![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() هنا التباس حصل من المشاركين في المنتدى الا وهو ان خديد وجعيد من النفعه وهذا غير صحيح خديد وجعيد اصلهم من مقاط وليسوا من نفيع حيث ان نفيع ومقاط اخوه حصل التباس في الموضوع وذكر ان الخدده والجعده انهم نفعه وسئلت الشيخ رحمه الله بن مطر شيخ خديد وقال ان الخدده والجعده اصلهم من مقاط ليس من نفيع وايضا الدكتور الطويرقي مؤلف قبايل الحجاز لم يذكر في كتابه ان الجعده والخدده انهم من نفعه وجعل النفعه لحال والطفحه لحال وخديد وجعيد لحال وذكر ايضا وجود قبايل في بيشه تتبع للبصلان من خديد ويذكرون بالابصلي ليس الحارثي
ارجوا التفاعل مع الموضوع وشكراااااا |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||||
|
![]() الاخ لهيب الصحراء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو ان تتأكد من موضوعك الذي تطرحه عن خديد والجعدة فهناك وثائق كثيرة تثبت ان خديد وجعيد هما من الطفحة ( وليس المقطة ) والطفحه هم : أبناء[على ومزروع] بن بركوت بن على بن طويفح ابن نفيع بن رايق حسب ما ورد في وثيقة النفعة .. ومشجرات بن دخين. أرجوا أن تتأكد من موضوعك واذا عندك وثائق رسمية تثبت ما تقول فالرجاء ابرازها للاستفادة .. أما غير ذلك فالمتعارف عليه والموثق ان خديد وجعيد من الطفحة . كما ارجو الاطلاع على موضوع شجرة قبائل الطفحة وشجرة قبائل شملة في ( المواضيع المميزة ) في هذا القسم . وتقبل تحياتي
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() الجعدة والخدده في الحجاز يرجعون للنفعة من برقا (هذا اللي في خاطري )
وكان قديمااذا صار على احد النفعة دم يعطونه الرفده الجعدة والخدده ولكن الاكيد انهم ليسوا من المقطة |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() الاخ فتى العتبان
هنا في المنتدى يوجد موضوع مستفيض عن ( شملة ) وموضح فيه العلاقة بين النفعة والطفحة من جهة والمقطة من جهة اخرى والموضوع كتبه ونقله وحققه الاخ ( وجه الحقيقة ) أما بالنسبة للاخ لهيب الصحراء .. فنحن في انتظار تكملة موضوعه وللجميع تحياتي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||
|
![]() طبعا دعنا من المهمشات الا ن ابحث في كتب عميقه وان شاء الله اني سوف اقابل ابن الشيخ بن مطر رحمه الله
لكن لو اتينا الى الشعب الي هم خديد او جعيد وتقول له انك نفيعي اوطفيحي لضحكواااا وانكروا ذلك انتم ادرى لنسبهم انت ووجه الحقيقه وشكرااااااااااااااااااااااااااا بعدين تعتبر شجره عتيبه مهمشه الم يذكر عليها ابن دخين رحمه الله وشكرا |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() الأخ العزيز لهيب الصّحراء .
السّــلام عليكَ أنّى كُنتْ . تمنّي أن أجد ما يُثبِت صِحّة كلامك ,لكن يا أخي أنا قبيلة خديد " لهوب السراة " . و مِنذُ أن أعقلت الأنساب و أدركتها " في طفولتي " أنا أعرف أن قبيلتي خديد و جعيد " من النفعة " ليس من " المقطة " . و هذا هو الموثوق , كما أنّ ابن مطر يرحمه الله , رجلٌ يستحيل أن يقول هذا الشئ . الوثائق , وثق كلامك جزاكَ الله خير , لأنّ كلامكليس استفسار , بل تأكيد ! و شكراً للجميع . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() الجعده من الطفحة من النفعة
ويوجد من الجعده من هو مكتوب لقبه في هويته النفيعي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |||
|
![]() الجعدهــ وخديد من الطفـحـه هذا المعروف لدينا في الحجاز
غير كذا لا نقبل التزييف والتهكم والتبلي والتحريف من المتشدقين نسبنا ونعرفه رضي من رضي وابا من آبا |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | |||
|
![]() الشيخ هملول بن وازن شيخ الطفحه في وقته يقول قبل 300 سنه
نفاع وان جاء ضربنا من قباله ==== وطفيح وان جاء خرزها من جونبها فاين مقاط اصلحك الله |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |