![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||||
|
![]() هذا ماسمعتة من البعض ان كرزان البقوم يرجعون في الاصل الى كرزان بني سعد عتيبة .
من عندة معلومة اكيدة يفيدنا بها.
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() كلامك في محله
والمعروف ان الكرزان من عدناااااااااااااااااااااااااااااااااان ولك تحياتي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() كرزان البقوم وكرزان المقطه سلالة رجلين اخوان
هذان الاخوين قدمو للبقوم والمقطه من قبيلة الكرزه من الجوازي الثبته اهل السيل وهذا الكلام معروف ومثبوت عند عوارف بني سعد عتيبه في الحجاز وقصة خروجهم سببهامعروف |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | ||||
|
![]() اقتباس:
معناتة ان السواد الاعظم من المقطة من ثبتان السيل عتيبة لن المقطة قسمين الكرزان والبصصة .والكرزان يمثلون 70% والله اعلم من المقطة. ما كرزان البقوم فعددهم قليل مقارنة بكرزان المقطة وهذا مايرجح ان كرزان المقطة هم الاصل وكرزان البقوم هم الفرع من كرزان المقطة .بعبارة اوضح ان الكرزان جميعهم مع المقطة ثم انشق منهم مجموعة فيما بعد والتحقت مع البقوم. ا |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() نعم السواد الاعظم من المقطه من الثبته بني سعد وهم الكرزان خص
وقبايل الثبته بني سعد قبايل ضخمه اذا انها حصيلة الف وخمسمية سنه من الاصاله والعراقه بالاضافه الي ان الثبته اصل لكثير من قبايل عتيبه ويدعم ذلك المثل المعروف<الي ماهو من ثبيت ماله بيت> اذا كما تعلم ان عتيبه من هوازن وهوازن الباقيه هي بني عامر بن صعصه < وهم النفعه والطفحه والجعده والمقطه >وبني سعد وينتسب اليهم الكرزان من المقطه وباقي عتيبه < شفت اخوي قوة اصل عتيبه قبيلة الف وخمسمية سنه > اما قولك ان اصل كرزان البقوم من كرزان المقطه بسبب الكثره فانا الي سمعته انهم اخوان واحد زبن علي المقطه الكلابيين وواحد زبن علي الرياحات من البقوم واصل الرياحات كما هو معروف من بني هلال ابناء عم بني كلاب لاحظ انهم زبنو علي فخذين جميعها من هوازن من بني عامر وذلك بسبب ان هولاء الاخوين من هوازن آخر تعديل الامير حريبيش يوم 09-Jul-2007 في 03:10 PM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | ||||||
|
![]() اقتباس:
بيض الله وجهك
|
||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |||
|
![]() وش زبنووووووووو
مازبنوووووووووووووووووووو تكلمون زين ولا اسكتوااااااا انت رجال كبار وش ازبنو وليش ازبنو ومن من ازبنوااااا نبي كلام معقول لو سمحتم معليش نبي كلام فيه ادل ولا اسكتواااااا ماعندكم سالفه طاوي الشوق |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | ||||
|
![]() اقتباس:
الزبن معروف في المصطلحات والقواميس العربيه فما المانع من التلفظ بها واذا كان الموضوع لما ينال اعجابك فانت تبرر يهذا الكلام بلفظ وش معنى زبنا وانت تريد كلام معقوووووووووووووول المعقول ياخوي الكريم ان علم الانساب واضح ومعروف من قديم الزمان ولايستحدث الاصول فيها وكما تعلم ان الكرزان من عدنان والبقوم من الازد من قحطاااااااان وعتيبه من عدنااااااااااااااان فالكلام اللي يجمد على الشارب ان الكرزان من بني سعد وهذا كلام الرجال اللي يقف امامهم العلم ولايتعداهم واذا اردت انكار هذا الكلام فلك الحق لما تقتضيه المصلحه الشخصيه لديك اليك قصيده توضح معنى الزبن وكما تعرف ان القصائد كتبت فيها مفردة الزبن وكان الناس الاولين يسمون اولادهم باسم زبن اليك القصيده http://www.dwaihi.com/25kh15.ram |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | |||
|
![]() لا لا كلام غير منطقي ابد
كرزاااااااااااااااااااان العتبان يرجعون الى الى كرزااااااااان البقوم هذا الكلام اللي يجمد على الشارب وانا اخوك اما تروح تألف مالها داعي جب اثبااااااااات على كلامك يالقثامي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |