كديميس العصيمي كراديسنا منهـا الهطيقـا غـدة عرجـود - الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة
الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > شعراء قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 26-Feb-2009, 12:54 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أبوضاري
عضو ذهبي

الصورة الرمزية أبوضاري

إحصائية العضو






أبوضاري غير متواجد حالياً

افتراضي كديميس العصيمي كراديسنا منهـا الهطيقـا غـدة عرجـود

هذه القصيده الشاعر المرعب /كديميس العصيمي
رد على عدة شعراء تم ذكر أسمائهم في القصيده منهم العضب عبدالعزيز وسبيل


لفتني             مراسيل             ٍ             من              اهـل              الوجيـه              السـودوجيهنط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ن              المعـروف              والعـرف               مرتـده
من          الخدش          ملحيات           باقـيط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ظـم           وجلـودولا             فيهم              اللي              يامـن              الرجـل              فـي              سـده
هل                    البرهج                    الممقوت                    والجوهـر                    المفقـودعـدد           تافهـن           مافيـه            معنـى            ولاط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ــده
تحداني                    ابـن                     حمـود                     والقـرد                     والمقـرودوحليف                    ابتـر                    الأطـراف                    ماينعـرف                     جـده
تحامواط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لي          وحطوا           العـود           جنـب           العـودمثـل         رفـدة         المحتـاج         كـل         ٍط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لـى          قـده
ثلاثيـن               شاعـر                كلهـم                للدفـاط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬جـنـودولا                منهـم                 اللـي                 للعصيمـي                 وقـف                 نـده
وهـذا                دليـل                 ان                 الوهـن                 بينهـم                 موجـودولو       جاء       حداهم       في       شفى       الريـط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬       ماسـده
ولهم                هدتن                بأجساد                الأمـوات                مثـل                الـدودلتعـزيـز                              حجتـهـم                              ولـكـن                              ملـده
كمـن                    المعانـي                    قدمهـم                     بابهـا                     مـسـدودلكن                    العقـول                    ضعـاف                     وعيـون                     منسـده
وسمت        اخصماي        بميسم        ٍ        لهط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬كب        وعقـوديموت          الخصيم           ورسم           وسميط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لـى           خـده
وعضبهم              تلخبط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬عقـب              ماخجـه              العبـرودعقـب         بـاح         سـده          رد          نابـهط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لـى          بـده
تلحـق                     قصيـره                     بالمذمـه                     قليـل                     الفـوديحسبنه                اللـي                 بيـن                 العيـب                 فـي                 البـده
يضنه                سبب                ماصار                فـي                 فاخـر                 الماجـودعلى             شان              من              دق              المساميـر              مـن              بـده
الا                يالمقاطـي                 لا                 تجـي                 كنـك                 المـحـدودتشوف                    الجفـا                    وتقابـل                     الحيـف                     بالصـده
تولـم                 وغـادر                 ديـرة                 ٍ                  جارهـم                  ملهـودعلى              الجار              لـو              ماجـار              دايـم              لهـم               لـده
ليا              خاصموا              واقفـى              بهـم              مبـرد              ٍ               بالـودتناجـوا                     بغيبـة                     جارهـم                     واحذفـوا                      قـده
لياغاب                     قامـوا                     ينهشونـه                     تقـول                     قـروديقولـون               يمكـنط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لـم               النـاس                بالسـده
هل                    الذارب                    المعمـود                    والجانـب                    المجـرودمحيف        ٍط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لى        الجيران         يابـس         كمـا         القـده
علامك           تغاضىط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ن           هوس           شجرة           الهبـودحـرام              ٍ              يـود              الرجـل              مـن               لاحفـظ               وده
والك             لابتة              ٍ              يامن              بها              المجـرم              المضهـودوتجـدد               حمايتهـم                ليـاط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬الـت                الـمـده
ملاذ                    الضعيف                    وللمعـادي                    سـواة                     الطـودولـو                     جـاه                     بسهـوم                     العفاريـت                      ماهـده
اذا              كان              جـد              الجـد              يعـرف              مقـر               الجـودليا            مـن            كـل            ٍ             قـال             معنـاه             مـن             جـده
غزوا              نجد              يوم              انـه              لمـن               ثبـت               العمـودورسوا              بين              نـاس              ٍ              تثنـي              الحبـل              وتمـده
وعمود          اقبلاهم           درهموا           بهط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لـى           القعـودورحلط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ن       قرارة        نجد        لـو        كـان        مـا        وده
حدوا        من        لقواط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ن        مشرب        البارد         القرهـودوعليـه                     العتيبـي                     ينـده                     الـذود                      ويــوده
حدوهمط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لى الضلعان  والاط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لـى  النفـودوسنام                البـلاد                لمـن                 قـدر                 يحتمـي                 خـده
حدوهـم               صناديـد               المنايـا               بصنـط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬هنـودوكراديس            خيـل            ٍ            كـل            يـوم            ٍ             لهـن             هـده
لهم              سيرة              ٍ              سولف              بهـا              العـود              للمولـودوسولف        بها         ابن         الورط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬عن         ماروى         جـده
تصفح                    بطـون                    الكتـب                    وتحصـل                     العنقـودجواهر                من                الياقـوت                فـي                الكتـب                ممتـده
وتشوف                    العتيبـي                    بـأول                    القائمـه                    معـدودوتشوف                    الهطيقـا                     رابضـه                     بآخـر                     العـده
وبنيط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬مـك              الكـرزان               لاعنكـب               البـاروديـردون سكـران الناعط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬طيـسط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ـن  وده
مقر         الزعامـه         يـوم         كـل          ٍ          يحـط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬جـرودبهـم                    تمشـي                     الرايـات                     للحـرب                     منقـده
غداط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬نك        تركي         وابن         هندي         هـل         الماهـودزحازيح            نجـد            اللـي            يعـدونط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ـن            حـده
هل                    البيرق                    المنشور                    والمنصـب                    المعهـودوهل               الفصل               في                التكتيك                والحـرب                مشتـده
وهل                   المنسف                   الموجود                   والمشعل                    الموقـودوهل                الـورد                والتصديـر                 فـي                 هاتـه                 ووده
بهم                يفلس                الطارد                وهـم                مزبـن                المطـرودملاذ           الضعيف           اللـي            توخـرط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬نـه            شـده
على              دورهم              يوم              ان              فيهـا              بـرد              ورعـودسحايـب                           غضبهـم                           مدلهمـات                            ومـسـده
وانا             من             رجال              ٍ              ذكرهم              فالعـرب              محمـوديقومون                    بالماجوب                    فـي                    اليسـر                    والشـده
بنيط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬مي        الأدنين         في         الحـرب         سـم         كبـودونهز              القلوب              اليـا              دنـى              النـد              مـن               نـده
لنا                فوق                سرد                الخيـل                بالماقـف                المشهـوداليـا                 دبـرن                 زلاف                  حنـا                  هــل                  الــرده
ولنا             موقف             ٍ              يجلي              اللوايـم              خـلاف              القـودثقيليـن                            مانـنـزاح                             والخـيـل                             منـكـده
جريين                    بالهجـوم                    صلفيـن                     فـي                     الصمـودعلـى              راي              شيـخ              ٍ              ياصـل               الحـد               ويهـده
على         راي         ابو         مانط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬هجومـه         يهـد         سـدودليا           هاجت           الأمـواج            مامـاجط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ـن            ضـده
بنا                يعرف                الركن                الجنوبي                 مـن                 المجهـودعلى             الثغر              مايؤتى              حما              الـدار              مـن              قـده
كسبنا             سمان             القود             من              قوم              ابـن              فرهـودنحدهط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لـى           سعـدون           وهـو            يمنـا            حـده
غدا              بين              نار              وغـار               بيـن               النمـر               وفهـودجنوب              العتيبـي               والعواجـيط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ـرف               فـده
عمل                بالهطيقا                 مثـل                 مـا                 تعمـل                 اليهـودبفلسطين               حيث               الغت                مـن                الخارطـه                حـده
كراديسنا           منهـا           الهطيقـا           غـدة           ط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬رجـودوتخلتط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ن           الوادي           وعـن           رجلـة            مصـده
وتذرت              بهرش              ٍ              ما              يهـاب              الخطـر              هبـوديذري                ذراه                مـن                 اونـس                 الغبـن                 والضـده
تقاعـوا                    وراه                     وفوقهـم                     حبلـه                     المعقـودويـدورون                    لادارت                    رحـى                     مبعـد                     الشـده
ورى                    رايـة                    الدوشـان                     يجلدهـم                     الجالـودوعلى                    مايقـول                    الشيـخ                     تصبـر                     ومحتـده
مصادر                قبايل                نجـد                 فيهـا                 الخبـر                 ماكـودعلا         ماتهـم          كـل          ٍ          حصيلـهط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لـى          قـده
بها           الأول           السيـد           ومـط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬دربـه            المسيـودواذا          مارضى           المسيود           يوطـىط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لـى           خـده
بعضنا                رقا                 وارتـاح                 فـي                 سلـم                 الصعـودوبعضنـا                     نظـام                     مطيـر                     يثنيـه                      ويــرده
وعلى كل حال  الليط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬مثلنـا  محسـوديذمونـه   اللـيط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬دهـم   مالحـق    ط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ــده
وزمان            ٍ             ضحك             للقطش             وعضيب             وابن             حمودهو  الليط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ناه  الشمـريط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬نـد  مـن   حـده
حلف                به                يمين                وخلص                 الحربـي                 المجلـودوهفا          الدم           منط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ند           السناعيـس           مااستـده
يذمونا                              بعمالهم                               والسند                               موجودويفرونط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ن             باب             السند             مير             لابده
تبين                     الامور                     ويتضح                      وجهاها                      المجحودوتبين                البطون                اللي                 من                 السحت                 مغتده
وبنيط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬مكم           مابين            راضـي            ليـا            شـرودولا            منكم             اللي             يردط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬الضيم             ويرده
كمنه                يجي                لبيوتكـم                فـي                 الظـلام                 وفـوديجي                    الضيـف                    ويغـادر                     والأبـواب                     منـرده
قموز                الضيوف                اللي                يجي                والفريـق                رقـودولا                منكـم                اللـي                 يلطـم                 شعيـل                 ويــرده
تركتوا                     بياض                     الوجه                     وأخترتوا                      المنقودمثل         من         رضيط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ن          منهج          الدين          بالرده
مثل        سالفة         من         قالط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬يب         وعليـه         شهـودملف                     الادله                     فيه                     الأصـلـي                      ومـسـوده
سلايلط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬يال   البيه    وأحفادط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬بو    داوودتسير                 الذلول                 وحبلها                  ملك                  من                  شده
ويغنيط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ضيب               وغاربه               بالرحل                مشدودربض                 لبوجنبيهط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لى                  شان                  يكتده
وطاه                وطى                في                 سده                 الدوشق                 الممهودعليه                      الذبيح                      والعضب                      قاصره                       يده
يشوف المجزط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬منط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لى الغاليـه  مقـدودعسى        الله        يلومط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ضيـب        ماقـد         مـن         قـده
تغاضى          وباط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬البيض          واصبر           بضيم           السـودلياسلم                     راس                      الزول                      مافات                      ماعده
وتصيد                     لغرات                     العرب                      وأنته                      المصيودمخاليب                              سريه                               بعالبك                               مشتده
غريبه               تزعمني                وفيكط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬بهرن                مفصودتعالجط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ن            الجرح            الذي             ممتلن             مده
وابنط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لي  خالط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ضيب  رجله  بحبل  قيودوللا           المهزله           ماكان           كشف            السجنط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ده
وبقى            بيتهم            ماعاد             يلبقط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ليه             الرودعقب         رص         زور         بزور          وخدهط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لى          خده
وبقى الورط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬خالد وأخته الليط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬سمها خلوديعد             الجدود             وفيط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لي             منتهي             جده
مهيبط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬خت   لكن   النسبط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ندكم   مربوددخل            داخل            التنباك             مط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬داخل             النده
على              منهج              بن               حمود               لانه               حمار               زيودوطوا                هيبته                وطي                هيبته                 المصلين                 للمده
شجاعا           بسرد           الحكي           لكن            ماشط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ضودلاشاف     ضده     حط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬يدهط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لى      يده
هذا                مكسبه                 من                 لولشت                 ثوبه                 المحرودكمنه             غبي             مامد             رجلهط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لى              قده
لونه                      ربض                      ماكان                      ناشد                       ولامنشودلكنط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ترض             للسيف             حتى             بتر             قده
وترى                صاحب                الاعذار                 يعفى                 من                 الجدودليامن           مسح           جرحه           براسط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬صبعه            سده
وسبيل        يتهايق        من         ورا         الحائـط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬         المشيـودلكن الرجل  ماهوبط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬جـل  ٍط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لـى  الهـده
يشوف               الحروب                وذاك                يفـرس                وذا                مـردودتصافقهـم                    العقبـان                    والجـذم                     مـن                     حـده
نوى          ينهض           الشلفا           ويحمـيط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬قـاب           الـذودلكنه                حسب                للمزارق                الشلـف                وش                ضـده
ودرى            انه            ليا            احيا            العـد            لازم            يجيـه            ورودواليا ماتط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ده كـل رجـل  ٍ  حفـظ  ط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ـده
ومضى                يسرد                افعاله                ويذكـر                بهـن                 الـزودويقول                الحـذاري                 لا                 يحوشك                 بحـر                 جـده
ولكن                    سردالحكـي                     مـا                     يبلـغ                     المقصـودضلوعـي                    مـن                     التهديـد                     ماهيـب                     منهـده
اما            يحتمل            ما            جاه            ليا            صـار            قـدح             زنـودوالا                 يتـرك                 الميـدان                 للـي                 بهـم                  شــده
وعلى             كل             حال             الرجل             جوده              من              الموجـودليا              اصبح              بدون              سـلاح              مـا               تنفعـه               يـده
وانا             ادري             ان             للكلمه             معاني              وادب              وحـدودواقدر                هل                الشيمـه                لكـن                مااقبـل                الضـده
وأعرفط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬تصرف               لاحصل               نقص               ولازودوأسوق                المعاني                لين                 خصمي                 يصل                 حده
ويدور                    الزمـان                    وماحصـل                     بيننـا                     معـدودوصلنا                    الكتـاب                    المشتـرك                    واسمعـوا                    رده

أتمنى أن تحوزعلى رضاكم ولى عوده أن شاء الله















آخر تعديل أبوضاري يوم 26-Feb-2009 في 12:57 PM.
غير مقروء 26-Feb-2009, 01:16 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
أبو مرحبا
مشرف عــام

الصورة الرمزية أبو مرحبا

إحصائية العضو






أبو مرحبا غير متواجد حالياً

افتراضي

صح السان شاعر المواجهه كديميس بن صالح العصيمي

لاهنت ياابوضاري على النقل الموفق


تقبل مروري















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

إن قلَّـت الوزنـه وربعـي مشافيـح ** أخلـي الوزنـه لربعـي واشـومـي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
غير مقروء 26-Feb-2009, 01:55 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
أبوضاري
عضو ذهبي

الصورة الرمزية أبوضاري

إحصائية العضو






أبوضاري غير متواجد حالياً

افتراضي

وتصيد لغـرات العـرب وأنتـه المصيـودمخاليـب   سـريـه   بعلباك   مشـتـده

ط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لى منهج بن حمود لانـه حمـار زيـودوطوا           هيبته           وطي            المصليـن            للمـده

تعديل فقط في البيت أعلاه للتوضيح لكي البيت لايكون مكسور















غير مقروء 26-Feb-2009, 01:57 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
أبوضاري
عضو ذهبي

الصورة الرمزية أبوضاري

إحصائية العضو






أبوضاري غير متواجد حالياً

افتراضي

أبو مرحبا
أشكرك على مرورك جزيل الشكر وتقبل تحيتي















غير مقروء 26-Feb-2009, 06:18 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
أبونواف

رابطة محبي الهيلا

إحصائية العضو







أبونواف غير متواجد حالياً

Thumbs up

صح لسان شاعر المواجهه المرعب/كديميس بن صالح العصيمي
لاهنت ياابوضاري على النقل الموفق
تقبل ودي وتقديري لك















غير مقروء 26-Feb-2009, 06:26 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
طارق النفيعي
عضو اللجنه الاعلاميه
عضو مميز 
إحصائية العضو







طارق النفيعي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى طارق النفيعي إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى طارق النفيعي إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى طارق النفيعي
افتراضي

صح لسان الشاعر : كديميس العصيمي

ومشكور يالغلا
















التوقيع
أخوكم : طارق النفيعي



غير مقروء 27-Feb-2009, 12:06 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
أبوضاري
عضو ذهبي

الصورة الرمزية أبوضاري

إحصائية العضو






أبوضاري غير متواجد حالياً

افتراضي

أبو نواف
أشكرك على مرورك و لك أعذب التحايا .















غير مقروء 27-Feb-2009, 12:12 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
أبوضاري
عضو ذهبي

الصورة الرمزية أبوضاري

إحصائية العضو






أبوضاري غير متواجد حالياً

افتراضي

طارق النفيعي
أشكرك على مرورك .















غير مقروء 28-Feb-2009, 01:05 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
أبوضاري
عضو ذهبي

الصورة الرمزية أبوضاري

إحصائية العضو






أبوضاري غير متواجد حالياً

افتراضي

وعضبهم تلخبط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬عقـب ماخجـه العبـرودعقـب بـاح  سـده  رد  نابـهط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لـى  بـده
تلحـق           قصيـره           بالمذمـه           قليـل           الفـوديحسبنه         اللـي         بيـن         العيـب         فـي         البـده
يضنه        سبب        ماصار        فـي         فاخـر         الماجـودعلى       شان       من       دق       المساميـر        مـن        بـده
الهطيقا لهم أو الخروب مثل ماقالو الشمامره كان في أيام المسجلات له جار عتيبي ويوم كلام الشعار العتبان واقع وصحيح قالوا مافيه الا جارنا هذا هواللي علمهم بفضايحنا وقاموا وأشركوه في المسبه وهو جارهم
فالله العجب أين حق الجيره اللي تدعيه تلك الشرذمه راح صفر على الشمال ولي عوده لشرح أبيات القصيده الباقيه .















غير مقروء 03-Mar-2009, 09:49 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
أبوضاري
عضو ذهبي

الصورة الرمزية أبوضاري

إحصائية العضو






أبوضاري غير متواجد حالياً

افتراضي

كسبنا      سمان      القود      من       قوم       ابـن       فرهـودنحدهط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لـى سعـدون وهـو يمنـا  حـده
غدا       بين       نار       وغـار        بيـن        النمـر        وفهـودجنوب العتيبـي والعواجـيط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ـرف فـده
عمل        بالهطيقا        مثـل        مـا         تعمـل         اليهـودبفلسطين       حيث       الغت       مـن       الخارطـه        حـده

صح سعدون العواجي عمل بالطيقا مثل عمل اليهود وأكثر من اللي يغزي عليهم ويأخذهم ثم يرجع عليهم ثاني مره بسبب قصيده عارفهم تمام المعرفهم
وقال ان حرب نفرت منهم مثل ماتنفر الاغنام من الذئاب وقال سعدون هذه القصيدة

إن         كان          ابن          فرهود          يطلب          لقاناجيناط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لى  الزرفات  خيل   الصحابه
جينا            وربعه             قوطرة             في             نحانامثل القطيط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬اللي نــــــحته الذيــابه
(وشملا)            تزايد             نيّها             في             حماناويا         ما         خذينا         غيرها         من          جــــــلابه
وجبنا               البكار               المكرمات                السماناوطرشٍ كثيراٍ ولاط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬رفنا  حســــابه
حنا    ليا    صلناط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬والٍ    خطانـــــاوهذيط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬وايد  نا  نهار   الحـــــــــرابه
نجيك                فوق                 مكاظمات                 العناناصفرٍط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ليهن  لابسين  العصـــــــابه
عاداتنا            وإن             كان             شفنا             إقبلانامن       دمهم       (       رخا        )        نـــــــروي        ترابه
وعقاب                 فوق                 مشمر                 بمعداناالخيل          في          يوم           الملاقا           تهـــــــــــابه
منكم                 يروي                 حربته                 والسناناوفرسانكم قفت ذعـــــــرهاط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬قابه
جاكم      سريط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬بالعجل       ماتواناومن        يوم         حل         بخيلكم         جا         ذهـــــابه
منكم                 خذينا                 يالحريبي                  قراناكلط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬بلج حنا  قصرنا  شبـــــــــــابه
نرقد    بأمان    الله    وتسهرط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬داناومن          فعلنا           يسهر           كبير           المهـــــــابه
حريبانا        يقضي        ويلقيط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬يانامثل          الخشوم           الطايله           من           هضـــابه















آخر تعديل أبوضاري يوم 03-Mar-2009 في 09:53 AM.
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »01:00 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي