![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||||
|
![]() ![]() في حلقة مثيرةعلى قناة البداية اقترح الدكـتور يوسف الأحمد هدم المسجد الحرام بشكل كامل وإعادة بنائه من عشرة أو عشرين أو ثلاثين دوراً بحيث يؤخذ في الاعتبار الفصل بين الرجال والنساء فيه جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية أجراها مع قناة بداية الفضائية . وأكـد الأحمـد : أن الاختلاط بين الجنسين في المسجد الحرام ( محرم ) موضحاً أنه يستند في ذلك إلى فتوى للمفتي العام السابق الشيخ عبدالعزيز بن باز. هـذا وقـد أثـارث تلك المـداخله حفـيظة الكثير من المتـابعين لها ، وأثـارت جدلا واسعـا حيث أتفق معـظم المتابعين على عـدم تأييد اليوسف فيما ذهب لـه . هو أقترح هدم المسجد وليس الكعبه لأن بيت الله هو الكعبه المشرفه |
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||||
|
![]() لاحول ولاقو ة الا بالله .
اصبحت الفتوى والتدخل في امور المسلمين ومقدسات الله مثل شرب الماء . ماهذا الكلام اية الاحمد الايوجد راشد في المسلمين الا انت الا يوجد مبصر في المسلمين الى انت الا يوجد عقل عاقل الا نت . اعوذ بالله لا اريد ان اطيل خشية كسب اثم .
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | ||||
|
![]() اقتباس:
أخي الرومي ربما أن الشيخ أخطأ التعبير بقوله هدم المسجد الحرام لو قال وضع تحسينات على المسجد الحرام لكان الوقع أخف على نفوس المسلمين رغم أن هدم المسجد وإعادة بناءه لابأس فيها وإنما البأس بهدم الكعبه لأنها هي البيت العتيق.. فلو وضع قسم خاص لنساء لطواف والسعي لكان أفضل وهذه من أخطاء البناء الأولي |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||||
|
![]() يبدو لي أن العنوان ... وكذلك عنوان الفيديو فيه غلط وإثاره !!! وهذا .. هو ما يجعل الأغرار والجهال بل ... والمنافقين يتجهون لسب الشيخ الدكتور الأحمد وتجهيله فأقول مهلا : وتأملوا كلام الأحمد ودققوا في حروفه وعباراته الفقهية واعرفوا مدلول الكلام وبعد ذلك ردوا الحجة بالحجة !! أو اصمتوا !!! بهذه العناوين تسطر الجرايد ويهرف بعدها كل ناعق !! لا تتعجلوا في الردود فما كلفكم الله بذلك ، إذا لم يكن لكم حل ولا عقد ولا فقه ولا علم .
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | ||||
|
![]() اقتباس:
صدقت د/نايف العتيبي لكن أنا نقلت الموضوع وتعمدت أن يكون العنوان هكذا حتى نبين اللبس في الموضوع فالكثير يأخذ بالعناوين دون التركيز فالمضمون ويعتقدون أن البيت الحرام هو المسجد هنالك فرق بين البيت الحرام والمسجد الحرام البيت هو الكعبه والمسجد هو البناء المحيط بالكعبه شكراً لمرورك |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | ||||
|
![]() اقتباس:
اما تعليقي على مساله الشيخ فالختلاط في المسجد الحرام بين الرجال والنساء من عهد الرسول ولم يحرمة الرسول لانة مكان عبادة فهل نغلوا في ديننا اما مسالة الادوار فيوجد الان في الحرم ثلاثة ادوار لطوائف والسعي ممكن تخصيص دور للنساء |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | ||||
|
![]() اقتباس:
أخي العزيز صاحب التسمية / عتيبة هل الغارة تأمل كلامي بارك الله فيك أنا ما طمرت على أحد ولم ألجم أحدا عن الكلام ولو تأملت ردي كان الثاني ولم يكن قبلي سوى الأخ الرومي وكنت مؤيدا لبعض كلامه وإنما كان كلامي ... أنني أوصي بالتأني والتأمل قبل التعليق وعدم العجلة ... فمن كان عنده تلعيق فيه خيرا فليقله أو ليصمت والصمت فيه خير للجميع ، والجميع يسعه الصمت ،، وكلامي بالحرف الواحد وليس فيه إسكات لأحد : (( فأقول مهلا : وتأملوا كلام الأحمد ودققوا في حروفه وعباراته الفقهية واعرفوا مدلول الكلام وبعد ذلك ردوا الحجة بالحجة !! أو اصمتوا !!!)) وكوني أقول مهلا فإنها لا تعني الاسكات إن وجد عندك دليلا تنقض به وتحاجج !! وكوني أقول اصمت لمن لا يستطيع أن يقول خيرا فقد قالها من هو خير مني وأفضل صلى الله عليه وصلى لأمته كما في الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه (( مَنْ كان يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلْيَقُلْ خَيْرًا أو لِيَصْمُتْ )) . وهذه الكلمة تقال لمن لا يستطيع أن يقول خيرا وهي أسلم له من أو يقول كلاما ليس فيه خيرا ،، وقد يقع في هذا المنزلق الذين يخوضون فما لا يعنيهم وليس من اختصاصهم كأن يخوض عامة الناس الذين لا يملكون العلم الشرعي بآرائهم في المسألة الشرعية و الفقهية الدقيقة .. فهنا أخي الكريم لا يقبل التعليق من كل أحد لأن هذا دين وشرع لا يعدل فيه ويبدل بكلام العامة وتعليقاتهم ووجهات نظرهم . نعم يقبل رأي الناس في الأمور الدنيوية في معاش الناس وأمور دنياهم واستصلاح كيفية معاشهم وتطورهم ونهضتهم الدنيوية هنا يستساغ النقاش وتقبل الآراء ووجهات النظر . تقبل تحيتي وتقديري |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |||
|
![]() صدقت أخي الكريم ،،، شكر الله لك . ولكني تمنيت أن يكون لك تعقيب يوضح اللبس لأن القراء ليس بالضرورة أن يمروا على تعقيبنا بعدك ... وأنا أيضا مع أخي الرومي في أن الفتوى ليست لكل من هب ودب ... ولكن ما قاله الأحمد يعبر عن رأيه وهذا ليس إفتاءا والفتوى تختلف عن ذلك ،،، أرجو أن يتنبه لذلك ... وكون الشيخ الدكتور الأحمد يتكلم في مسألة فقهية وهو من ( أهل الدار ) الفقهاء المعاصرين العقلاء الراشدين في مجاله ، فهو أكاديمي متخصص فليس بمستغرب ،، وإنما الفاحش والغريب أن يقحم أرباب الصحافة وعامة الدهماء أنوفهم في دقيق المسائل الفقهية ... مودتي للجميع . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | |||
|
![]() د/نايف
شكراً لعودتك مره ثانيه وأنت خير الموضحين والمعقبين على مثل هذه المواضيع |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | |||||
|
![]() مثل هذه الفتوى خطيرة جداً ، والاختلاط في الحرم موجود في أركان الحج والعمرة ، مثل الطواف والسعي.
فكيف يستطيع تقسيم الطواف والسعي ؟ وأنا أعتقد أن قصد الشيخ هو الجلوس في مواقع الصلاة في أدوار الحرم وافتراشه من العوائل والأطفال والجلوس في مواقع السجود وقراءة القرآن وانتظار الصلوات. وبصراحة نحن جميعاً نرى كثيراً من التجاوزات المحرمة . ولكن مثل هذه الفتاوي بدون تفصيل وبدون عرضها على الهيئة العليا للإفتاء والإرشاد تتيح الفرصة من المتربصين بالدين لأن يسنوا اقلامهم ويستغلوها فرصة في قضايا أخرى لا علاقة لها بالحرم.
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |