الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > مجلس الهيلا العام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 11-Jul-2009, 11:43 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أبو عمر الأسعدي

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية أبو عمر الأسعدي

إحصائية العضو







أبو عمر الأسعدي غير متواجد حالياً

Post البهرة الطائفة ( الإسماعيلية ) الشيعية الباطنية

تحت عنوان: د. بسام الشطي: إعطاء معبد أو مسجد للبهرة سيجر إلى مطالبات أخرى وصولاً إلى مقبرة ومحكمة ومدارس وجامعات خاصة

وإليكم الدراسة.. عسى أن تثري الموضوع وجزا الله خيرا صاحبه



"لفت نظري مندوب سلطان البهرة عباس سلطان في حديثه يوم الأحد الماضي للأخ مبارك القناعي قائلاً: (الحمد لله نحن مسلمون ولا إله الا الله محمد رسول الله وعندنا صوم وصلاة). وأظهر ان لهم مصحفاً يقرأون منه ويفطرون وآذان. فبداية نطرح على عباس سلطان وله ان يسأل ويستعين بمن يعلوه الاجابة على الأسئلة التالي:
¼ اذا كان يعني بالاسلام الذي أركانه لا اله الا الله وأن محمداً رسول الله واقامة الصلاة وايتاء الزكاة وصوم رمضان والحج. والرب هو الله عز وجل والنبي محمد بن عبد الله والقبلة الى بيت الله الحرام فلماذا اذن تطلبون مسجدا خاصا بكم؟ فالمساجد لله تصلي متى ما حضرت الصلاة وقوله عندنا صوم وصلاة يوحي بأن هناك اعتقادات معينة وكيفيات معينة ايضاً...¼ من المعلوم ان كل طائفة تعرض فكرها ومنهجها عبر الكتب والرسائل والأشرطة بصورة علنية معتمدة من قبل المرجعية ويسير عليها جميع أفراد الطائفة فلا يكون هناك كتب للخواص وأخرى للعوام ومرة أقوال لدور الستر وأخرى لدور الظهور.

¼ وضع صورة الحاكم وبجواره سلطان البهرة يجب ألا تكون مطية واعطاء صك بأن هذه الفرقة تفعل ما تشاء وتقول ما تشاء ومرفوع عنها القلم في ادعاءاتها الكثيرة ونشر أفكارها الدخيلة.

¼ الموافقة على اعطائها معبدا او مسجدا يجر معه المطالبة بأخرى لأنهم فئات مختلفة الداودية والسليمانية والحديث والقديم والمطالبة بمقبرة وأخرى محكمة خاصة في النظر في الأحوال الشخصية البهائية والبابية والذهبية والطرق الباطنية وغيرها كثير ثم المطالبة بمدارس وجامعات ومراكز اعلامية ومحطات فضائية وكل ذلك تحت بند هناك سابقة وضغوط دولية ومنظمات حقوق الانسان ومنهج الحريات الفكرية وهلم جرا والقاعدة الفقهية تنص على: «درء المفاسد اولى من جلب المصالح».

¼ البهرة جماعة لا يمكن أن تعمل في قطاع الحكومة منذ أن كانت في مصر والمغرب ولما تولت زمام الحكم عملوا جميعاً في دولتهم فأين ذهب الزهد والتقشف. فيقول ادريس عماد الدين في دستور المنجمية أن كل هذه الدول التي لا تقوم على امامه يحرم العمل بها.

¼ أين البهرة من قضايا الأمة فمثلا لا يوجد شجب ولا استنكار على احتلال اليهود لفلسطين او المجازر التي ترتكب في العالم الاسلامي او دعم للكوارث التي تحدث في العالم الإسلامي من الأموال التي ترصد للسلطان سنوياً.

¼ البهرة كما قال الداعية محمد يختار الملقب بدندان في كتاب منتخبات اسماعيلية يبغضون العرب ويذمونهم ويجمعون معايبهم وعليها لا يسمح لعربي بالدخول في دينهم المنغلق.

¼ يقول ابو الطاهر سليمان بن الحسن: الطائفة تقيم شعائرها في معابد وقلاع ولا تجهر بحقيقتها الا لخاصة الخاصة (كشف الأسرار وهتك الاستار) للباقلا غيص 179.
فلماذا الاصرار على أنهم يريدون مساجد وهم في كل كتبهم لم نسمع أنهم اقاموا شعائر الاسلام في كتبهم القديمة كما يقول مصطفى غالب مؤرخهم لا يكتبون أنهم مسلمون فلماذا الصاق هذه التسمية بهم بل يعتقدون أنهم نسخوا الاسلام كما سيأتي...

¼ البهرة يعتقدون أن المخلوقات وجدت على الأرض وتنتقل أرواحهم من شخص الى آخر وهو ما يسمى بالتناسخ والتقمص اي تتقمص روح فلان الى فلان حى قيامه القائم يعطى سيفاً الى من يتقمص بالرتبة للحميد والحجاب المشهور والباب المستور ومقام النور ونهاية النهايات وغاية الغايات ليهدم الكعبة ويقبل الانجاس والأرجاس في أوائل شهر ذي الحجة ويستولي على العالم مع اليهود وهذا ما ذكره امين طليع في التقمص ص55...

¼ البهرة يترحمون على الحسن الصباح ودون القرامطة والحشاشين وقد انطلق من قلعة آل موت الى البحرين الى مكة ليقتل 30 ألف حاج ويرميهم في بئر زمزم وسرق الحجر الأسود 22 سنة ثم ارجعوا ما تبقى بعد هذه السنوات 518 هـ (البداية والنهاية 148/12 والطائفة الاسماعيلية لحسين محمد ص34).

¼ تاريخ البهرة القديم جماعة دموية من خلال الحرب التي تمت بين النزارية التي اعترفت بامامة محمد شاه الثالث والنزارية المستعلية وهم البهرة من أجل اعتقادهم ان الطيب بن الآمر بالله بن المستعلي بن المنتصر هو من سلسلة الدعاة المطلقية ثم بعد ثلاثة وعشرين عاماً اختلفوا وانقسموا بعد حروب دامية الى داودية وسلمانية نسبة الى داود بن عجب شاه عن سليمان بن حسن الداعي السادس والعشرين.

¼ البهرة يقدسون داعيهم المطلق - كما في الصورة - تقديساً مطلقاً ويطيعونه طاعة عمياء طاهر سيف الدين وابنه برهان الدين. فلم نرهم يسجدون لله بل يأمرون الناس بالسجود لهم وتقديسهم ويعتقدون ان أسرار الدين متوقفة على تعاليم الداعي المطلق لأن لديهم مصابيح نورانية وهم الشمس والقمر فلا يسألون عما يفعلون ولا عما يقولون.. واذا خاطبوه قالوا الاسلام عليك يا واحد يا أحد يا محيي يا مميت باسمك الرحمن الرحيم وقد ذكره ابن الأثير في الكامل جـ 7 ص105 والخطط ج2ص289..

¼ البهرة يمجدون تاريخهم أنهم اتباع عبيد الله وهو سعيد بن الحسين بن ميمون القداح الثنوي الاهوازي المجوسي ومن سلالته أئمة الظهور منذ عام 280 هـ تقريباً اسماعيل الذي يلقب نفسه بعبد الله المهدي ووصل المغرب (سجلماسة) فارتكب اعمالاً وحشية وارتكب المنكرات وأحل المحرمات وبدل دين الاسلام وقال للدين ظاهر وباطن فالشهادتين تدلان على عبادة الحاكم والصلاة هي صلة القلوب بعبادة الحاكم بأمره والزكاة عبادة الحاكم من خلال تزكية القلوب والصوم صياغة القلوب والحج توصية الحاكم فعطلوا الشريعة والغوها وامتنعوا عن الزامها للناس وأوجدوا قرآنا يختلف عما في أيدينا واسمه المصحف المنفرد بذاته وفيه 43 عرفا يبدأ بعرف الفتح وينتهي بعرف مسك الختام وكلها تدل على تعطيلهم للشريعة الإسلامية ونسخها والطعن بالأنبياء لاسيما بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم وصحابته الأطهار المهدي تاريخ ووثائق د. عبد المنعم النمر - أحد علماء الأزهر - 270 وما بعدها.

¼ هناك فقهيه تقول: الحكم على الشيء فرع عن تصوره - فقبل ان تواجد هؤلاء في الهند تحديدا في مدينة «سورت» في بومباي وناغفور أين كان هؤلاء من قبل؟ لان التاريخ يعيد نفسه.

¼ منذ ان سقطت دولة المجوسية في ايران وهم ينظرون كيف يعيدون المجد لها وفق خطط دقيقة محبكة فلما ضعفت الدولة العباسية في المغرب ارسلوا مجموعة قليلة سربت احاديث موضوعة ومكذوبة كثيرة عن رسول الله وأهل بيته في ان المهدي يظهر بالمغرب ويملك الارض كلها من اولها الى اخرها، وينفذ امره فيها واحكامه على اهلها في سنة ثلثمائة للهجرة وهو معنى ما جاء في الحديث من طلوع الشمس من مغربها «تثبيت دلائل النبوة» للهمذاني ص597. فجاءت مجموعة من الكرخ واصفهان الى منطقة كتامة بمدينة مرمجنة برئاسة عبدالله بن ابي الملاحف وادعى انه من ولد عقيل بن ابي طالب يسترون امرهم ويخفون اشخاصهم ويغيرون اسماءهم واسماء دعوتهم فاشتدت شوكة هؤلاء في الدولة العباسية وتفرقوا في البلاد شرقا وغربا يظهرون التقشف والزهد والتصوف وكثرة الصلاة والصيام يعرفون الناس بذلك وهم على خلافه حتى وصلوا الى سجل ماسة في المغرب واستمروا ست سنوات ثم كشفوا عن حقيقتهم لما اكتمل عددهم 30 الفا وحرقوا سجلماسة فنهبوا خيراتها وذهبوا اموال الناس جبرا وقهرا وحصرا وقصرا - زيادة الله - حاكم المغرب من قبل العباسيين واعتدوا على نساء وخطب خطبة بين انه يتحمل جرم هؤلاء في السماح لهم بالدعوة والزهد ولم يتوقع انهم يتحولون الى ذئاب بجلود نعاج، وقاموا في دار النحر وقتلوا 4000 امام وعالم وضربوهم وقطعوا ألسنتهم وحرقوا الكتب والمصاحف وهدموا المساجد. فقال سهل الشاعر:
واحل دار النحر في اغلاله
من كان ذا تقول وذا صلوات

عندما قطعوا رؤوس القتلى كتبوا اسماءهم في بطاقة وعلقوا في اذانهم وهم يرمونهم في الطرقات وكانوا يطوفون بالاسرى فيضربونهم بالمطارق ثم يقطعونهم اربا اربا. ومكثوا على هذه الحال سبعة عشر عاما في المغرب.
ولقد شرع شريعة غير شريعة الاسلام واسن سنة غير سنة محمد كتمهار واسر امرها واخذ العهود والمواثيق على من اطلعه عليها في كتمانها وترك التفوه بها «افتتاح الدعوة للقاضي النعمان» ص186. وجاء من بعده الامام القائم بامره وقال: «العنوا عائشة وبعلها، والعنوا الغار وما حوى وقتل الفقهاء والعلماء القتل الذريع وسمى نفسه الناموس الاعظم واحرق المساجد والمصاحف في المغرب ذكره الذهبي في السير ج15 ص152، والقاضي عبدالجبار الهمذاني تثبيت دلائل النبوة.
¼ واسماعيل المنصور وسعد بن ا سماعيل والعزيز نزار وعلي المنصور فكم فتكوا بالناس وغيروا وحرفوا وبدلوا وسبوا الصحابة على المنابر ونصبوا وسلبوا وقد استوزروا في ايامهم اليهود وسلطوهم على رقاب المسلمين فوقع منهم الاذى البالغ في حقهم فكتب احدهم الى العزيز نزار قائلا له: بالذي اعز اليهود بمنشا والنصارى بابن نسطورس واذل المسلمين بك الا نظرت في امرى.. «النجوم الزاهدة لابن تغري البروي ص116». ويضيف اهل مصر تلك الفترة التي تقدم بقرنين من تملك زمام بني عبيد ينقل ابو المحاسن قصائد كثيرة منها:
احل الكفر بالاسلام ضيما
يطول عليه للدين النحيب
فحق ضائع وحمى مباح
وسيف قاطع ودوم صبيب
وكم من مسلم أمسى سليبا
ومسلمة لها حرم سليب
وكم من مسجد جعلوه ديرا
على محرابه نصب الصليب
دم الخنزير فيه لهم خلوق
وتحريق المصاحف فيه طيب
فقل لذوي البصائر حيث كانوا
اجيبوا الله ويحكم أجيبوا
«الاتعاظ لابي المحاسن ج3 27»

¼ وأهم كتبهم السرية التي حصلت عليها «دستور المنجمين» ادريس عماد الدين كتاب الازهار وجمع الانوار لمحمد بن اسماعيل ومنتخبات اسماعيلية تحقيق د. عادل العوّا والفلك الدوار وتاريخ الاسماعيلية لمصطفى غالب.
ان الدعوة الاسماعيلية نسخت شريف محمد على يد عبيد الله الملقب بالمهدي هو سعيد بن الحسين بن احمد عبدالدين ميمون القداح بن ديصان الثنوي الاهوازي ج1 ص 3 الى 33 وكشف اسرار الباطنية لمحمد بن مالك الحمادي ص 199
ويطلقون عليه ذا العزم والائمة سبعة هو امامهم وجنة آدم والغائب المستتر وقالوا ان القائم المهدي الذي يبعث بالرسالة وبشريعة جديدة وينسخ شريعة محمد وزعموا ان جميع الاشياء التي فرضها الله على عباده وسنها نبيه لها ظاهر وباطن وان جميع ما استعبدا له بن العباد في الظاهر من الكتاب فامثاله مضروبة وتحته معان هي بطونها.

¼ وكان احد هؤلاء الائمة محمد بن الحسن بن جهار بختار الملقب دندان يبغض العرب ويذمهم ويجمع معايبهم وجاء لتغيير القرآن وتبديل الاحكام ويظهر البكاء على آل البيت ويدعو الى التقشف والتصوف في منطقة جيشان والمذيجرة والجند من ارض اليمن ثم لما تمكنوا فعلوا الافاعيل على يد فرقة اخرى يقودها الحسن بن خرج بن حوشب من بني موسى وعندها خرج داعية من هؤلاء يقال له علي الفضل في صنعاء ادعى النبوة وارتكب محظورات الشرع نهاية الارب للنويري 305.
وواصلوا الاستيلاء على هذه القمم في الجبال والقلاع من سلمين في حمص والموت في ايران وجبال توز في الاكراد وتأسيس جماعة الجهار بجه وهذه رسالة اساس البهرة الى ابي طاهر سليمان بن الحسن اني اوصيك بتشكيك الناس في القرآن وبدعوتهم الى ابطال الشرائع والى ابطال المعاد والنشور من القبور وابطال الملائكة في السماء واوصيك بان تدعوهم الي القول بانه قد كان قبل ادم بشر كثير فان ذلك عون لك على القول بقدم العالم ولا تكن كصاحب الامة المنكوسة حين سألوا عن الروح فقال الروح من امر وبي لما لم يعلم ولم يحضره جواب المسألة وخوفهم اي محمد يخوف اتباعه بغائب لا يعقل وهو الاله الذي يزعمونه.

المهم ان الاسماعيلية نزلت من المغرب الى مصر الى منطقة بلبيس حتى وصل الحكم الى الحاكم بامر الله الفاطمي الذي ادعى الالوهية وعين حمزة علي بن أحمد الزوزني نبيا له والفوا كتابا اسمه المنفرد بذاته كلها شتائم ولعن لنبي الاسلام والصحابة الكرام وادعاء النسخ الشرائع وتأويلات باطلة للصلاة وسائر العبادات.
وسلك مسلك القتل والفتك بالناس والنهب والسلب وزاد عليهم بانه اظهر ما كانوا يخفونه جاوز ظلمه ووحشيته وقسوته جميع الحدود والاعراف وكان يتلذذ بسفك الدماء وقتل الابرياء وكتب على المساجد والجوامع سب ابي بكر وعمر وعثمان وعائشة وطلحة والزيد ومعاوية وعمرو بن العاص رضي الله عنهم خمس وتسعين وثلاثمائة النجوم (الزاهرة في ص 176) ومنع الناس عن صلاة التراويح فاجتمع الناس بالجامع العتيق وصلى بهم امام جميع رمضان فاخذه وقتله ولم يصل احد التراويح بعد ذلك الى عشر سنوات بلغ عدد ضحاياه ثمانية عشر الف شخص من مختلف الطبقات (سيرة البنية المقدسة ص 117) اطلق العنان لدعاته ان يعلنوا على المساجد والجوامع وفي المحاريب وعلى المنابر انه هو الرب والاله.
واذا ذكر اسمه الحاكم بامره يسجد اليه الجميع.

¼ اخيرا اشكر الافاضل واسرة جريدة «الوطن» لاتاحة الفرصة والشكر الموصول الى اللجنة الفنية اعضاء المجلس البلدي العشرة ونقول لهم بارك الله فيكم وجعلكم مفاتيح للخير مغاليق للشر وهذا عين الصواب ودليل على حبكم لوطنكم واسلامكم ونسأل الله ان يثبتكم فهذه طائفة خطيرة تنظر الى ماضيها الدموي وهي تتمكن لانها ضعيفة وقد بينت ما ادين الدين من خلال علم موثق واسألوا الهيئات الشرعية المتخصصة في العالم الاسلامي لتكونوا على بنية من امرهم واعلموا ان من سن بالاسلام سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها الى يوم القيامة ومن سن في الاسلام سنة حسنة فله اجرها واجر من عمل بها الى يوم القيامة والارهاب الفكري في ايران التي لم تر الا نفسها وكتمت انفاس اهل السنة والحمدلله رب العالمين".



منقول من موقع جريدة الوطن
http://www.alwatan.com.kw/default.as...5&mgdid=556278
















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Jul-2009, 11:45 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
أبو عمر الأسعدي

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية أبو عمر الأسعدي

إحصائية العضو







أبو عمر الأسعدي غير متواجد حالياً

افتراضي

رأي الإثني عشرية

وأما عن أقوال علماء الإثني عشرية في شأن البهرة الإسماعيلية فقد أورد محمد هايف مايلي نصه:
الكتب هي:
ـ1 موسوعة المصطفى والعترة (ع) - الحاج حسين الشاكري - ج 9 - ص 40
فكانت النتيجة تكوين مذهب جديد متشعب عن مذهب اهل البيت الشيعة الامامية، ومنفصل عنه، وهو مذهب الاسماعيلية، وقد انقسم هذا المذهب الى قسمين: ظاهرية: وهم المعروفون اليوم بالبهرة، وباطنية وهم معروفون بالآغاخانية، وهم منتشرون في العالم، وخاصة في بلاد الهند، وباكستان، وشرقي افريقيا، ويعترفون في مذهبهم بستة من ائمة اهل البيت (عليهم السلام) الاثنى عشر - حيث يقفون عند الامام الصادق (عليه السلام) - ولا يعترفون بامامة الستة الباقين (عليهم السلام) ولهم تاريخ منفصل، واحكام فقهية تختلف عن فقه شيعة اهل البيت الامامية اختلافا كثيرا، ولو اردنا الدخول في التفصيل، لطال بنا المقال وخرجنا عن الاختزال.
ـ2 مستدرك سفينة البحار - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 5 - ص 10
الاسماعيلية: هم الذين اثبتوا الامامة لاسماعيل بن جعفر الصادق (عليه السلام) ومن مذهبهم انهم يقولون: ان الله تعالى لا موجود ولا معدوم، ولا عالم ولا جاهل ولا قادر ولا عاجز، وكذلك جميع الصفات، وذلك لان الاثبات والحقيقة يقتضي المشاركة بينه وبين الموجودات وهو تشبيه، والنفي المطلق يقتضي المشاركة في المعدومات وهو تعطيل، بل هو واهب هذه الصفات، وبطلانه واضح. ولما مات اسماعيل في حياة الصادق (عليه السلام) واعلن الامام موته بكيفيات مختلفة اتمام للحجة، رجع عن امامته اكثرهم واعتقدوا الى امامة الكاظم (عليه السلام)، وافترق الباقون: ففرقة رجعوا عن حياته، واثبتوا الامامة لابنه محمد بن اسماعيل، وفرقة قليلة شاذة قالوا بحياة اسماعيل.
ـ3 الاسماعيليون والمغول ونصيرالدين الطوسي - حسن الامين - ص 173 - 174
فرقة البهرة وهي من المجتمعات الاسلامية في غرب الهند (وأصلهم من الهنود المختلطين بالعرب اليمانيين)، وتعتبر من فرق المذهب الاسماعيلي، وترتبط بالذين كانوا يدافعون عن دعاوى المستعلي (495 - 478هـ/ 1101 - 1904م) في مطالبته بالخلافة الفاطمية بعد ابيه المستنصر، حيث خرج المستعلي بوجه اخيه نزار الذي يسمى اتباعه في الهند (الخوجا)، ويشير اصطلاح البهرة الى كلمة «تاجر» المشتقة من كلمة الكجرانية التي تعني التجارة، وتزعم بعض الاسر الاسماعيلية انها تنتمي الى المهاجرين الحجازين الي مصر. واقامة الدليل على ذلك صعبة، لكن قد حصلت بعض الزيجات الداخلية خصوصا مع العرب اليمانيين من قسم المستعليين في اكثر الاوقات. وحصل اخيرا الزواج بين السليمانيين والسنة، والشيعة، والهندوس وحتى الاوروبيين. ولكن اكثر افراد المجتمع البهري لا يتزوجون من خارج مجتمعهم. لاشك في ان اجداد اكثر فرقة البهرة في الهند قد ا نضموا الى هذه الفرقة بفعل الدعاة الاسماعيليين.
ـ4 ارشاد السائل - السيد الكلبايكاني - ص 15
(س - 34) ما هو حكم الفرقة الاسماعيلية بالنسبة الى النجاسة والطهارة والكفر؟
باسمه تعالى: لو ثبت ما نسب اليهم من كونهم منكرين لبعض ضروريات الدين فحكمهم واضح، ومن لم يثبت عنده ذلك فطريق الاحتياط سبيل النجاة، والله العالم.
ـ5 خاتمة المستدرك - الميرزا النوري - ج 1 - ص 139-140
ثم ان الظاهر من كتب المقالات ان الاسماعيلية كلهم منكرون للشرائع، تاركون للفرائض، مستبيحون للمحارم، ولذا يذكرون - اذا بلغوا الى شرح حالهم - انهم لقبوا بسبعة القاب، منها الباطنية بالمعنى الذي اشرنا اليه، صرح بذلك السيد المرتضى الرازي في تبصرة العوام، وغيره. ووافقنا على ذلك السيد الفاضل المعاصر رحمه الله في الروضات، في ترجمة جلال الرومي حيث قال: الاسماعيلية وان كانوا في ظاهر دعاويهم الكاذبة، من جملة فرق الشيعة المنكرين لخلافة غير امير المؤمنين عليه السلام، الا ان الغالب عليهم الالحاد، والزندقة، والمروق عن الدين، والخروج عن دائرة الموحدين، والمليين، واتباع النبيين، انتهى. ولعله لذلك لم يتعرض شيخ الطائفة رحمه الله في كتاب الغيبة لابطال مذهبهم، كما تعرض لابطال مذهب الكيسانية، والناووسية، والواقفية، والفطحية، وغيرها، لظهور فساد مذهبهم عند جميع فرق المسلمين، ومن ذلك كله ظهر ان نسبة هذا العالم الجليل، صاحب هذا المؤلف الشريف الى هذا المذهب السخيف، افتراء عظيم.
ـ6 خاتمة المستدرك - الميرزا النوري - ج 1 - ص 133 - 135
اما اولا: فلأن الاسماعيلية الخالصة - كما صرح به الشيخ الجليل الحسن بن موسى النوبختي في كتاب الفرق - هم الذين انكروا موت اسماعيل في حياة ابيه، وقالوا: كان ذلك على جهة التلبيس من ابيه على الناس، لانه خاف فغيبه عنهم، وزعموا ان اسماعيل لا يموت حتى يملك الارض ويقوم بامر الناس، وانه هو القائم، واما الباطنية منهم فلهم ألقاب كثيرة، ومقالات شنيعة، وزعموا كما في الكتاب المذكور ان الله عز وجل بدالة في امامة جعفر عليه السلام واسماعيل، فصيرها في محمد بن اسماعيل. وزعموا انه حي لم يمت، وانه يبعث بالرسالة، وبشريعة جديدة ينسخ بها شريعة محمد النبي صلى الله عليه وآله، وانه من اولى العزم. واولوا العزم عندهم سبعة. نوح، وابراهيم، وموسى، وعيسى، ومحمد، وعلي - صلوات الله عليهم وآلهم - ومحمد بن اسماعيل، على ان السموات سبع، وان الارضين سبع، وان الانسان بدنه سبع: يداه، ورجلاه، وظهره، وبطنه، وقلبه، وان رأسه سبع: عيناه، واذناه، ومنخراه، وفمه، وفيه لسانه - كصدره الذي فيه قلبه - وان الائمة كذلك، وقلبهم محمد بن اسماعيل، وان الله تبارك وتعالى جعل له جنة آدم، ومعناها عندهم الاباحة للمحارم، وجميع ما خلق في الدنيا، وهو قول الله عزوجلوكلا منها رغدا حيث شئتما ولاتقربا هذه الشجرة)أي) موسى بن جعفر بن محمد، وولده عليهم السلام من بعده من ادعى الامامة منهم. وزعموا انه خاتم النبيين الذي حكاه الله عز وجل في كتابه. وزعموا ان جميع الاشياء التي فرضها الله عز وجل على عباده، وسنها نبيه وامر بها، لها ظاهر وباطن، وان جميع ما استعبد الله به العباد في الظاهر من الكتاب والسنة، فأمثال مضروبة، وتحتها معاني هي بطونها، وعليها العمل، وفيها النجاة، وان ما ظهر منها ففي استعمالها الهلاك والشقاء، وهي جزء من العذاب الادنى، عذب الله به قوما اذ لم يعرفوا الحق، ولم يقولوا به. الى غير ذلك من مقالاتهم الشنيعة، التي نسبها اليهم في الكتاب المذكور، وغيره في تصانيفهم في هذا الباب.
-7 الصراط المستقيم - علي بن يونس العاملي - ج2 - ص273-272

إن قلت: فذا لا يتم في الاسماعيلية، قلت: سنبين أنهم خارجون عن الملة الحنيفة بالاعتقادات الرديئة، وذلك أنهم قالوا: كل ظاهر فله باطن، وأن الله بتوسط كلمة «كن» «أوجد» عالمي الخلق والأمر، فجعلوه محتاجا في فعله الى الواسطة والآلة. وقالوا: إن العالمين ينزلان من الكمال الى النقصان، ويعودان من النقصان الى الكمال، وهكذا دائما، وهذا يقتضي قدم «كن» ويلزمه قدم العالم وأبديته، لان «كن» إن كانت حادثة فقد سبقها مثلها، ويتسلسل أو يدور، ولأن المخاطب بها إما موجود فعبث، أو معدوم فقبيح، وقالوا: العلم بالله لا يحصل بدون الإمام، وفي هذا دور ظاهر، وقد اعتذر لهم عن هذا بأنهم يقولون بمساعدته لكمال عقله. وقالوا: الإمام مظهر العقل، وهو الحاكم في العالم الباطن، والنبي مظهر النفس، وهو الحاكم في العالم الظاهر ففضلوا الإمامة على النبوة حيث جعلوا الامامة مظهراً للاشرف وهو العقل، وحاكمه في الباطن، فظهر من هذا الكلام خروجهم عن الاسلام.. احتجوا بأن اسماعيل هو الأكبر ويجب النص على الاكبر، قلنا: الاكبرية لا توجب الإمامة كما لا توجب النبوة ولو سلم فإنما ذلك لو بقي الاكبر بعد ابيه، واسماعيل مات في حياة ابيه، فالنص عليه من الله أو من أبيه عبث وسفه وكذب، ولم يرو -أحد عن أبيه نصا فيه، وأما ما ادعوه منه فكذب عليه.

-8 كتاب الأربعين - محمد طاهر القمي الشيرازي- ص 393-932

وأما الاسماعيلية، فمذهبهم واضح البطلان، لسوء عقائدهم وقبح مذاهبهم، وهؤلاء سموا بالاسماعيلية لانتسابهم الى اسماعيل بن جعفر الصادق عليه السلام، وبالباطنية فلقولهم: كل ظاهر له باطن يكون ذلك الباطن مصدرا، وذلك الظاهر مظهرا له، ولا يكون ظاهر لا باطن له، إلا هو مثل السراب، ولا باطن لا ظاهر له إلا خيال لا اصل له، ولقبوا بالملاحدة لعدولهم عن ظاهر الشريعة الى بواطنها في بعض الاحوال، ومذهبهم ان الله تعالى أبدع بتوسط معنى يعبر بكلمة «كن» أو غيرها عالمين: عالم الباطن وهو عالم الأمر، وعالم الغيب وهو يشتمل على العقول والنفوس والارواح والحقائق كلها، وأقرب ما فيها الى الله هو العقل الأول ثم ما بعده على الترتيب، وعالم الظاهر، وهو عالم الخلق وعالم الشهادة، ويشتمل على الاجرام العلوية والسفلية، والاجسام الفلكية والعنصرية وأعظمها العرش، ثم الكرسي، ثم سائر الاجسام على الترتيب، والعالمان ينزلان من الكمال الى النقصان، ويعودان من النقصان الى الكمال، حتى ينتهى الى الامر، وهو المعبر عنه «بكن» وتنتظم بذلك سلسلة الوجود الذي مبدأه من الله ومعاده اليه، ثم يقولون: الامام مظهر الامر، وحجته مظهر العقل الذي يقال له: العقل الأول وعقل الكل، والنبي مظهر النفس التي يقال لها: نفس الكل، والإمام هو الحاكم في عالم الباطن، ولا يصير غيره عالما بالله إلا بتعليمه اياه، ولذلك يسمونهم بالتعليمية، والنبي هو الحاكم في عالم الظاهر، ولا تتم الشريعة التي يحتاج الناس اليها إلا به، ولا يخلو زمان عن إمام: إما ظاهر وإما مستور، وطريقتهم التأليف بين اقوال الحكماء وأقوال أهل الشرع.

-9 الشيعة في الاسلام - السيد محمد حسين الطباطبائي - ص 59-52

لدى الاسماعيلية فلسفة تشبه فلسفة عبدة النجوم، وفيها شيء من التصوف الهندي، ويذهبون الى أن المعارف والاحكام الاسلامية، لها ظاهر وباطن، فلكل ظاهر باطن ولكل تنزيل تأويل، وتعتقد أن الأرض لا تخلو من حجة، وحجة الله على نوعين: ناطق وصامت فالناطق هو النبي الاكرم صلى الله عليه وسلم والصامت هو الولي أو الامام، وهو وصي النبي صلى الله عليه وسلم وعلى أية حال فإن الحجة هي المظهر الكامل للربوبية، أساس الحجة عندهم يدور دائما على العدد، بهذا الترتيب، ان كل نبي عندما يبعث يختص بالنبوة الشريعية والولاية، ويأتي بعده سبعة أوصياء، لكل منهم الوصاية، ويعتبر جميعهم في نفس المنزلة والشأن، سوى الوصي السابع الذي يختص بالنبوة أيضا، ويتصف بثلاثة مناصب، النبوة والوصاية والولاية، وبعده سبعة أوصياء، وللسابع منهم ثلاثة مناصب وهكذا. فهم يقولون ان آدم عليه السلام بعث بالنبوة والولاية، والنبي ابراهيم هو الوصي السابع لنوح والنبي موسى سابع الأوصياء لابراهيم، والنبي عيسى سابع الاوصياء لموسى، ومحمد صلى الله عليه وسلم سابع الأوصياء لعيسى ومحمد بن اسماعيل الوصي السابع لمحمد صلى الله عليه وسلم بهذا الترتيب: محمد صلى الله عليه وسلم وعلي والحسين وعلي بن الحسين والسجاد ومحمد الباقر وجعفر الصادق واسماعيل ومحمد بن اسماعيل «الإمام الثاني الحسن بن علي لا يعدونه من الأئمة» وبعد محمد بن اسماعيل سبعة من نسله وولده، اسماؤهم مخفية مستورة وبعدهم سبعة من ملوك الفاطميين لمصر، أولهم عبيد الله المهدي مؤسس حكومة الفاطميين في مصر.
جريدة الوطن الكويتية
تاريخ النشر: الاحد 21/10/2007


وليد دويدار
مشاهدة الملف الشخصي
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ وليد دويدار !
ابحث عن جميع مشاركات وليد دويدار




« الموضوع السابق | الموضوع التالي »















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Jul-2009, 11:49 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ابو محمد الدعجاني
عضو مميـــز

الصورة الرمزية ابو محمد الدعجاني

إحصائية العضو







ابو محمد الدعجاني غير متواجد حالياً

افتراضي

الله يكفينا شرهم

ابوعمر مجهود تشكر عليه لاهنت وناخوك















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Jul-2009, 12:05 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
أبو عمر الأسعدي

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية أبو عمر الأسعدي

إحصائية العضو







أبو عمر الأسعدي غير متواجد حالياً

افتراضي

لاهنت يابن غزاي















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Jul-2009, 12:35 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
أبو مرحبا
مشرف عــام

الصورة الرمزية أبو مرحبا

إحصائية العضو






أبو مرحبا غير متواجد حالياً

افتراضي



المذهب الاسماعيلي إذا لم أكن غلطان فهو مذهب من مذاهب الشيعه

واغلب تواجدها في نجران واليمن

نسأل الله ان يكفينا شرهم واللي أشر منهم


لاهنت ياابوعمر الاسعدي


تقبل مروري















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

إن قلَّـت الوزنـه وربعـي مشافيـح ** أخلـي الوزنـه لربعـي واشـومـي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Jul-2009, 01:05 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
ابو ضيف الله
مشرف عـام

الصورة الرمزية ابو ضيف الله

إحصائية العضو






ابو ضيف الله غير متواجد حالياً

افتراضي



ابو عمر جزاك الله كل خير على الموضوع القيم والنقل من كتب الشيعة لاثنى عشرية الذين يكفرون الاسماعيلية وكذلك الزيدية يكفرون الاسماعيلية وقد حارب امام اليمن الزيدي الاسماعيلية وقتلهم مقتلة عظيمة ولم يبقى لهم فلول إلا في جبال حراز

والشيعة الاسماعيلية الباطنية الحديث عنهم بالغ التعقيد وهم يحرصون اشد على الحرص على السرية في عقائدهم ودينهم بل ان اكثر الاسماعيلية لا يعرف عقيدته ولا عبادته من شدة السرية لديهم وعندما تسأل احدهم ما الفرق بينكم وبين اهل السنة والجماعة يقول ليس هناك فرق كبير بيننا وهذا ما يعتقده ويؤمن به لانه لا يعرف الحقيقة.

والاسماعيلية منقسمين إلى فرق كثيرة كالقرامطة والنزارية والاغاخانية والبهرة . والبهرة ينقسمون إلى قسمين داودية وسليمانية والموجودين في نجران هم السليمانية من ابناء قبيلة يام وهمدان والفقهاء هم المكارمة والمكارمة من قبيلة حمير اليمانية الذين نزحوا إلى نجران قبل اربعمئة سنة تقريباً ومن حينها وهم من يتولون منصب الدعوة في نجران والعلم الشرعي حكر عليهم دون غيرهم لاسباب اهمها الحفاظ على مكانتهم المقدسة بين الناس وكذلك للتحكم في بيت المال الذي يقدم له الشيعة السليمانية الخمس والنذور المختلفة.

وهذا كتاب قيم عن لاسماعيلية المكارمة في نجران وعنوانه [دهاقنة اليمن: تحقيقات ومطالعات في ملف الاسماعيلية] وهو من تأليف ابن عمنا الشيخ أحمد بن مسفر العتيبي

http://www.kabah.info/uploaders/dhaknt.rar






















التوقيع
قال الشافعي رحمه الله: أركان الرجولة أربع: الديانة والأمانة والصيانة والرزانة.

قال الخليل ابن أحمد: التواني إضاعة, والحزم بضاعة, والإنصاف راحة, واللجاجة وقاحة.


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اللهم أنصر من نصر الدين وأخذل من خذل الدين
رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Jul-2009, 05:34 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
أبو عمر الأسعدي

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية أبو عمر الأسعدي

إحصائية العضو







أبو عمر الأسعدي غير متواجد حالياً

افتراضي

ابو مرحبا
شكرا على مرورك
أبو ضيف الله
شكرا على إضافتك الرائعة والجميلة















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Jul-2009, 07:50 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
محمد العتيبي

مشرف منتدى شعراء قبيلة عتيبه


الصورة الرمزية محمد العتيبي

إحصائية العضو







محمد العتيبي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى محمد العتيبي
افتراضي

الله يجزاااك خير يابو عمر ما قصرت ..















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي









للتواصل عبر twitter تويتر


al_bargawy@
رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Jul-2009, 08:49 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
أبو عمر الأسعدي

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية أبو عمر الأسعدي

إحصائية العضو







أبو عمر الأسعدي غير متواجد حالياً

افتراضي

محمد العتيبي
شكر على مرورك















رد مع اقتباس
غير مقروء 12-Jul-2009, 02:47 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
الادهم ابن وايل النجدي
عضو ماسي

الصورة الرمزية الادهم ابن وايل النجدي

إحصائية العضو






الادهم ابن وايل النجدي غير متواجد حالياً

افتراضي

بارك الله فيكم

ولا يستغرب على صناديدالهيلا

دفاعهم عم مذهب اهل السنة والجماعة

تقبل مروري















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »09:34 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي