غني عن أخيه حياته ونحن إذا متنا أشد تغانيا ** من أجمل الأشياء الاعتذار عند الخطأ وقال الشافعي : اقبل معاذير من يأتيك معتذرا إن بر عندك فيما قال أو فجرا لقد أطاعك من يرضيك ظاهره وقد أجلك من يعصيك مستترا ** وكثير منا ما يخطيء بنصحه أخاه في العلن ، فيحذره الشافعي بقوله : تعمدني بنصحك في انفراد و جنبني النصيحة في الجماعة فإن النصح بين الناس نوع من التوبيخ لا ارضى استماعه وإن خالفتني وعصيت قولي فلا تجزع إذا لم تعط طاعة ** قال في فضل صاحب العلم : رأيت العلم صاحبه كريم ولو ولدته آباء لئام وليس يزال يرفعه إلى أن يعظم أمره القوم الكرام ويتبعونه في كل حال كراعي الضأن تتبعه السوام فولا العلم ما سعدت رجال ولا عرف الحلال ولا الحرام ** وفي أدب المناظرة : إذا ما كنت ذا فضل وعلم بما اختلف الأوائل والأواخر فناظر من تناظر في سكون حليما لا تلج ولا تكابر يفيدك ما استفاد بلا امتنان من النكت اللطيفة والنوادر وإياك اللجوح ومن يرائي يباني قد غلبت ومن يفاخر فإن الشر في جنبات هذا يمني بالتقاطع والتدابر ** الغني الحقيقي هو غنى النفس وقال الشافعي : [سبحان الله] سبحان الله بلوت بني الدنيا فلم أر فيهم سوى من غدا والبخل ملء إهابه فجردت من غمد القناعة صارما قطعت رجائي منهم بذبابه فلا ذا يراني واقفا في طريقه ولا ذا يراني قاعدا عند بابه غني بلا مال عن الناس كلهم وليس الغنى إلا عن الشيء لا به إذا ما الظلم استحين الظلم ولج عتوا في قبيح اكتسابه فكلها إلى صرف الليالي فإنها ستدعى له ما لم يكن في حسابه فكم رأينا ظالما متمردا يرى النجم تحت ظل ركابه فعما قليل وهو في غفلاته أناخت صروف الحادثات ببابه فأصبح لا مال ولا جاه يرتجى ولا حسنات تلتقي في كتابه وجوزي بالأمر الذي كان فاعلا وصب عليه الله سوط عذابه كتب الشافعي عن مشاعر الغريب في بلاد غير وطنه فقال : إن الغريب له مخافة سارق وخضوع مديون وذلة موثق فإذا تذكر أهله وبلاده ففؤاده كجناح طير خافق |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||||
|
![]() اقتباس:
قال من كبرها هههههه ياخي اتق الله في نفسك واترك عنك مثل هذه الخرابيط وين مصدرك اللي يقول انها ترجع في قريش وين مصدرك اللي يقول انكم حكمت الجنوب كله على كذا كل قبائل الجنوب مزروه تاريخها لان ولاقبيلة تقول انكم حكمتم عليهم ![]() انا سوف انقل كلام الاخ علي العمري وهو مشرف قسم قبيلة بني عمر في قبائل زهران حرفيا ولان الادارة تمنع الروابط سوف اكتفي بنسخ كلامه وسوف اورد غيرها باذن الله اقتباس:
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() الاخ / فهد الزهراني هناك قبيله في غامد اسمها بلجرشي وتعني ( بني الجرشي ) ولكن في العهد السعودي الزاخر اصبحت مدينه وتظم بالاضافه الى قبيلة بلجرشي بعض القرى المجاوره .
وانا اتكلم بصفتي من قبيلة بلجرشي .. اما الاخ / ابو العبادله : ممكن تزودني بمصدر يقول ان قبيلة بني عمر حكمت الجنوب كله لاني الذي اعرفه ان غامد وزهران كانت تحت حكم الاشراف فتره وحكم ال عايض في فتره اخرى وايضا حكمت من قبل الاتراك برهه من الزمن .. اما عسير فكانوا تحت حكم ال عايض . وجيزان ( المخلاف السليماني ) كان تحت حكم الادارسه . ولم اسمع في حياتي لا من قراءتي او من كبار السن ان قبيله بني عمر حكمت الجنوب كله . كيف يعقل ان قبيله صغيرة العدد لا يتجاوز عددها ثلاثين الف في الوقت الحاضر فما بالك في العصر القديم ان تحكم الجنوب كله الذي استعصى على الاتراك اكثر من مية سنه .. اتق الله ولاتنشر هذا الكلام المضحك في منتدى محترم مثل هذا المنتدى لانك بهذه الطريقه تشكك في مصداقية المنتدى . والسلام ختام . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |||
|
![]() أولاً:أقول للاخ فهد ليس كل من ادعى اته عُمري بالضروري ان يكون عُمري الاصل و المنشاء لان عبيد المخواة و قيانها و المرتزقة فهم كثر *فمنهم من رفضوا مشايخ بني عُمر اعطائهم تعاريف و لم يجدوا بد من الجو الى شيوخ زهران ؟؟؟ ثانياً :اقول للاخ ابوزياد حفظه الله ان بالجرشي كان يطلق عليها و مازال اسم قريش وهي عدنانية قرشية والتي تنحدر منها قبيلة بني عُمر و جميع الفرشيين والاشرافِ في منطقة السراة و اما اسم بالجرشي فاطلق عليها المؤرخين اليمنيين عندما استقر بها رجل من جرش باليمن و استسمت بهذا الاسم لاحقاً و انا عُمري ومن بالجرشي. واما امارة العُمريون فانا لم اقل انها حكمت كل الجنوب و انما حكمت منطقة الباحة الى بداية الحكم السعودي حفظه الله وراجع كتب التاريخ و سوف اوافيك بالمعلومات عن قريب*و اما العدنانيين والقرشيين و الاشراف وآلذي تنحدر منهم قبيلة بني عُمر و آل عائض فقد حكموا الجنوب الى حدود اليمن الحالي منذ ابونا ابراهيم عليه السلام الى يومنا هذا* و قد تخللتها فترة جكم الاتراك لا كثر من ستة قرون و تحت قيادة الاشراف* واما قولك ان بني عُمر قليلون فان العبرة بالنوعية و الاصالة وليست بالكثرة و ممكن شخص و احد يحكم العالم كله اذا وجدت لديه المقومات القيادية؟؟؟ هذا والله ولي التوفيق *فارجوا عدم تزوير التاريخ و الطعن في الانساب *و ادخال القبائل بعضها في بعض بهدف او بدون هدف و الكذب حبله قصير *و ترك العصبية الفبلية التي يمقتها الله و رسوله و المؤمنين*فانا والله اعتبر كل القبائل في مملكتنا الحبيبة قبيلتي واهلي * |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | ||||
|
![]() اقتباس:
يكفي هذا الكلام الذي يدل على خواء عقلك وجهلك المركب ..... وثانيا: انت تقول حكموا ديار الجنوب كلها والحين تقول الباحة...وهذا التناقض يدل على انك ماعندك سالفة وانما انت جئت للفتنة ثالثا: اتحداك ثم اتحداك تجيب لي مصدر واحد يقول انكم ترجعون في قبيلة العمريون الذين ينتسبون لعمر بن الخطاب انا اتحداك لأني اعرف انك لن تستطيع تأتي به والعمريون قبيلة معروفة ولها تاريخها ولكن لم يذكر التاريخ انكم ترجعون فيهم وليس هناك ولامصدر تكلم عن اي قبيلة تسكن في المخواة او السراة ويرجعون في العمريون |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | |||
|
![]() ياجبل حزنة أو أبو العبادلة أو البحر الهادي أو حصن يفعان
من كثر معرفاتك احتار بأيهم أناديك للأسف لازلت تمارس الكذب دون حياء ياعُمري المؤمن لا يكذب وأنا أشوفك قاعد تألف في الأنساب وتدلس في التاريخ على كيفك قبيلة بلجرشي وكانت تسمى بني الجرشي قبيلة من قبائل غامد سميت باسم أبي الجرشي ( الجرشي) وهو سيل بن شكر بن محمية بن غامد وكان بها سوق السبت أحد أسواق غامد ومحمية بطن من بطون غامد ومن فخوذ بلجرشي آل جابر و الركبة والسلمية وآل غازي وآل جبر وآل محمد والهيس وبنو هلال وبنو ناشر . وينقسم ال جابر إلى: الصقاع و بني عبيده (بضم العين) والمكارمة والعوذه. وينقسم الركبة إلى: الركبة والمدان والبركة ويتفرع من البركة ( ال خميس والرداد وال مسعود وال حامد والعقالا والحتاته والروضة والكنيف والمبشر والعلي وال قصيرة). السلمية تنقسم إلى: العامر والحال والقريع والسلمية والحدب وينقسم ال غازي إلى : الشعبة(بضم الشين ) والجلحية والعطاشين والقرى(بفتح القاف) وال غازي والحصن واهالي قرية الجبل وهم المجاديع و آل شبيلي والغامد وال جراد وال ذياب وال كاشف. وينقسم آل جبر إلى: ال جبر و الحصين . وينقسم آل محمد الى (الحال ,الجلحية ,المكارمة,البكير ) وينقسم بني ناشر إلى : حزنة(بضم الحاء) وغيلان والمصنعة والقرنين وشعب الفقهاء والربّقة ومطيّب والنشم . وشيخ قبيلة بلجرشي هو الشيخ محمد بن محمد بن أحمد آل مصبح الجرشي الغامدي وكان لسيل ( الجرشي ) من الأبناء محمد وجابر كما تسمى قبيلة بلجرشي دار السوق نسبة الى أنها موطن سوق السبت أكبر أسواق غامد وأما بني ناشر وأنا منهم ( غيلان وحزنة والمصنعة والربقة ) وهي من قرى بلجرشي فيرجعون في بني ذبيان من غامد فلقد نزل بنو ذبيان بن مازن بن الدول بن سعد بن غامد في بلجرشي ولا علاقة لهم ببني عُمر لا من قريب ولا من بعيد النــــــــــــــــــــاشري الغــــــــــــــــــامدي آخر تعديل صقر الغامدي يوم 03-Oct-2008 في 09:48 AM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |